شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن أول صفقة دولية للبيع على المكشوف في سوق دبي المالي، ت + ت الحجم الطبيعي توفير المعاملات الشاملة والمتكاملة ذات البيع ال مباشر يعتبر تطوراً بارزاً في سوق دبي المالي، حيث يمكن المستثمرين من .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أول صفقة دولية للبيع على المكشوف في سوق دبي المالي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أول صفقة دولية للبيع على المكشوف في سوق دبي المالي

ت + ت - الحجم الطبيعي

توفير المعاملات الشاملة والمتكاملة ذات البيع المباشر يعتبر تطوراً بارزاً في سوق دبي المالي، حيث يمكن المستثمرين من التحوط للمحافظ بشكل أكثر فعالية والاستفادة من فرص إضافية على الأوراق المالية المتداولة.

كما يمثل إقراض واقتراض الأوراق المالية جزءاً من البنية التحتية الحيوية عبر التسهيلات المنظمة للبيع على المكشوف للأوراق المالية، بما يسمح أيضاً لمالكي الأصول ومدراء الأصول تعزيز عوائد ممتلكاتهم طويلة الأجل عن طريق إقراض أوراقهم المالية للراغبين مقابل رسوم سنوية، مع الاحتفاظ بحقوقهم في حيازة الأوراق المالية.وقام HSBC بتسهيل الصفقة، بصفته أمين الحفظ، وممثل الإقراض لمالك الأصول الكبيرة وممثل الاقتراض أيضاً. كما قام البنك بدور وكيل الإقراض، والوسيط الرئيسي الذي يقترض الأسهم المدرجة في سوق دبي المالي من مالك الأصول.

وقال حامد علي، الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي وناسداك دبي: «يسعدني الإعراب عن تقديري لفريق HSBC الذي عمل جاهداً لتنفيذ أول صفقة ناجحة لإقراض واقتراض أوراق مالية دولية في سوق دبي المالي من خلال البنية التحتية لشركة دبي للمقاصة. ويؤكد هذا النموذج على فعالية البنية التحتية للسوق من قبل شركات الوساطة وأمناء الاستثمار والمستثمرين. ونتطلع لتوسعة قاعدة المستفيدين من تسهيلات إقراض واقتراض الأوراق المالية في السوق».

تنشيط السوق وتقويته

ومن جانبه، قال عدنان حسين، الرئيس العالمي لوكالة خدمات إقراض وسيولة الأوراق المالية لدى بنك HSBC: «يسعدنا التعاون مع شركة دبي للمقاصة وتسخير معرفتنا العميقة بالسوق المحلي والعالمي في إنجاز هذه الصفقة الدولية الأولى من نوعها في سوق دبي المالي؛ حيث تساهم أنشطة إقراض الأوراق المالية في تنشيط السوق وتقويته، وتسهل الأداء الفعال لأسواق رأس المال، ومن المتوقع أن تجتذب المزيد من المستثمرين الدوليين إلى الأسواق المالية لدولة الإمارات».

وقال نبيل البلوشي، المدير التنفيذي ورئيس إدارة خدمات الأسواق والأوراق المالية في الإمارات العربية المتحدة ومبيعات الشركات الإقليمية، لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا لدى بنك HSBC: «يسرنا القيام بإنجاز هذه الصفقة كممثل إقراض واقتراض، ووكيل إقراض ووسيط رئيسي في الوقت ذاته، لضمان إتمام هذه الصفقة بشكل فعال. وتمثل هذه الصفقة دليلاً آخر على التزا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأوراق المالیة هذه الصفقة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الأهلي يحسم أولى صفقاته وكولر يرفض هذا المدافع

أفاد الإعلامي أحمد شوبير، بآخر مستجدات صفقات الأهلي الجديدة لدعم الفريق الأول لكرة القدم، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد.

شوبير: صفقة بلعيد محسومة

قال شوبير في برنامجه عبر راديو "أون سبورت إف إم": "فيما يخص الجزائري زين الدين بلعيد فسوف ينتقل إلى الأهلي لمدة 4 سنوات، بعد الاتفاق على كافة التفاصيل والتوقيع الرسمي».

وتابع: "المغربي يحيى عطية الله فالصفقة كانت شبه محسومة لكن ما أدى لتوقف الصفقة هم الوكلاء لإن الأهلي اتفق مع وكيل محدد وبعد ذلك ظهر وكيل آخر للاعب في الصفقة فالأمور توقفت وكل شيء وارد".

عاجل.. شوبير يكشف مصير أجانب الأهلي ومفاجأة بشأن بيرسي تاو "صفقة الأهلي تبتعد".. وكيل كوناتيه: لدينا عروض كثيرة من أوروبا والخليج

وأضاف: "المدافع القطري ذو الأصول المصرية يوسف أيمن، الصفقة غير محسومة، ومسؤولو الأهلي يروا إن ميزة اللاعب تكمن في قيده محليًا لكن كولر غير مقتنع باللاعب بشكل تام وعنده بعض التحفظات".

وعن صفقة البوركيني محمد كوناتيه، قال: "الاهلي سيتعاقد مع مهاجم جديد دون شك ولكن المفاوضات توقفت مع اللاعب في وقت سابق وعادت الآن ولا زالت الصفقة غير مؤكدة".

مقالات مشابهة

  • الأوراق المالية تحدد عطلة عيد الأضحى في الأسواق المالية
  • حماس والجهاد: ردنا على الصفقة يضع الأولوية لمصلحة شعبنا
  • "الفلوس مزورة".. حبس المتهم بطباعة الأوراق المالية المزيفة بعين شمس
  • سفير مصر السابق لدى تل أبيب: الشعب الإسرائيلي لا يريد وقف الحرب
  • سفير مصر السابق بإسرائيل عن صفقة تبادل الأسرى: "ملغومة"
  • إعلام إسرائيلي: الضغط العسكري يمكن أن يؤدي لمقتل أسرى وعرقلة الصفقة
  • ضبط شخص بالقاهرة لقيامه بطباعة الأوراق المالية المزيفة
  • الحلبوسي والمندلاوي.. صفقة سياسية مشبوهة أم خطوة نحو الاستقرار؟
  • عاجل.. كولر يصدم الأهلي ويرفض هذه الصفقة رغم حسمها
  • عاجل.. الأهلي يحسم أولى صفقاته وكولر يرفض هذا المدافع