أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم الخميس، عن إيقاف عدد من الأشخاص في قضايا حجب السلع عن التداول بالأسواق وخاصةً السلع الغذائية.

وفي بيان لها، قالت الداخلية المصرية: "استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق، وخاصة السلع الغذائية، عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع لرفع أسعارها.

. فقد تمكن قطاع الأمن العام بالاشتراك مع مديرية أمن أسيوط من ضبط القائمين على مخزن "غير مرخص" بدائرة مركز شرطة أسيوط لتجميعهم كميات كبيرة من السكر التموينى بقصد حجبها عن التداول لتحقيق أرباح غير مشروعة.. وعُثر بداخله على 300 طن سكر تمويني و73 كرتونة بداخلها 36500 عبوة سجائر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية".

إقرأ المزيد مصر.. نقيب الفلاحين يكشف سبب ارتفاع أسعار اللحوم في البلاد

وفي بيان آخر لها، أوضحت الداخلية المصرية قائلة: "استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق وخاصة السلع الغذائية عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع لرفع أسعارها.. فقد واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية".

وأضاف البيان: "أسفرت (الحملات التموينية) عن ضبط 1333 قضية حجب سلع تموينية متنوعة خلال 24 ساعة، ضُبطت خلالها كميات من السلع المتنوعة أبرزها 25 طنا أرزاً، و30 طنا سكراً، و10250 طناً دقيقاً بلديا مدعوما، و6 أطنان دقيقا أبيض، و15 طنا مسلي، و6 أطنان معكرونة، و45540 طنا أعلافا حيوانية، و7 أطنان زيت طعام - 5676 عبوة زيت طعام، و15550 طنا أسمدة زراعية، و102732 علبة سجائر".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة تويتر حبوب غوغل Google فيسبوك facebook مواد غذائية عن التداول

إقرأ أيضاً:

الداخلية: استعدادات أمنية مكثفة لتأمين امتحانات الثانوية العامة

أنهت وزارة الداخلية، استعداداتها الأمنية اللازمة لتنفيذ خطة تأمين امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2023/ 2024، وفق أعلى المعايير والاختيار الجيد للعناصر الشرطية المشاركة مع رفع درجة الاستعداد، من خلال تكثيف الإنتشار الأمني بمحيط اللجان، وكل الطرق والمحاور المؤدية لها مع الدفع بقوات التدخل السريع مدعومةً بعناصر من الشرطة النسائية للتعامل الفورى مع كافة المواقف الطارئة.

وأعلنت الوزارة أنه جرى اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتأمين عملية نقل أوراق الإمتحانات إلى مقر اللجان، وتعيين تمركزات أمنية ثابتة لملاحظة الحالة الأمنية.  

وتمتد خطة التأمين إلى تجهيز أقوال أمنية، وخدمات مرورية مجهزة بأحدث الوسائل والتقنيات اللوجيستية الحديثة لملاحظة الحركة المرورية، لتوفير مناخ ملائم وتسهيل وصول الطلاب إلى مقار اللجان.

وتابعت القيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بمختلف المديريات على مستوى الجمهورية، بمتابعة تنفيذ الخطط الأمنية بكل دقة والمرور الميدانى على القوات المشاركة  للإطلاع على مدى جاهزيتها، والتشديد على مراعاة تقديم كل أوجه العون والمساعدة للطلاب والتعامل الفورى مع أى شكاوى تواجههم.

وشددت وزارة الداخلية على استنفار كل الطاقات، والتزام رجال الشرطة بآداء المهام الموكلة إليهم للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب.

مقالات مشابهة

  • تحرير محاضر تموينية ضد محلات الجزارة المخالفة بالفيوم
  • ضبط 11 طن دقيق مدعم خلال حملة أمنية
  • تفكيك 224 شبكة وضبط 5 أطنان.. إحصائيات عن المخدرات في العراق خلال عامين
  • التموين تطرح لحوم بمنافذها تحت سعر 285 جنيها للكيلو
  • تحرير 107 محضرًا تموينيًا في حملات بالمنيا
  • ضبط 107 مخالفات تموينية في حملات على المخابز والأسواق بالمنيا
  • الداخلية: استعدادات أمنية مكثفة لتأمين امتحانات الثانوية العامة
  • مصادرة أطنان من زيوت السيارات داخل مصنع « بير سلم» في البحيرة.. (صور)
  • تحرير 500 محضرًا لمخالفات تموينية وضبط أغذية فاسدة ببني سويف
  • محافظ أسيوط يبحث مع وكيل وزارة التموين استعدادات عيد الأضحى المبارك