القاهرة - أ ش أ

أكد أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة الزراعة واستصلاح الأراضي أن مصر تصدر الفائض عن احتياجات السوق المحلي من السلع فقط، وخاصة الخضر والفاكهة، مشيرا إلى أن التصدير يدعم الاقتصاد الوطني بالنقد الأجنبي.

وقال إبراهيم، إن الصادرات الزراعية أصبحت أهم موارد للنقد الأجنبي، كما أن التصدير يضمن للمزارع عدم الخسارة وبالتالي الاستمرار في الزراعة والإنتاج وعدم الخروج من المجال.

وأضاف أن التصدير ليس له علاقة نهائيا بارتفاع الأسعار على المواطن، فالتصدير ليس السبب، بل قد تكون الممارسات الاحتكارية أو جشع بعض التجار هو السبب في ذلك.

وأوضح مستشار وزير الزراعة أن أجهزة الدولة تعمل على التصدي للممارسات الاحتكارية، مؤكدا أن هناك التزاما حكوميا بوقف تصدير أي سلعة إذا ارتفعت أسعارها واحتاجها المواطن أو شهدت ممارسات احتكارية.

كانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي قد أعلنت اليوم عن نجاح الحجر الزراعي المصري في فتح الأسواق البرازيلية أمام البطاطس المصرية، في إطار جهود الوزارة لفتح الأسواق الدولية الجديدة أمام المنتجات الزراعية المصرية، الأمر الذي يسهم في دعم الاقتصاد الوطني بالنقد الأجنبي.

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 مصر الصادرات الزراعية وزارة الزراعة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

«حماية المستهلك»: تطبيق «رادار الأسعار» يساعد على ضبط الأسواق ويعزز التنافسية

أكد المتحدث باسم جهاز حماية المستهلك، إسلام الجزار، أن تطبيق "رادار الأسعار" يساعد على ضبط أسعار السلع بالأسواق وتعزيز التنافسية.

وقال الجزار - في مداخلة هاتفية على قناة (العربية الحدث)، اليوم السبت، "إن هذا التطبيق سيساعد المواطنين على إيجاد أقل سعر للسلعة في نطاق المناطق التي يتواجدون بها فضلا عن تعزيز التنافسية بين الشركات والمنتجين والموردين لرغبتهم في بيع السلعة بأقل سعر ممكن ".

وأوضح أن هذا التطبيق يتيح للمستخدم تحديد الموقع والمتجر وسعر السلعة وإرفاق صورة للسعر وتحديد الموقع الجغرافي الذي تم الشراء منه، كما يتيح البحث ومعرفة أسعار السلع فى النطاق الجغرافى حوله التي تم مشاركتها من مستخدمين آخرين".

يشار إلى أنه يمكن تحميل تطبيق "رادار الأسعار" عن طريق تطبيق "بلاي ستور" من الهواتف، وبعد تحميله يتم تشغيله وإنشاء حساب للمستخدم عليه.

مقالات مشابهة

  • الزراعة: إقبال من المواطنين على معرض "خير مزارعنا لاهالينا"
  • تعرف على أسعار السلع الغذائية في معرض خير مزارعنا لأهالينا
  • وزير المالية أمام البرلمان: لدينا فائض أولي بـ500 مليار جنيه من الناتج المحلي
  • وزير المالية: تكلفة التمويل أزمة الاقتصاد.. و3.5 % الفائض المستهدف من الناتج المحلي
  • "لحوم العيد بأسعار مخفضة" .. 300 منفذ لوزارة الزراعة توفر احتياجات المواطنين
  • مستشار وزير الزراعة: زيادة عدد المنافذ الثابتة لبيع السلع بنهاية العام الجاري
  • برلماني: إنشاء منطقة حرة لتصنيع الحاصلات الزراعية خطوة مهمة لتعظيم العائد التصديري
  • «حماية المستهلك»: تطبيق «رادار الأسعار» يساعد على ضبط الأسواق ويعزز التنافسية
  • «معلومات الوزراء» يوضح مميزات الدعم النقدي وآليات تطبيقه
  • لسد احتياجات السوق.. وزير الإنتاج الحربي يبحث التعاون مع الهند في الطاقة النظيفة