ضربت الأمطار الغزيرة عدة مناطق عدة بالإسكندرية، اليوم، في ظل المنخفض الجوي الذي يضرب المدينة الساحلية منذ عدة أيام بأمطار غزيرة وصلت إلى مرحلة الثلوج مصحوبة برعد وبرق وأكبر كمية أمطار حتى الآن.

تلك الأمطار الغزيرة جعلت اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، يعلن رفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل معها، مشددا على رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بمتابعة تصريف مياه الأمطار ومواجهة موجة الطقس السيئ، التي تتعرض لها المحافظة والتعامل مع أي أحداث طارئة.

الدفع بسيارات الشفط لإزالة أي تجمعات للمياه

وفي هذا الصدد، تابع اللواء خالد جمعة السكرتير العام بالمحافظة، والمهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد بالمحافظة، التواجد الميداني لجميع الجهات التنفيذية لأعمال شفط مياه الأمطار والدفع بسيارات الشفط لإزالة أي تجمعات للمياه فورًا لتيسير حركة المرور وسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين والتعامل الفوري معها، مع تكثيف الاستعدادات اللازمة لمواجهة أي آثار سلبية ناتجة عن حالة الطقس غير المستقرة.

طوارئ في الإسكندرية على مدار 24 ساعة 

وأعطى المحافظ توجيهاته لجميع الأجهزة التنفيذية باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى ومتابعة غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار 24 ساعة، في ظل حالة عدم استقرار الأحوال الجوية.

يأتي ذلك في إطار توقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض المحافظة لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة مع انخفاض في درجات الحرارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار الإسكندرية طقس الإسكندرية حالة الطقس في الإسكندرية أمطار الإسكندرية اليوم

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يلتقي أعضاء البرلمان لبحث مطالب المواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استكمل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية لقاءاته الأسبوعية مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة، وذلك لتلقي طلبات المواطنين واتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لحلها. وخلال اللقاء الأسبوعي ناقش المحافظ مع النواب كافة المشاكل والطلبات المطروحة واحتياجات المواطنين بكافة القطاعات بنطاق المحافظة، في إطار التعاون المثمر واللقاءات الدورية مع أعضاء البرلمان.

واستمع المحافظ خلال اللقاء لطلبات النواب المقدمة لخدمة دوائرهم، واستجاب لعدد من طلبات الأهالي، مُوجها بسرعة فحص ودراسة عدد آخر من الطلبات، واتخاذ الإجراءات التنفيذية لحلها، بهدف تحقيق مطالب واحتياجات المواطنين، وحل مشاكلهم المتعلقة بجميع قطاعات المرافق والخدمات.

وأشار رحمي خلال اللقاء إلى أن العلاقة بين أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والأجهزة التنفيذية بالمحافظة متواصلة بشكل دائم ومثمر لتنمية وتطوير الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة، مشيرا إلى حرص المحافظة على تقديم كامل الدعم لأي أفكار أو موضوعات تهم المواطن وتحقق مستوى الرضا والتنمية بالمحافظة.

IMG-20240601-WA0106 IMG-20240601-WA0108

مقالات مشابهة

  • مصرع 47 شخصا جراء الفيضانات والحر الشديد في سريلانكا والهند وتحذير "أزرق" في الصين من أمطار غزيرة
  • ألمانيا تحذر المواطنين من الفيضانات وتحثهم على تنفيذ أوامر الإجلاء
  • أمطار متوسطة إلى غزيرة على جازان
  • أمطار رعدية غزيرة على 8 ولايات
  • أمطار رعدية غزيرة على 13 ولاية
  • فيضانات تجتاح ألمانيا وإيطاليا إثر هطول أمطار غزيرة
  • محافظ الغربية يلتقي أعضاء البرلمان لبحث مطالب المواطنين
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة على عسير
  • أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • سويلم يتفقد حالة الري وتطهير الترع بالإسماعيلية والسويس (صور)