استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بقصر الاتحادية، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد يونس المنفي.

وذكر المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أكد خلال المباحثات مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي، دعم مصـر لكافة الجهود الرامية لحماية وحدة الأراضي الليبية، ودعم مؤسسات الدولة لتمكينها من القيام بدورها لتحقيق هدف عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، بما يحقق مصالح الشعب الليبي الشقيق،  ويدفع مسار الاستقرار والتنمية في ليبيا.

من جانبه، ثمّن رئيس المجلس الرئاسي الليبي الدور المصري الداعم لليبيا على جميع الأصعدة، وما تقدمه مصر من مساندة صادقة لجهود المصالحة الوطنية الشاملة، وحرص مصر على توحيد مؤسسات الدولة الليبية، الأمر الذي يعد جوهريًا لاستعادة الاستقرار في البلاد، مستعرضًا تطورات المشهد السياسي الليبي وما يبذله المجلس الرئاسي من جهد لتوحيد رؤى مختلف الأطراف الليبية.

وأوضح المتحدث الرسمي أيضًا أن اللقاء شهد تأكيد أهمية العمل على ترسيخ وحدة وأمن الدولة الليبية، وخروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا، ومواصلة العمل على تعزيز قدرات مؤسسات الدولة الليبية للقيام بدورها واستكمال مسار الانتخابات، بما يضمن تفعيل إرادة الشعب الليبي الشقيق والحفاظ على مقدراته ومصالحه العليا.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر السيسي ليبيا المصري قصر الاتحادية الرئيس المجلس الرئاسي الليبي الجمهورية رئیس المجلس الرئاسی اللیبی

إقرأ أيضاً:

رئيس المجلس الأوروبي: كل دول الاتحاد تدعم تخصيص 50 مليار دولار لأوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، أن جميع دول الاتحاد الأوروبي ستدعم اتفاق زعماء مجموعة السبع لتمويل كييف من الأرباح الناتجة عن الأموال الروسية المجمدة بسبب العقوبات. 

وشدد ميشيل - في تصريحات اليوم /الجمعة/ أوردتها وكالة الأنباء الإيطالية (آكى)، على هامش مشاركته في قمة مجموعة السبع في إقليم "بوليا" - على ضرورة تسليم الأموال في أسرع وقت ممكن إلى أوكرانيا، لافتا إلى أن المجلس الأوروبي على اتصال وثيق مع جميع رؤساء الدول بشأن اقتراح التمويل بقيمة 50 مليار دولار.
وفيما يتعلق بعضوية أوكرانيا المحتملة في الاتحاد الأوروبي.. أوضح ميشيل أنه تجري محاولات لنزع فتيل الصراع من خلال الإعداد لاجتماعات حتى مع الأكثر ترددًا من الدول الأعضاء في التكتل الأوروبي الموحد.

وكان وزير الدفاع الإيطالي جويدو كروزيتّو قد أكد في وقت سابق اليوم أن حكومة بلاده لا توافق على تقديم التزام طويل الأجل بتقديم 40 مليار يورو سنويًا كمساعدات عسكرية لأوكرانيا، كما اقترح يانس ستولتنبرج الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو).

وفى وقت سابق، تصدرت أوكرانيا والدعم الصيني لروسيا، القضايا التي تضمنها لقاء ثنائي اليوم الجمعة جميع بين رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني والرئيس الأمريكي جو بايدن، على هامش أعمال اليوم الثاني لقمة مجموعة السبع المنععقدة في إقليم بوليا، جنوب شرقي إيطاليا.

وأشار مصدر في الإدارة الأمريكية - في تصريح أوردته وكالة الأنباء الإيطالية (آكي) - إلى الدعم القوي الذي أبدته رئيسة الوزراء الإيطالية على الدوام لسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها.

كما استعرض الزعيمان، في الاجتماع الذي استمر حوالي 40 دقيقة، الدعم الصيني المقدم لموسكو فيما يتعلق بالمواد والسلع ذات الاستخدام المزدوج لدعم القاعدة الصناعية الروسية.

هذا، وتخصص قمة السبع في جلساتها الصباحية لمناقشة قضايا الهجرة ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ والأمن الاقتصادي.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي يؤدون صلاة عيد الأضحى في عدن
  • حديث عن انتخابات مبكرة بصوتين تفضيليين
  • مرور عام على آخر جلسة لانتخاب الرئيس.. الكتائب تريد حوارا بناء واوساط تنعي المبادرات الرئاسية
  • غافيتو: ليبيا في حاجة لحكومة جديدة تبسط سيادتها على التراب الليبي
  • رئيس المجلس الأوروبي: كل دول الاتحاد تدعم تخصيص 50 مليار دولار لأوكرانيا
  • الصادق: إنها خطة ممنهجة لتدمير جميع مؤسسات ومرافق البلد
  • الحكومة الليبية المؤقتة: نحث السلطات الروسية على بناء مصافي نفط على الساحل الليبي
  • السوداني: لا مسار أمامنا سوى بناء الدولة وتعزيز عمل مؤسساتها وسيادة القانون
  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة عيد الأضحى
  • الموارد المائية: التصريحات حول المياه الجوفية (العابرة للحدود) لا تمثل الموقف الليبي