تصدر البنك المركزي المصري، مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، وعبر مؤشر البحث العالمي جوجل، وانتظر الخبراء وحتى المواطنيين قرار البنك المركزي المصري غدا الخميس بين ترقب وحيرة.

ويجتمع البنك المركزي المصري غدًا الخميس، الموافق 1 فبراير 2023 لحسم أسعار الفائدة بعد أن تم الإبقاء على سعر الإقراض لليلة واحدة عند 20.

25 %، في حين بقي سعر الفائدة على الودائع لليلة واحدة عند 19.25 % خلال آخر اجتماع للبنك.

دولارات تفرق دمها فى السوق الحرة! هل يرفع البنك المركزي سعر الفائدة غدا.. خبير مصرفي يوضح (فيديو) المركزي الإماراتي يقرر تثبيت أسعار الفائدة

فيما قرر مصرف الإمارات المركزي اليوم الأربعاء 31 يناير 2024، الإبقاء على سعر الأساس على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة عند 5.40% دون تغيير، وذلك عقب قرار مشابه من بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وأكد المركزي الإماراتي على أن هذا القرار يأتي إثر إعلان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الإبقاء على سعر الفائدة على أرصدة الاحتياطي دون تغيير، في اجتماعه الذي عُقد اليوم، وقرر المصرف المركزي الإبقاء على السعر الذي ينطبق على اقتراض سيولة قصيرة الأجل من المصرف المركزي، من خلال كافة التسهيلات الائتمانية القائمة عند 50 نقطة أساس فوق سعر الأساس.

بينما قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي تثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماعه اليوم الأربعاء دون تغيير.

حسم البنك الفيدرالي الأمريكي اجتماعه الأول هذا العام اليوم الأربعاء، حيث انعقدت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي الأمريكي في اجتماعها الأول من يناير 2024 على مدار يومين متتاليين، لمناقشة أسعار الفائدة الأمريكية، ليقرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي تثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماعه اليوم دون تغيير.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إجتماع للبنك المركزي آخر اجتماع للبنك المركزي البنك المركزي المصري سعر الفائدة مجلس الاحتياطي الفيدرالي البنك المركزي قرار البنك المركزي البنک المرکزی المصری الاحتیاطی الفیدرالی الفیدرالی الأمریکی أسعار الفائدة الإبقاء على دون تغییر

إقرأ أيضاً:

خلال أيام .. مفاجأة فى أسعار الذهب 2024

شهدت حالة من التباين، في الوقت الذي سجلت أسعار الذهب عالميا اليوم، تذبذبا في بداية التعاملات ويترقب المستثمرون صدور تقرير التضخم الأمريكي لشهر مايو في وقت لاحق من اليوم وإعلان قرار الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي للحصول على نظرة مستقبلية عن سرعة خفض أسعار الفائدة.

أسعار الذهب

وكانت أسعار الذهب تتحرك ببطء وسط ترقب لحصول على إشارات أكبر بشأن مسار سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي للفترة المقبلة، إذ إنّ أي ميل نحو خفض أسعار الفائدة مرتين هذا العام قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار الذهب.

 

إقرأ أيضًا .. انخفاض 200 جنيه فى أسعار الذهب اليوم الخميس

 

ومن المقرر أن يقوم المستثمرون بتقييم وضع التضخم وفق التقارير والأرقام الصادرة عندما يتم إصدار أرقام مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة اليوم، قبل أن يختتم بنك الاحتياطي الفيدرالي اجتماع السياسة الذي يستمر يومين، وفق موقع «إنفيستينج».

 

وينقسم توقعات السوق حول ما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة مرة أو مرتين هذا العام بعد تقرير العمل الأمريكي القوي، لذلك سينصب الاهتمام على التوقعات الاقتصادية المحدثة لصانعي السياسات والمؤتمر الصحفي للرئيس جيروم باول.

 

لمزيد من الأخبار إضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • خلال أيام .. مفاجأة فى أسعار الذهب 2024
  • للمرة السابعة على التوالي.. الفيدرالي الأمريكي يبقي أسعار الفائدة دون تغيير
  • الاحتياطي الفيدرالي يثبت سعر الفائدة ومعدل التضخم يتراجع
  • عاجل.. الفيدرالي الأمريكي يبقى على أسعار الفائدة دون تغيير
  • الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقرر تثبيت سعر الفائدة
  • الفيدرالي الأمريكي يثبت أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية
  • الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقرر تثبيت أسعار الفائدة في اجتماع يونيو
  • الفيدرالي الأمريكي يترك أسعار الفائدة دون تغيير للاجتماع السابع على التوالي
  • الذهب يرتفع عالميا قبل صدور قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بـ شأن سعر الفائدة
  • إلى أين تتجه اسعار الذهب عالميا؟.. خفض الفائدة يهدد بالارتفاع