التقت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، 120 شابًا وفتاة من المشاركين ببرنامج فعاليات الأسبوع الثقافي الرابع عشر لشباب المحافظات الحدودية، والذي جاء تحت عنوان «أهل مصر»، والذي يستضيف الشباب من 6 محافظات حدودية، واستقبالهم لأول مرة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55، للتعرف على فعالياته وأمسياته الثقافية والفنية المتنوعة.

إهداء شباب الملتقى مجموعة متنوعة من إصدارات الوزارة 

ورحبت وزيرة الثقافة بزيارة شباب المحافظات الحدودية القاهرة، مؤكدة لهم أنهم في القلب من اهتمام الدولة المصرية التي تستهدف تحقيق العدالة بين جميع أبنائها، بإتاحة وسائل دمجهم مع أبناء مصر من المحافظات المتعددة، تفعيلًا لتوجيهات القيادة السياسية بأهمية تعظيم قيم الولاء والانتماء وحب الوطن لدى أبنائنا، واستثمار القوى الناعمة، في بناء إنسان قادر على بناء مجتمعه.

وأكدت الكيلاني أهمية استمرار ملتقى «أهل مصر» في بذل المزيد من الجهد لتكثيف الأنشطة والفعاليات الداعمة لاكتشاف قدرات ومواهب أبناء المحافظات الحدودية، في المجالات الثقافية والفنية المتعددة، وتنظيم الورش التفاعلية والتدريبية بشكل دائم ومستمر للعمل على صقل قدراتهم على نحو إيجابي فعال.

ووجهت بإهداء شباب الملتقي مجموعة متنوعة من إصدارات الوزارة ، وحثت الجميع أن تكون هذه الإصدارات بمثابة بداية جادة ونواة حقيقية لكل منهم، يستطيع من خلالها تكوين مكتبته الخاصة في منزله، وتكون نقطة انطلاقة يمكن البناء عليها للحصول على مزيد من المعارف والثقافات التي تجعلهم أكثر قدرة على تحقيق طموحاتهم ليصبحوا كوادر مستقبلية تخدم الوطن بكافة المجالات.

كما وجهت وزيرة الثقافة، الشكر لرئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والقائمين على تنظيم الملتقى، وحثتهم على بذل مزيد من الجهد لاستمرار النجاح والتجارب المميزة التي يشهدها الملتقى بالأقاليم المختلفة.

وقال عمرو البسيوني، رئيس هيئة قصور الثقافة، المشرفة على مشروع أهل مصر، إن الملتقى يأتي استمرارًا للفعاليات المُنفذة لشباب المحافظات الحدودية، بهدف تنمية مهاراتهم وتوظيف قدراتهم، وتمكينهم اجتماعيًا بشكل أكثر فعالية، مشيرًا إلى أن قصور الثقافة تسعى دائمًا لتحقيق العدالة الثقافية من خلال برامجها المتنوعة لإعداد بنية اجتماعية أكثر احتفاء بالإنسان.

وأضاف البسيوني: «إن الملتقى يستضيف 120 من أبناء 6 محافظات حدودية، وهي: شمال وجنوب سيناء، أسوان، الوادي الجديد، البحر الأحمر (الشلاتين وحلايب وأبو رماد)، مطروح، القاهرة (الأسمرات)، قُدم لهم ورش فنية ولقاءات تثقيفية، يُقدمها مدربون وأكاديميون متخصصون في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مجموعة من الزيارات الميدانية في مقدمتها زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب، بمركز مصر للمعارض الدولية، ومنطقة مجمع الأديان بالقاهرة القديمة، وغيرها».

ومشروع «أهل مصر» يُعد أحد مشروعات وزارة الثقافة التي تُقدمها لخدمة أبناء المحافظات الحدودية، ويستهدف ثلاث فئات «الأطفال- الشباب- المرأة»، والهدف العام للمشروع هو تشكيل الوعي، وبناء الشخصية المصرية، من خلال الحفاظ على الهوية الثقافية، وتعزيز قيم الانتماء والولاء للوطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصور الثقافة الثقافة وزيرة الثقافة معرض الكتاب المحافظات الحدودیة وزیرة الثقافة أهل مصر

إقرأ أيضاً:

سفارة المملكة لدى رومانيا تشارك بجناح ضمن معرض الكتاب في بوخارست Bookfest202

المناطق_واس

شاركت سفارة المملكة لدى رومانيا، بجناح ضمن معرض الكتاب في بوخارست Bookfest202، اشتمل على كتب ولوحات وصور ومواد ثقافية وإعلامية تتحدث عن تاريخ المملكة والتنوع الثقافي الذي تتمتع به والمواقع التاريخية والأثرية، كما يقدم القهوة السعودية والتمر تكريماً لزواره.

وقد زار الجناح السعودي، وزيرة الثقافة الرومانية رالوكا توركان، ووزير الثقافة المولدوفي سيرجيو برودان، وكان في استقبالهم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى رومانيا الدكتور محمد بن عبدالغني خياط، الذي قدم للوزيرين شرحاً موجزاً عن ما تزخر به المملكة من التنوع الثقافي والمواقع الأثرية والتاريخية المسجلة في اليونسكو، مشيراً إلى ما تمر به المملكة من تطور وازدهار من خلال رؤية السعودية 2030.

أخبار قد تهمك الأونروا: نقص حاد في اللقاحات والأدوية الخاصة بالأطفال في غزة 31 مايو 2024 - 8:41 مساءً «هيئة المقيّمين»: لا يجوز إعادة استخدام أجزاء المركبة كقطع غيار بعد الحريق أو الغرق 31 مايو 2024 - 8:10 مساءً

وأوضح السفير خياط، أن مشاركة السفارة في المعرض التي تعد الأولى هي فرصه مناسبة للتعريف بالثقافة والتاريخ السعودي للشعب الروماني الصديق، مؤكداً سعي السفارة للمشاركة في المعارض القادمة لتعريف الزوار بالمزيد من جوانب الثقافة السعودية الأصيلة.

31 مايو 2024 - 8:45 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد31 مايو 2024 - 7:27 مساءًترمب يصف محاكمته الجنائية في نيويورك بأنها «غير منصفة للغاية» أبرز المواد31 مايو 2024 - 7:19 مساءً“أمانة حائل” تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري ‏بالمنطقة أبرز المواد31 مايو 2024 - 7:11 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36284 شهيداً أبرز المواد31 مايو 2024 - 6:19 مساءًوزارة الداخلية تستعرض مبادرة طريق مكة في معرض (لا حج بلا تصريح) بمدينة الرياض أبرز المواد31 مايو 2024 - 6:15 مساءًعام ونصف من حرب السودان.. سلة غذاء العالم تواجه المجاعة31 مايو 2024 - 7:27 مساءًترمب يصف محاكمته الجنائية في نيويورك بأنها «غير منصفة للغاية»31 مايو 2024 - 7:19 مساءً“أمانة حائل” تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري ‏بالمنطقة31 مايو 2024 - 7:11 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36284 شهيداً31 مايو 2024 - 6:19 مساءًوزارة الداخلية تستعرض مبادرة طريق مكة في معرض (لا حج بلا تصريح) بمدينة الرياض31 مايو 2024 - 6:15 مساءًعام ونصف من حرب السودان.. سلة غذاء العالم تواجه المجاعة الأونروا: نقص حاد في اللقاحات والأدوية الخاصة بالأطفال في غزة الأونروا: نقص حاد في اللقاحات والأدوية الخاصة بالأطفال في غزة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزيرة الثقافة تطلع على أعمال الترميم في قلعة حلب ودار الكتب الوطنية
  • المرتضى رعى حفل الخريطة الذكية لثروة طرابلس الثقافية
  • انطلاق معرض الكتاب الدولي في بوخارست بمشاركة سورية
  • العدوان على غزة يلقي بظلاله على إقامة مهرجان جرش
  • سفارة المملكة لدى رومانيا تشارك بجناح ضمن معرض الكتاب في بوخارست Bookfest202
  • وزيرة التعاون الدولي تلتقي رئيس بنك التنمية الأفريقي لمناقشة محفظة التعاون المشترك
  • وزيرة التعاون الدولي تلتقي رئيس بنك التنمية الأفريقي
  • هيئة الكتاب تنعي والدة وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني
  • وزيرة التعاون الدولي تلتقي رئيس بنك التنمية الإفريقي في نيروبي
  • معرض طهران الدولي للكتاب