استعرض الإعلامي مصطفى بكري، بيان السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بشأن الاتصال الهاتفي بين المفوض الأوروبي للجوار والتوسع، وبين سامح شكري وزير الخارجية.

وأوضح مصطفى بكري، خلال برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن السفير أحمد أبو زيد، أكد أن وزير الخارجية تلقى اتصالاً هاتفياً من مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار والتوسع أوليفر فارهيلي، في إطار متابعة نتائج زيارة الوزير شكري الأخيرة إلى بروكسل، وما شهدته من توافق أوروبي حول زيادة الدعم الاقتصادي الأوروبي لمصر، في إطار ترفيع العلاقات بين الجانبين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

وأضاف بكري: قلنا سابقا أن هناك نحو 9 مليارات دولارستأتي من الإتحاد الأوروبي.

وتابع، السفير أبو زيد، أوضح أن المفوض الأوروبي حرص خلال الاتصال على إحاطة الوزير سامح شكري علماً بالمستجدات الخاصة بإقرار قمة دول الاتحاد الأوروبي، لمخصصات مالية إضافية إلى دول الجوار للاتحاد الأوروبي، ومن بينها مصر، في إطار المراجعة النصفية للميزانية الأوروبية للفترة ( 2021-2027)، وما يتضمنه هذا القرار من تخصيص دعم مالي واقتصادي إضافي لمصر.

وعلق الإعلامي مصطفى بكري، على بيان المتحدث باسم وزارة الخارجية، قائلا: "إحنا اتكلمنا في وقت سابق إن المخصصات ستكون في حدود 9.5 مليارات دولار، وأتمنى أن يكون هو ده الرقم المطروح، صبرا، والله ربنا هيفتحها علينا من كل الاتجاهات، هذا البلد ربنا حاميه طول الوقت".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي برنامج حقائق وأسرار مصطفى بكري مليارات الدولارات مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

"كان بيصرف علينا".. أسرة طفل قُتل بسبب 300 جنيه يكشفون تفاصيل صادمة|بالفيديو والصور

شهدت منطقة الجسر الغربي بالخصوص، جريمة بشعة كانت رائحتها الطمع مقابل 300 جنيه، ذهبت روح طفل كان سند لأسرة كاملة، وترك دراسته وتعليمه مقابل مساندة عائلته.

ففي أحد الليالي الشاقة على الطفل مصطفى صاحب 13 عاما، استيقظ في صباح الباكر وودع والدته وطلب منها عمل بانيه على الغداء، لأنه سيحضر قبضه الأسبوعي من عمله، لكنه تغيب عن المنزل لأكثر من 3 أيام وعثر عليه متوفي في مكان مهجور.

فذهبت محررة "الفجر" لمنزل الطفل مصطفى للحديث معهم وللكشف ملابسات الواقعة.

قالت والدة الطفل مصطفى وعلامات الكسرة على وجهها: "أنا لسه لحد دلوقتي ماخدتش عزا ابني، اللي اتقتل عشان 300 جنيه من جارنا اللي أهله يوميا بيجوا البيت يقعدوا معانا، مؤكدة لو كان طلبهم مني كنت أكيد اديته".

واستكملت والده الطفل مصطفى والدموع تنهمر من عيونها: "ابني خرج يشتغل عشان يقبض أسبوعيا 300 جنيه، أول مايمسك الفلوس في ايده، يجري يديهاني، عشان يساعدني في مصاريف البيت، لكن كريم معملش حساب للعيش والملح، وطمع في 300 جنيه".

فيما قالت عمة الطفل مصطفى: "يوم تغيب مصطفى عن البيت روحنا مكان الشغل وسألنا عليه والمتهم كريم كان معانا وبيدور، بس كان باين عليه إنه متوتر، واحنا مجاش في بالنا أنه ممكن يكون عمل فيه حاجة".

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

وتابعت عمة المجني عليه: "احنا عرفنا إن كريم هو اللي قتل مصطفى بعد ما المباحث قبضت عليه، وظهر في الفيديو هو كان معاه ودخل شارع مهجور، وهو قال في التحقيقات؛ "إنه طلب من مصطفى الفلوس لكنه رفض وقال أمي هتخدهم، بس هو جري وراه ووقع اتخبط وخنقه وأخد الفلوس ومشي".

وأضافت عمة المجني عليه: "مصطفى طفل عنده 13 سنة، لكنه كان واخد سن أكبر من سنه كان جدع وقت الجد موجود، كنت إما بشيل شنط كان بيحلف عليا يشلها هو".

لقى طفل مصرعه على يد عامل في ورشة بدائرة قسم شرطة الخصوص بمحافظة القليوبية، وقيامه باستدارجه وقتله بعدة طعنات أودت بحياته.

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

 

تم القبض على المتهم وإحالته لجهات التحقيق والتى أمرت بانتداب الطب الشرعي لتشريح جثة المتوفى والتصريح بالدفن عقب ذلك وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وملابستها وسؤال أهلية المتوفى. 
 

تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية إخطارًا من شرطة النجدة يفيد مصرع طفل يدعى مصطفى 13 عاما على يد عامل في ورشة يدعى أحمد 31 عاما.
 

انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وتبين مصرع الطفل بعدة طعنات بسبب قيام المتهم باستدارجه وقتله لسرقة 300 جنيه منه وجرى نقل الجثة لمستشفى تحت تصرف الجهات المختصة بالتحقيق والتى أصدرت قرارها السابق.


 

20240530_172538 20240530_173911 20240530_173904 20240530_164311 20240530_170025

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره الأمريكي ضرورة تبادل الأسرى والمحتجزين بيت إسرائيل وحماس
  • عاجل|شكري وبلينكن يبحثان هاتفيا مقترح الرئيس الأمريكي حول وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يتفقان على استمرار التنسيق لإنهاء الحرب في غزة
  • الاتحاد الأوروبي: ليس لدينا دليل على إمداد الصين لروسيا بالأسلحة
  • مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي يدعم خطة بايدن.. يجب وقف الحرب فورا
  • "كان بيصرف علينا".. أسرة طفل قُتل بسبب 300 جنيه يكشفون تفاصيل صادمة|بالفيديو والصور
  • مصطفى بكري: على الصحفيين والإعلاميين الدفاع عن ثوابت الدولة
  • مصطفى بكري: لا حديث للمواطنين إلا عن رفع سعر رغيف الخبز
  • الخارجية الروسية تعلق على فرض الاتحاد الأوروبي رسوما باهظة على الحبوب الروسية
  • وزير خارجية سلوفاكيا يدعو دول الاتحاد الأوروبي لمواصلة الاعتراف بالدولة الفلسطينية