شمسان بوست / هشام الحاج :

تشرفت صباح اليوم ، بزيارة مقر بنك الشمول للتمويل الأصغر الإسلامي بالعاصمة عدن، وهو إمتداد لتاريخ شركة الشامل للصرافة والتحويلات التي تأسست في عام 2012م ولديها فروع ووكلاء في جميع مدن الجمهورية اليمنية ووكلاء لخدمات الحوالات العالمية المشهورة، وتستخدم نظام تكنولوجي متطور وتحرص على تحقيق طموحات عملائها بمواكبة كل جديد في عالم الصرافة على أعلى مستوى، وللأمانة كانت زيارة قيمة جدآ تعرفت فيها على الخدمات البنكية الذي سيقدمها بنك الشمول لعملائه وللمجتمع بشكل عام.



والتمست خلال زيارتي الى مقر البنك في شارع التسعين جهود كبيرة تبذلها قيادة البنك لتحقيق هذا الإنجاز، وانهاء الترتيبات اللازمة لتدشين افتتاح بنك الشمول بشكل رسمي خلال الأيام القليلة المقبلة.

و أجزم أن افتتاح بنك الشمول خلال الأيام القليلة المقبلة لن يكون مجرد حدث استثنائي، بل سيكون بوابة إلى مستقبل واعد من الابتكار والتطور في عالم الخدمات المصرفية.

وسيشكل افتتاح بنك الشمول للتمويل الأصغر الإسلامي طفرة نوعية في عالم المال والاستثمار في مدينة عدن والبلاد بشكل عام، حيث سيكون له دور كبير في بناء الشراكات وإيجاد فرص جديدة للقطاع الخاص، وتسريع وتيرة النمو الاقتصادي المستدام في البلاد، واضعاً في مقدمة أولوياته العمل وفق سياسة البنك المركزي اليمني الهادفة إلى تعزيز جهود الدولة في استقرار السوق المصرفية.

ويهدف البنك للمساهمة في التنمية المجتمعية ونمو الاقتصاد اليمني، وتحقيق الانتشار والتوسع للتمويل الأصغر والخدمات والمنتجات المصرفية، بالإضافة إلى التميز في المنتجات والخدمات المالية والمصرفية، وبناء وتطوير القدرات البشرية الإدارية والمالية والمصرفية والتقنية والحفاظ عليها.

كما يسعى إلى تعزيز جودة الأداء المؤسسي لعمليات وإجراءات البنك، وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية، إلى جانب تحقيق تطلعات المساهمين والمودعين، وبناء وتعزيز الشراكات الاستراتيجية الداخلية والخارجية للبنك.

ويعتمد بنك الشمول استراتيجية متكاملة للتطوير الشامل في خدماته المالية والمصرفية، التي تستهدف توسيع قاعدة عملائه، بما يعزز خطط البنك التوسعية، ويتواكب مع متغيرات القطاع المصرفي، ويسهم فى تنويع قاعدة العملاء وتعزيز النشاط المصرفي، وفقاً لخطط التحول الرقمي والشمول المالي، في ضوء التوجه الاستراتيجي للدولة والبنك المركزي اليمني.

ونتطلع بشغف إلى دور البنك في دعم التنمية الإقتصادية الوطنية وتلبية احتياجات المجتمع، بكل فئاته، متمنين لبنك الشمول للتمويل الأصغر الإسلامي مستقبلًا مشرقًا وناجحًا تحت إشراف قيادته الحكيمة.

ونتمنى أن يُشكل افتتاح بنك الشمول وهذا الإنجاز البارز فرصة لتعزيز التمويل الإسلامي في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد، متمنين للبنك نجاحًا مستدامًا في دعم التنمية وتحقيق رؤيته المستقبلية، وإسهامًا ايجابيًا في تعزيز الاقتصاد المحلي وخدمة المجتمع.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

وكالة تكشف عن حجم الدعم السعودي الأخير للبنك المركزي اليمني

كشفت وكالة الأناضول، عن حجم المبلغ الذي أودعته السعودية في البنك المركزي اليمني، لدعم الحكومة اليمنية.

 

ويوم أمس أعلن رئيس مجلس القيادة الرئاسي، تسلم دفعة جديدة من المنحة السعودية، للبنك المركزي، دون أن يعلن عن حجمها وهل هي منحة جديدة أو ضمن الدعم السابق المقدم من المملكة.

 

وفي أغسطس 2023، أعلنت السعودية تقديم دعم اقتصادي إلى اليمن بـ1.2 مليار دولار، استجابة لطلب الحكومة لمساعدتها في معالجة عجز الموازنة العامة، وقدمت في الشهر نفسه الدفعة الأولى بـ250 مليون دولار، لتقدم دفعتين فيما بعد في يناير، وفبراير الماضيين.

 

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر مطلع في البنك المركزي اليمني قوله بأن المبلغ يقدر بنحو 500 مليون دولار، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل المبلغ الذي تم إيداعه خلال الساعات القادمة في بيان رسمي.


مقالات مشابهة

  • تنفيذ مبادرة كسوة العيد في الشارقة
  • جماعة الإخوان المسلمين تنعي البستنجي
  • جبهة العمل الإسلامي تنعي النقابي البستنجي
  • مصرع زوجين بعد أن قررا الذهاب لحفل زفافهما بهليكوبتر .. فيديو
  • آل جابر يعلن تحويل الدفعة الثالثة من المنحة السعودية لدعم البنك المركزي في عدن
  • النيابة العامة: انتهاك تعليمات بيع سندات الهدي والأضاحي جريمة موجبة للتوقيف
  • «بنك تمكين للتمويل الأصغر» ..حلول تمويلية لتلبية احتياجات المجتمع والنهوض بقدرات المشاريع الصغيرة
  • وكالة تكشف عن حجم الدعم السعودي الأخير للبنك المركزي اليمني
  • "المركزي اليمني" يتخذ تدابير جديدة للحفاظ على العملة
  • انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟