بتجرد:
2024-06-02@20:25:34 GMT

بصورة وكلمة قريباً.. هاني شاكر يشوّق جمهوره لجديده

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

بصورة وكلمة قريباً.. هاني شاكر يشوّق جمهوره لجديده

متابعة بتجــرد: فاجأ الفنان هاني شاكر جمهوره ومتابعيه بالكشف عن استعداده لطرح عمل فني جديد قريباً.

ونشر هاني عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” صورة له من دون أن يوضح أي شيء عنها حيث اكتفى بكتابة كلمة واحدة “قريباً”، وهو ما دفع الجمهور للتساؤل عن اسم الأغنية التي سيطرحها.

وكان هاني شاكر قد روّج أخيراً للحفل الغنائي الذي سيحييه بمناسبة “عيد الحب”، حيث نشر عبر حسابه الرسمي في “إنستغرام” مقطع فيديو أكد فيه أن موعد الحفل في 13 شباط (فبراير) الجاري، بفندق الكورال بيتش.

في العاصمة اللبنانية بيروت. 

ومن المقرر أن يقدّم هاني شاكر خلال الحفل باقة مميزة من أشهر أغنياته القديمة والجديدة التي يتفاعل معها الجمهور بحماسة.

يُذكر أن هاني شاكر طرح أحدث أغانيه بعنوان “الهوية عربي”، وذلك عبر كل التطبيقات والمنصات الموسيقية تضامناً مع الشعب الفلسطينى وأحداث غزة، وهي من كلمات أسامة حسن وألحان مصطفى شكري وتوزيع أحمد أمين، كما طرح أخيراً أغنية “بلاد البخت” بتقنية الـ AI والتي لاقت تفاعلاً كبيراً من رواد مواقع التواصل الاجتماعي منذ طرحها، وهي ثالث أغاني “أمير الغناء العربي” بعد طرحه أغنيتَي “الكبير” و”مروق” اللتين حققتا نسبة تفاعل كبيرة.

#هاني_شاكر SOON pic.twitter.com/6zvJqUrZzb

— Hany Shaker (@HanyShaker) February 4, 2024 main 2024-02-05 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: هانی شاکر

إقرأ أيضاً:

حفل تأبين للباحث والأديب الراحل الدكتور محمد قجة في حلب

حلب-سانا

بمناسبة مرور أربعين يوما على رحيل الباحث والأديب محمد قجة أقامت وزارة الثقافة وعائلة الراحل اليوم حفلاً تأبينياً على خشبة مسرح نقابة الفنانين في مدينة حلب تضمن مواد فلمية وكلمات عن مسيرة الباحث على مدى عقود.

ونوهت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوّح في كلمتها بخصوصية الدكتور محمد قجة من حيث عمق ثقافته وغزارة إنتاجه، الذي جعل من عمق سورية الحضاري وعراقة تاريخها وغنى تراثها وفصاحة لسانها العربي وتأصّلها العروبيّ، محورَ حياته، ووهبها جلّ عنايته.

وأضافت الوزيرة مشوح إنّ الأديب الراحل أدرك أهمية حفظ التراث العربي الأدبي والتاريخي والموسيقي، وتدوين ألوان من الحياة الاجتماعية والشعبية في مدينة حلب، لإيمانه أولاً بعظمة هذا التراث، وليقينه بأن حفظه وتدوينه وأرشفته يخدم الهوية الوطنية، ويحفظها للأجيال القادمة.

ولفتت إلى تفرد قجة كمثقف تواق لمزيد من المعرفة، وكباحث وكاتب أدى دوراً كبيراً تجاه مجتمعه وهويته الوطنية والأجيال القادمة.

بدوره قال رئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور محمد الحوراني إن الأديب الراحل شخصية موسوعية ومرجع للأجيال وقد لخص في آخر مؤلفاته ركائز شخصيته الإنسانية والعلمية والأدبية فتناول التراث والتوثيق للأوابد والوفاء لأهله وبلده.

وفي كلمة أسرة الراحل تحدث الدكتور حسن قجة عن جوانب حياة والده كأب ومعلم جمعهما مشوار طويل من البحث والإنتاج الفكري ما أثمر مؤلفات تكرّس القيم الإنسانية وفي مقدمتها الحوار واحترام الآخر.

ولفت المهندس خير الدين الرفاعي في كلمته إلى البصمة الفريدة التي تركها الراحل في تاريخ جمعية العاديات الممتد لقرن من الزمن، فعمل على تعزيز دورها وتوسيع فروعها في المحافظات السورية.

كما ألقى كلمة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة حلب الدكتور جميل جمول، وكلمة طلبة الراحل ألقاها الأديب محمد أبو معتوق، وكلمة وفاء ألقاها معن صلاح الدين علي، وكلمة المؤسسات الثقافية الأهلية ألقاها محمد الموسى وكلمة اصدقاء الراحل ألقاها الروائي نبيل سليمان.

وسلطت الكلمات الضوء على مشوار الأديب الراحل في الأدب والإبداع ودوره المهم في التاريخ والتراث ومساعيه الكبيرة بمختلف الفترات، لاسيما في اختيار حلب عاصمة للثقافة الإسلامية.

يذكر أن الباحث والأديب الراحل محمد قجة من مواليد مدينة حلب عام 1939 وتخرج من كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة دمشق باختصاص اللغة العربية وآدابها وحصل على الدراسات العليا من الجزائر باختصاص تاريخ الأندلس وشغل منصب الأمين العام لاحتفالية حلب عاصمة الثقافة الإسلامية ونال جائزة الدولة التقديرية في مجال النقد والدراسات والترجمة عام 2016 وهو رئيس مجلس إدارة جمعية العاديات منذ 1994.

وفي رصيد الراحل أكثر من 800 بحث و57 كتاباً ما بين التأليف الفردي والمشاركة والإشراف على التأليف، بالإضافة إلى النصوص المسرحية والدواوين ومراجعات في الترجمة.

حضر حفل التأبين محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد منصور ولفيف من رجال الدين الإسلامي والمسيحي وحشد من الفعاليات الثقافية والأدبية والفنية وأسرة الراحل.

أوهانيس شهريان

مقالات مشابهة

  • هاني شاكر وزوجته يقدمان واجب العزاء لوزيرة الثقافة في وفاة والدتها 
  • لأول مرة.. الكويت تحيي "ليلة النكد"
  • لأول مرة تقام في الكويت.. نجوم مصريون يحيون "ليلة النكد"
  • حفل تأبين للباحث والأديب الراحل الدكتور محمد قجة في حلب
  • ميسي يصدم جمهوره بغيابه عن أنتر ميامي
  • انتقادات حادة لمؤدي المهرجانات مسلم بعد إعلان عودته لخطيبته للمرة الثالثة
  • قريباً على الشاشة.. صبحي يبشر جمهوره بعرض "عيلة إتعمل لها بلوك" تليفزيونيا
  • من هولندا إلى مصر.. مروان موسى يشعل حفل زد بارك
  • إدانة ترامب.. أول رد فعل من ابنته إيفانكا بصورة على إنستغرام
  • أنغام وتامر عاشور يتألقان من جديد في احتفالية ضخمة بالقاهرة الجديدة