بغداد اليوم- بغداد

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الاسدي، اليوم السبت (3 شباط 2024) عن اقامة (20) دعوى قضائية بحق اصحاب ارقام هواتف وصفحات وهمية ومنتحلي صفة الباحث الاجتماعي بعد استكمال التحري والاستعلام عنهم بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني.

ونقل بيان للعمل تلقته "بغداد اليوم"، عن رئيس هيئة الحماية الاجتماعية في الوزارة احمد الموسوي قوله انه "واستناداً الى توجيه الوزير أقام قسم القانونية في هيئة الحماية الاجتماعية الدعاوى القضائية أمام المحاكم الجزائية بحق هؤلاء الاشخاص الذين يقومون بابتزاز المواطنين".

وأضاف الموسوي ان "القسم القانوني في الهيئة انجز (١٠٧٧) دعوى متنوعة خلال العام الماضي توزعت بين دعاوى خاصة امام هيئة النزاهة و المحاكم الجزائية و محاكم قضاء الموظفين و المحاكم الادارية، إضافة إلى (١١٨) لجنة تحقيقية تم انجاز العمل بها".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات معرض IMDS-2024 للدفاع البحري في سان بطرسبورغ (فيديو+ صور)

انطلقت الأربعاء 19 يونيو في ضواحي بطرسبورغ فعاليات معرض IMDS-2024 الدولي للدفاع البحري.

وتقام فعاليات هذا المعرض الذي يمتد حتى 23 يونيو الجاري بمشاركة 15 دولة، في مجمع "جزيرة الحصون" العسكري بمدينة كرونشتادت بالقرب من سان بطرسبورغ للمرة الثانية.

وحضر الافتتاح الممثل المفوض للرئيس الروسي في المنطقة الفيدرالية الشمالية الغربية ألكسندر غوتسان، وعمدة سان بطرسبورغ ألكسندر بيغلوف، ورئيس الإدارة الرئاسية الروسية لسياسة الدولة في مجال الصناعات الدفاعية فيكتور يفتوخوف، والقائد العام للبحرية الروسية الأدميرال ألكسندر مويسييف، وممثلون عن الجمعية الفيدرالية الروسية، ووزارة الصناعة والتجارة، وصناعة بناء السفن والشركات الرائدة في الصناعة العسكرية الروسية.

وشارك في حفل الافتتاح 50 ملحقا عسكريا من السفارات الأجنبية في روسيا يتقدمهم عميد السلك الدبلوماسي العسكري في روسيا الاتحادية اللواء العراقي عباس الموسوي. 

الملحق العسكري للعراق اللواء عباس الموسوي و50 ملحقا عسكريا لدول مختلفة يحضرون حفل افتتاح "IMDS-2024"الملحق العسكري للعراق في روسيا اللواء عباس الموسوي في حفل افتتاح "IMDS-2024"

وشهد البرنامج الافتتاحي للمعرض عرضا مميزا للقوارب الشراعية وعروضا قدمتها فرق الغواصين، وفي 19 و21 و23 يونيو سيستمتع الزوار بعروض جوية سيقدمها فريق "فرسان روسيا".

Sputnik vitaly Ankov

وسيتمكن زوار المعرض أيضا من مشاهدة عدد من الغواصات والسفن العسكرية الروسية، منها غواصة من نوع فارشافيانكا، تم تطويرها في إطار المشروع الحكومي 636.3، وغواصة من فئة لادا طوّرت في إطار المشروع 677، وسفينة عسكرية روسية تم تطويرها في إطار المشروع 20380، وسفن صاروخية صغيرة من نوع Buyan-M وKarakurt، تم تطويرها في إطار المشروعين 21631 و22800، بالإضافة إلى كاسحة ألغام بحرية طوّرت في إطار المشروع 12700، وسفينة تعمل بمبدأ الوسادة الهوائية طوّرت في إطار المشروع 12322.

Sputnik vitaly Ankov

إقرأ المزيد روسيا تكشف عن منظومات صاروخية مضادة للدرونات والزوارق المسيّرة

ولأول مرة ستكشف روسيا خلال المعرض عن أحدث القوارب المسيّرة التي طورتها مثل قوارب Vizir-2M، كما سيتعرف الزوار على أبرز المنظومات الصاروخية الروسية مثل منظومات "بانتسير" المعدّلة، وعلى صواريخ "كاليبر" الروسية المجنحة، وستستعرض شركة Gidropribor الروسية جيلا جديدا من الطوربيدات التي يمكن التحكم بها عن بعد من خلال الكوابل الدقيقة المصنوعة من الألياف الضوئية.

المصدر: RT+وكالات روسية

مقالات مشابهة

  • رئيس محكمة النقض المصرية في زيارة رسمية لجمهورية روسيا الاتحادية
  • انطلاق فعاليات معرض IMDS-2024 للدفاع البحري في سان بطرسبورغ (فيديو+ صور)
  • ترفع دعوى قضائية بعد وفاة زوجها بصعقة كهربائية في منتجع فندقي
  • وزير العمل يعلن شمول المسنين بخدمات الوزارة والسعي لحصة حج ثابتة للشريحة
  • لو زوجك بخيل.. دعاوي قضائية يمكن للزوجة رفعها في محكمة الأسرة
  • طرح شقق إسكان اجتماعي كاملة التشطيب لمحدودي ومتوسطي الدخل خلال أيام
  • حقبة جديدة من العدالة الاجتماعية
  • بالصور.. وفد من "التأمين الصحي" يتابع سير العمل بالمستشفيات التابعة بالمنيا
  • وزير الموارد البشرية يُشيد بجهود العاملين والمتطوعين في موسم الحج
  • دعوى قضائية ضد Adobe لرسوم الإنهاء المبكر وصعوبة إلغاء الاشتراكات