شهدت مدينة الخانكة بمحافظة القليوبية، عملية تطوير ووضع البلاط الانترلوك بعددا من شوارع و أحياء مدينة ومركز الخانكة وذلك ضمن الخطة الإستثمارية  2021 / 2022 حيث يتم به حالياً تنفيذ أعمال رصف الطبقة السطحية بطول 1.5 كم وعرض 12 م.

وتتم الأعمال تحت إشراف مديرية الطرق والنقل بالقليوبية برئاسة المهندسة حنان جمال ابراهيم مدير عام المديرية، استلام الموقع قبل البدء فى الاعمال بمدينة الخانكة، ويتم أعمال رفع ميزانية قبل التكسير القطع والتسوية تمهيدا لتوريد وتركيب البلاط المتداخل بمنقطة حى الجمال بالخانكة.

 

وكذلك شارع حسين زهره - شارع احمد ادريس - شارع ليلى القروادي - شارع عبد الكريم حبشي - شارع عزت الهلالي - شارع سيد خميس - شارع مطحن البن - شارع مسجد الغفران - شارع عرب الخطاب - شارع ناصر هاشم - شارع سعيد المصري  بمنقطة حى الجمال بالخانكة.

أما عن الأحياء بمدين الخانكة :-

حي الشيخ خليلحى البولاقىحي الجمالحى البرىحي عرب ابو خميس

 

كما تم إزالة أحد الأسوار المخالفة لتعديها علي خط التنظيم وتوسعة الطريق، وذلم لتسيير الحركة المرورية وتتحقق الاستفادة الكاملة من أعمال التطوير.
 

ووجه محافظ القليوبية، ببذل المزيد من الجهد ومراعاة المواصفات الفنية ودقة الرصف على جانبي الرصيف لتفادي أي أخطاء مشدداً بإزالة أي تعديات من قبل المحلات على الطريق.

 مؤكدا بأنه بعد الإنتهاء من رفع كفاءة الشارع بالكامل سيتم وضع بلدورات جديدة وبلاط انترلوك على جانبي الأرصفة وتركيب بالوعات الصرف.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وتوسعة الطريق بلاط انترلوك مدينة الخانكة الحركة المرورية

إقرأ أيضاً:

أسيوط: استمرار تركيب الانترلوك بشارعي محطة الصرف الصحي وفرغلى سلطان بحي غرب

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إن أعمال التطوير والتجميل مستمرة بالحارات والشوارع الضيقة بنطاق حي غرب حتى يتم الحفاظ على المظهر الجمالي لتلك الشوارع دون اتلاف أو تغيير ضمن الخطة الموضوعة مسبقًا، وفقًا للخطة الاستثمارية 2023/2024 تنفيذًا لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر2030، لافتًا إلى ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية كـ (المياه والكهرباء والغاز الطبيعي والصرف الصحي والتليفونات ومسئولي الإشغالات والنظافة) وغيرها قبل أعمال الرصف أو تركيب بلاط الانترلوك مؤكدًا على تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة، وتذليل العقبات لنهو الأعمال في أسرع وقت ممكن لتسهيل النقل والانتقال للمواطنين وتقديم خدمات أفضل للمواطنين عن طريق رفع كفاءة وتحسين مستوى الشوارع والميادين واضفاء المظهر الجمالي لهذه المناطق.

وأوضح محافظ أسيوط، أنه جاري تركيب بلاط الانترلوك بعدد من الشوارع من بينها شارعي محطه الصرف الصحي وفرغلى سلطان بجوار مسجد تقل بمنطقه غرب البلد وذلك عقب رفع التعديات على حرم الطريق وإلقاء التربة الرملية وتسويتها وذلك لتسهيل وتيسير الحركة المرورية والنقل والانتقال للمواطنين ورفع العبء عن كاهل المواطنين، لافتاً إلى المتابعة الدورية والإشراف على أعمال ومراحل التنفيذ من عيون ابراهيم رئيس حي غرب، ونوابه للتأكد من مطابقتها لمعايير الجودة والمواصفات الفنية المحددة والانتهاء من الأعمال في أسرع وقت وفقاً للجدول الزمني المقرر على أن يتم استكمال باقي الشوارع الضيقة التي يقل عرضها عن 6 أمتار ويصعب رصفها للتطوير والتمهيد وفقاً للخطة الموضوعة مشيراً إلى أهمية التنسيق مع إدارة المرور ومسئولي إدارات النظافة والاشغالات والرصف بالحي وكافة الجهات المعنية في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة إجمالية 127 مليون جنيه.. أعمال تطوير شارع فلسطين والممشى السياحي ببورسعيد
  • مصرع طفلة أسفل عجلات سيارة بالقليوبية
  • دهستها أثناء رجوعها للخلف.. مصرع طفلة تحت عجلات سيارة بالقليوبية (صور)
  • نائب محافظ البحيرة تتفقد أعمال تركيب الانترلوك بكفر الدوار
  • نائب محافظ البحيرة تتفقد أعمال تطوير مدخل مدينة كفر الدوار.. صور
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. قرب الانتهاء من أعمال الرصف ورفع كفاءة شارع ستالينجراد بحي المناخ
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. انتهاء 60% من أعمال تطوير شارع الحراسات ببورسعيد
  • أسيوط: استمرار تركيب الانترلوك بشارعي محطة الصرف الصحي وفرغلى سلطان بحي غرب
  • محافظ أسيوط: استمرار تركيب بلاط الانترلوك بشارعي محطة الصرف الصحي وفرغلى سلطان بحي غرب
  • رئيس مدينة بني مزار يتابع أعمال ترميم المقابر والأضرحة الأثرية بالبهنسا