صرح رئيس شركة طيران الإمارات تيم كلارك بأن مصنع الطائرات الأمريكي "بوينغ" أمامه "فرصة أخيرة" لاستعادة سمعته، بعد سلسلة من الأخطاء الفادحة في مجالي السلامة والتصنيع.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "طيران الإمارات"، في مقابلة مع صحيفة "فايننشال تايمز"، إنه "لاحظ تراجعا تدريجيا في معايير التصنيع لدى "بوينغ"، وهو ما أرجعه إلى أخطاء في الإدارة والحوكمة طويلة الأمد، بما في ذلك إعطاء الأولوية للأداء المالي على التميز الهندسي".

أضاف كلارك، أحد أبرز الشخصيات في مجال الطيران: "عليهم (في "بوينغ") أن يخضعوا عمليات التصنيع الخاصة بهم للمراجعة حتى لا يكون هناك أي تقصير في بعض الجوانب".

إقرأ المزيد "بوينغ" تكتشف عيبا في هيكل طائرتها الرائدة 737

وأعرب المسؤول عن استعداده لإرسال مهندسيه للإشراف على خطوط الإنتاج الخاصة بشركة صناعة الطائرات الأمريكية "بوينغ".

وأشار إلى أن إدارة "بوينغ" السابقة ارتكبت أخطاء متكررة، بما في ذلك الاستعانة بمصادر خارجية لتصنيع أجزاء من طائراتها ونقل أجزاء من إنتاجها من طائرات "787" إلى ساوث كارولينا لخفض الكلف بعد معارك مع النقابات في قاعدتها الرئيسية شمال سياتل بواشنطن.

وفي شهر يناير الماضي، أوصت إدارة الطيران المدني الأمريكية شركات نقل الجوي بفحص طائرات "بوينغ 737" قبل إقلاعها لتجنب انخفاض الضغط على متنها، وانفتاح بابها الأوسط في الجو.

وجاء ذلك بعد حادث انفتاح باب الطوارئ في طائرة "بوينغ" تابعة لشركة "ألاسكا إيرلانز" أثناء تحليقها في رحلة داخلية في الولايات المتحدة من بورتلاند (أوريغن) إلى أونتاريو (كاليفورنيا) في 5 يناير الماضي.

وعقب الحادث في 10 يناير 2024، اعترفت شركة "بوينغ" بالحادث، وتعهدت بالشفافية في هذا الملف.

المصدر: "فايننشال تايمز"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أبو ظبي الطيران بوينغ بوينغ 737 دبي

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: قواتنا تواصل القتال في منطقة رفح

غزة – أفاد الجيش الإسرائيلي بأن قواته تواصل القتال في منطقة رفح، فيما “قصفت طائرات حربية موقع إطلاق قذائف صاروخية كان يحتوي على قذائف جاهزة للإطلاق نحو منطقة غلاف غزة”.

وقال الجيش في بيان: “تواصل قوات الفرقة 162 العمل في منطقة رفح حيث واصلت القوات على مدار الساعات الأربع والعشرين الأخيرة عمليات المداهمة وعثرت على وسائل قتالية وقضت على مسلحين في اشتباكات وجها لوجه”.

وأشار إلى أن “قوات الفرقة 99 تواصل العمل في وسط القطاع وقضت في الساعات الأخيرة على أكثر من عشرة مسلحين من بينهم مسلح شارك في هجوم السابع من أكتوبر”، مضيفا: “خلال الساعات الأخيرة قصفت طائرات سلاح الجو ودمرت أكثر من 45 هدفا إرهابيا في أنحاء قطاع غزة ومن بينها مباني عسكرية وخلايا مسلحة ومنصات صاروخية وفتحات أنفاق وبنى تحتية أخرى. كما قصفت طائرات حربية يوم أمس في منطقة رفح موقع إطلاق احتوى على قذائف صاروخية جاهزة للإطلاق نحو منطقة غلاف غزة”.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • بلومبرغ: غرامة أمريكية على طيران الإمارات لتشغيلها رحلات في أجواء عراقية محظورة
  • طائرات تلاحق مخالفي أنظمة الحج في السعودية (فيديو)
  • غرامة ضخمة على طيران الإمارات لتشغيلها رحلات في أجواء عراقية محظورة
  • "بلومبرغ": غرامة أمريكية على "طيران الإمارات" لتشغيلها رحلات في "أجواء عراقية محظورة"
  • واشنطن تفرض غرامات على طيران الإمارات بعد تحليقها في أجواء عراقية محظورة
  • للتحليق في أجواء عراقية محظورة.. غرامة أميركية بحق طيران الإمارات 
  • "رويترز": شركة "بوينغ" تحقق في عيب جديد في طائرات "787 دريملاينر"
  • "مصائب بوينغ".. مسافرون عالقون بطائرة بحرارة تزيد عن 52 درجة مئوية
  • جيش الاحتلال يحارب حزب الله سلاح المنجنيق
  • الجيش الإسرائيلي: قواتنا تواصل القتال في منطقة رفح