ليبيا – عقد محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير بحضور نائبه مرعي البرعصي نائب المحافظ،اجتماعاً موسعاً مع عدد من مديري الإدارات والمستشارين بالمصرف المركزي.

الاجتماع ناقش بحسب المكتب الإعلامي للمصرف المركزي، بيع النقد الأجنبي للمصارف التجارية والمواطنين.

واتفق الحضور على فتح منظومة بيع النقد الأجنبي للأغراض التجارية والشخصية اعتباراً من يوم الأحد القادم حيث ستشرع المصارف في استقبال طلبات فتح الاعتمادات المستندية، وطلبات الحجز للأغراض الشخصية للأفراد.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن منظومة التسجيل للأغراض الشخصية ستفتح مساء الخميس القادم لتسجيل البيانات ومطابقتها.

 

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وقف على التقنيات المستخدمة ومستوى الاستعدادات.. وزير الإعلام يتفقد مقار منظومة الإعلام بالمشاعر المقدسة

تفقد وزير الإعلام الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري مقار منظومة الإعلام في المشاعر المقدسة، ووقف في مستهل جولته على مستوى الاستعدادات في مقر وزارة الإعلام بمشعر عرفات، واطلع على التقنيات المستخدمة في عربة البث المتنقلة التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون المخصصة لتغطية الوقوف بعرفة، ثم انتقل بعد ذلك إلى برج جبل الرحمة، واطلع على الاستوديو التلفزيوني المتنقل التابع للهيئة.
كما زار معاليه المركز الإعلامي الذي هيأته وكالة الأنباء السعودية “واس” بمشعر عرفات، الذي يشتمل على التجهيزات الإعلامية اللازمة لتسهيل العمل الإعلامي لجميع الصحفيين المحليين والشركاء الدوليين.
بعد ذلك انتقل وزير الإعلام إلى مقر الوزارة في منى، ووقف على جاهزية استوديوهات هيئة الإذاعة والتلفزيون. كما زار المركز الإعلامي لوكالة الأنباء السعودية “واس” في مشعر منى، والتقى فريق العمل.
وفي ختام زيارته التفقدية أكد معاليه عظم الدور الذي يقوم به الإعلاميون في إبراز جهود المملكة في خدمة حجاج بيت الله الحرام، والاهتمام الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- للتيسير على حجاج بيته الكريم.
يذكر أن هيئة الإذاعة والتلفزيون لديها 100 مراسل ومذيع، إضافة إلى نحو 100 كاميرا متنقلة، كما أعدت أكثر من 700 مادة إخبارية بـ 12 لغة، إضافة إلى غرفة عمليات لدعم الخدمات اللوجستية، وتم تعزيز فرق الإنتاج بكوادر متخصصة في التغطية الميدانية وتحرير الأخبار، وإضافة وحدات متنقلة لبث التقارير من مواقع مختلفة في المشاعر المقدسة.
من جهتها، تعمل وكالة الأنباء السعودية على نقل وتغطية مناسك الحج من خلال 87 مراسلاً ميدانيًا في المشاعر المقدسة و43 مكتبًا ومراسلاً داخل وخارج المملكة، وعززت شراكاتها الإعلامية الدولية في هذا العام بـ 10 شراكات دولية لبث المواد الإعلامية بـ 22 لغة جديدة إسهامًا منها في إيصال الرسائل الإعلامية للمملكة، وتوثيق مختلف جوانب مناسك الحج وأماكنه الدينية، وما تمثله من مكانة لدى الحجاج.

مقالات مشابهة

  • تجارة القليوبية: زيادة الاحتياطي النقدي يعكس قوة الاقتصاد وقدرته على جذب الاستثمارات
  • المكتب الإعلامي بغزة: استشهاد 15694 طفلاً فلسطينياً منذ بداية العدوان على القطاع
  • المكتب الإعلامي في غزة: استشهاد 15694 طفلاً فلسطينياً منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع
  • وقف على التقنيات المستخدمة ومستوى الاستعدادات.. وزير الإعلام يتفقد مقار منظومة الإعلام بالمشاعر المقدسة
  • وزير الإعلام يتفقد مقار منظومة الإعلام بالمشاعر المقدسة
  • واشنطن: نتنياهو أكد لـ "بلينكن" دعمه لمقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • حركة حماس: إسرائيل هي التي تعطل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار
  • المستوردين: النظرة الإيجابية ترجع لقوة الاستثمار الأجنبي المباشر الوارد لمصر
  • الكشف عن سبب إنهيار العملة والطرف المتلاعب بسعرها وماذا كان البنك المركزي يحتاج بعد قراراته الأخيرة؟
  • قضايا بـ 9 مليون جنيه.. حملة أمنية مكبرة لضبط تجار النقد الأجنبي