أكدت مصادر بإدارة مكافحة الجراد بشلاتين أن الوضع آمن ولا يدعو للقلق ويتم القضاء على الأسراب الوافدة أولا بأول وان هناك تنسيق مع الجانب السوداني لأعمال المكافحة  كما دعمت مجموعات من محافظتي أسوان وقنا فرق مكافحة الجراد الموجودة بمدينتي حلايب وشلاتين جنوب البحر الأحمر لمواجهة الأسراب الوافدة من دولة السودان كما تمت الاستعانة بفرق من محافظتي قنا وأسوان لتكثيف أعمال المكافحة فى حلايب وشلاتين وأبو رماد.

بالاضافة الى أن لجان مسح واستكشاف تحركت من منطقة حماطة في اتجاه الجنوب حتى الشلاتين.

وتقوم فرق المكافحة بالتحرك فورًا بمجرد رصد لأي تجمعات للجراد يتم الإبلاغ بها والتحرك مع السرب  إلى أن يستقر ويتم التعامل معه بالرش والقضاء عليه كما أن هناك متابعة وتنسيق بعمليات الرش والمسح البيئي واستكشاف الجراد  وتم رفع الاستعدادات في قواعد مرسى علم - حماطة - وادى الجمال - الشلاتين - أبو رماد - وادي الديب - الشريط الحدودي مع السودان لفحص ومسح لمراقبة أي تحركات لو ظهور للجراد وتقييم مدى خطورته في هذه الفترة وذلك بالتنسيق مع مديري قواعد مكافحة الجراد في" أسوان - قنا - سفاجا - مرسى علم - أبو رماد - الشلاتين - حلايب".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حلايب شلاتين جراد مكافحة

إقرأ أيضاً:

تعاون "الملك سلمان للإغاثة" و"الصحة العالمية" في مكافحة الكوليرا باليمن

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول، برنامجًا تنفيذيًا مشتركًا مع منظمة الصحة العالمية، للحد من انتشار مرض الكوليرا في جميع أنحاء في اليمن، بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي.
جاء ذلك على هامش أعمال الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية في دورتها 77 بمدينة جنيف.
أخبار متعلقة للمرة الثانية.. إعادة انتخاب المملكة نائبًا لرئيس مجلس محافظي "البحوث العالمي"طقس المدينة المنورة.. ضباب خفيف على ينبع والرايسبالتفاصيل.. وزارة التعليم تعلن مواعيد بداية العام الدراسي المقبلوقّع البرنامج المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز د.عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية د. تيدروس أدهانوم غيبريسوس.
وحضر التوقيع المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة في جنيف السفير عبدالمحسن بن خثيلة.أنشطة وقائية وعلاجيةوسيجري بموجب الاتفاقية الحد من انتشار مرض الكوليرا في اليمن من خلال مجموعة من الأنشطة الوقائية والعلاجية، وتأمين اللقاحات والأدوية والمستهلكات الطبية للمختبرات المركزية، وتوفير معدات الحماية الشخصية للكوادر الطبية.
كما تشمل أنشطة المشروع دفع الميزانيات التشغيلية لحملات التطعيم وفرق الاستجابة السريعة، بالإضافة إلى أنشطة التقصي الوبائي، فضلًا عن دعم الأنشطة الأساسية في قطاعي المياه والإصحاح البيئي.
ويأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم القطاع الصحي في اليمن.

مقالات مشابهة

  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي مدير عام مكافحة المخدرات وعدداً من قيادات المكافحة في منطقة عسير
  • «تريندز» وجامعة أم القيوين يوقّعان مذكرة تعاون بحثي مشترك
  • «تريندز» وجامعة أم القيوين يوقّعان مذكرة تعاون بحثي مشترك
  • تعاون طبي مشترك بين «التصديري للصناعات الطبية» و «جمهورية أذربيجان»
  • افتتاح مركز مكافحة الجراد الصحراوي في عدن
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة الحدود الشمالية لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة تبوك لترويجه مواد مخدرة
  • مستشفى 57357 يحتفل ياليوم العالمي لمكافحة العدوى
  • تعاون "الملك سلمان للإغاثة" و"الصحة العالمية" في مكافحة الكوليرا باليمن
  • نماء للتنمية والتمويل الأصغر و اللجنة الاقتصادية والاجتماعية للأمم المتحدة لغرب آسيا (الاسكوا) توقعان اتفاقية تعاون مشترك