أعلنت بغداد أنه "احتجاجا على العدوان الأمريكي على مواقع عسكرية ومدنية عراقية ستستدعي الخارجية العراقية القائم بالأعمال الأمريكي لتسليمه مذكرة احتجاج".

وجاء في بيان الخارجية العراقية: "احتجاجا على العدوان الأمريكي الذي استهدف مواقع عسكرية ومدنية عراقية ستقوم وزارة الخارجية باستدعاء القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد السيد ديفيد بيركر لعدم تواجد السفيرة الأمريكية، لتسليمه مذكرة احتجاج رسمية بشأن الاعتداء الأمريكي الذي طال مواقع عسكرية ومدنية في منطقتي عكاشات والقائم مساء يوم أمس الجمعة الموافق 2024-02-02".

إقرأ المزيد الحكومة العراقية تنفي التصريحات الأمريكية بخصوص علمها المسبق باستهداف مواقع على الحدود مع سوريا

وفي وقت سابق، أعلنت الحكومة العراقية اليوم السبت تعرض عدة مواقع للقوات الأمنية العراقية لقصف جوي أمريكي، ونفت صحة التصريحات الأمريكية حول إبلاغ الجانب العراقي مسبقا بهذه الغارات.

وجاء في بيان صادر عن رئاسة الحكومة العراقية: "أقدمت الإدارة الأمريكية على ارتكاب عدوان جديد على سيادة العراق، إذ تعرضت مواقع تواجد قواتنا الأمنية في منطقتي عكاشات والقائم والأماكن المدنية المجاورة لقصف من عدة طائرات أمريكية. وأدى هذا العدوان السافر إلى ارتقاء 16 شهيدا بينهم مدنيون وإصابة 25 آخرين، كما أوقع القصف خسائر وأضرارا بالمباني السكنية وممتلكات المواطنين".

 

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار العراق الحشد الشعبي بغداد طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقصف بلدات جنوب لبنان.. وحزب الله يرد بضرب مواقع عسكرية

شنت قوات الاحتلال قصفا عنيفا على مواقع مدنية في بلدات لبنانية جنوبية، ما دفع حزب الله للرد بقصف مواقع وتمركزات لقوات الاحتلال داخل حدود فلسطين المحتلة.

وزعم الاحتلال قصف مواقع لحزب الله في الجنوب، لكن وكالات محلية قالت إن القصف استهدف منازل ومناطق مدنية في عيترون، ومنطقة رب ثلاثين وقرية حولا جنوب لبنان.

وقال جيش الاحتلال، إنه رصد إطلاق عدة قذائف صاروخية من لبنان، سقطت في مناطق مفتوحة في منطقة "مسغاف عام" في منطقة إصبع الجليل، دون وقوع إصابات.


من جهته، أعلن الحزب الأحد، استهداف موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، معلنا تحقيق إصابات مباشرة.

كما أعلن الحزب استشهاد أحد مقاتليه في بلدة عيترون، "على طريق القدس"، دون أن يفصح عن تفاصيل حول ظروف استشهاده.

وقال في بيان له، "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد علي خليل حمد "أبو تراب" مواليد عام ١٩٨٨ من بلدة عيترون في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس".

مقالات مشابهة

  • هذا الأسبوع.. القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني يزور في بغداد وأربيل
  • الخارجية العراقية ترد على نظيرتها الأمريكية عن انتهاكات للحشد الشعبي
  • «حماة الوطن»: زيارة بلينكن لمصر بعد الاستقالات بالحكومة الإسرائيلية المتطرفة
  • الخارجية الأمريكية: بيلنكن جدد رفض بلاده لأي تهجير قسري للفلسطينيين من قطاع غزة
  • تعرف على رسالة وزير الخارجية الأمريكي للرئيس السيسي
  • ضرورة إنهاء حرب غزة.. ما تفاصيل استقبال الرئيس السيسي لوزير الخارجية الأمريكي؟
  • الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي يبحثان تطورات وقف الحرب في غزة
  • القائم بالأعمال بسفارة الدولة يحضر حفل تنصيب رئيس السلفادور
  • الاحتلال يقصف بلدات جنوب لبنان.. وحزب الله يرد بضرب مواقع عسكرية
  • السودان: عسكرية الحرب ومدنية الحل