الثورة نت| محمد المشخر

نظم مكتب الإرشاد بمحافظة البيضاء ووحدة العلماء، اليوم، فعالية الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي والاستمرار في نصرة الشعب الفلسطيني وإحياء ذكرى معجزة إسراء النبي الأكرم من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى للعام الحالي 1445هجرية..

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام مديرية رداع أحمد العكام ومدير عام مكتب الارشاد بمحافظة البيضاء شريف الريامي وأمين جامعة البيضاء محمد علي العنسي، تطرقت الكلمات، إلى جوانب من سيرة الشهيد القائد ومراحل مشروعه القرآني والتحديات التي واجهها.

واشارت الكلمات إلى ما تميز به الشهيد القائد من صفات قيادية وشجاعة في مواجهة الطغاة و المستكبرين. .مؤكدة أهمية المشروع القرآني في النهوض بالأمة وتحريرها من واقع التضليل والتبعية ورفض الهيمنة الأمريكية الصهيونية.

ولفتت الى دور الشهيد القائد ومشروعه القرآني في إحياء الأمة وتغيير واقعها نحو مواجهة العدو الحقيقي، واخراج الشعوب من واقع الخضوع، إلى الحرية والاستقلال بالقرار والوقوف بشجاعة في وجه المستعمر.

ونوهت إلى واقع الأمة اليوم والحاجة إلى استلهام الدروس و العِبر من حياة الشهيد القائد في استنهاض الأمة وتصحيح مسارها وتعزيز ارتباطها بالقرآن الكريم والمنهج الرباني، في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني والثبات في مواجهة التحديات والوقوف ببسالة أمام الطغيان ومواجهته بكافة الإمكانيات.

وتطرقت إلى موقف الشهيد القائد في مواجهته للمخططات التآمرية من خلال المشروع القرآني، وعمل على استنهاض الأمة من خلال إطلاق شعار الصرخة في وجه المستكبرين.

وأكدت الكلمات أهمية التزود بالقيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية و القرآنية و استلهام الدروس من تضحيات الشهيد القائد والتمسك بكافة القيم التي ضحى من أجلها.. مشيرين إلى أهمية المشروع القرآني للشهيد القائد في مواجهة الطغاة والثبات في مواجهة التحديات والوقوف ببسالة أمام الصلف الأمريكي والبريطاني والصهيوني في المنطقة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد القائد الشهید القائد فی مواجهة

إقرأ أيضاً:

اجتماع في الاستشاري مع ممثلين عن فاو لتدارس واقع الأمن الغذائي في ليبيا

ليبيا – اجتمعت لجنة الخدمات في مجلس الدولة الاستشاري بوفد من الخبراء الدوليين التابعين لمنظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة “فاو”.

بيان صحفي صدر عن مجلس الدولة الاستشاري تابعته صحيفة المرصد أكد مشاركة ممثلين عن اللجنتين القانونية والاقتصادية وإدارة التعاون الدولي بالمجلس في الاجتماع إلى جانب فريق خبراء حكومة تصريف الأعمال من القطاعات المعنية بالأمن الغذائي.

ووفقا للبيان ضم الاجتماع خبراء من وزارات الزراعة والثروة الحيوانية الثروة البحرية والاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال فضلا عن نظراء لهم من الأجهزة الحكومية المعنية بالتخريط الزراعي والجهات الأكاديمية البحثية ومؤسسات نقابية ومنظمات مجتمع مدني معنيين بالتنمية الزراعية.

وبحسب البيان شهد الاجتماع التشاور حول مخرجات عمل الفرق الحكومية والدولية لتقييم حالة الأمن الغذائي في ليبيا وتحديد الفجوات التي قد تؤثر في رسم إستراتيجية وطنية تعنى بالتنمية الزراعية المستدامة وتحقيق أهدافها الرئيسية فضلا عن دور المجلس في مراجعة القوانين واقتراحها.

وأوضح البيان إن المجتمعين تدارسوا أيضا دور مجلس الدولة الاستشاري في مساعدة الجهات التنفيذية في تحسين السياسات والبرامج الإستراتيجية للدولة وخاصة في جوانب الزراعة والثروة البحرية والاستثمار الزراعي واستصلاح الأراضي وإدارة الموارد المائية والطبيعية.

وأشار البيان إلى اتفاق المجتمعين على تعزيز التعاون مع فريق إعداد الإستراتيجية المشرف عليه المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي وجمع كل البيانات والمعلومات التي تساعد الخبرات الدولية في تقييم العناصر الأساسية للأمن الغذائي في ليبيا والإجابة على تساؤلاتهم.

واختتم البيان بالإشارة إلى التوافق أيضا على المساهمة في تحسين جودة إصدار السياسات والتشريعات والقوانين التي تعزز إنشاء إطار عام للإستراتيجية بالإضافة إلى خلق برامج بالشكل الذي يتوافق بالمجمل مع القوانين النافذة والتطلعات الوطنية التنموية.

مقالات مشابهة

  • هيئة الزكاة تدشن مشروع المواساة العيدية النقدية والعينية للجرحى
  • اجتماع في الاستشاري مع ممثلين عن فاو لتدارس واقع الأمن الغذائي في ليبيا
  • صورة نادرة للحجاج وجبل الرحمة في الخمسينيات الميلادية
  • محافظة الجيزة: دخول ماكينة حفر الأنفاق لمحطة المريوطية قادمة من الأهرامات
  • حجة.. مدارس الشهيد زيد علي مصلح تختتم الدورات الصيفية بعرض كشفي
  • شاهد / محاضرة القاها الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي في الحج
  • في اليوم 252 لحرب الإبادة.. 37 ألفاً و266 شهيداً، و85 ألفاً و102 جريحا وأرقام مرعبة من واقع أطفال غزة
  • انطلاق فعاليات الذكرى المئوية لتشييد كاتدرائية مار أفرام السرياني بحلب
  • الانتهاء من ربط محطة خلف البريد الكهربائية بمدينة البيضاء
  • محافظة القاهرة تشدد على الالتزام بمواعيد غلق المحلات والمطاعم في عيد الأضحى