تعمل الحكومة حاليًا على إعداد اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء رقم 187 لسنة 2023، تمهيدًا لإعلان موعد فتح باب التصالح في مخالفات البناء 2024.

وأكّد مصدر حكومي أنَّ اللائحة التنفيذية للقانون يتمّ إعدادها بواسطة لجنة مختصة من وزارة الإسكان، مؤكّدًا أنَّ المراجعة القانونية تجريها وزارة العدل تمهيدًا لإصدار اللائحة، مشيرًا إلى أنَّه جار العمل على إنجازها في أسرع وقت خلال الشهر الجاري، وآخر موعد لإقرار اللائحة منتصف مارس المقبل.

مدة تلقى طلبات التصالح 

وأضاف المصدر لـ«الوطن» أنَّ اللائحة تغطي كل جوانب قانون التصالح الجديد، وبعد إقراراها قريبًا من مجلس الوزراء سيتم فتح باب التصالح في مخالفات البناء 2024 خلال أسابيع بقرار من مجلس الوزراء وذلك لمدة 6 أشهر، مع إمكانية إضافة مدد جديدة لتلقى طلبات التصالح على مدار 3 سنوات وهي مدة  قانون التصالح الجديد فهو قانون استثنائي مرتبط بمدة زمنية محددة.

تحديد قيمة التصالح

وأشار إلى أنَّه بمجرد بدء العمل بقانون التصالح في مخالفات البناء ستحدد لجان مختصة بكل محافظة برئاسة المحافظ قيمة التصالح للمتر، حسب كل منطقة والخدمات المقدمة، وسيجرى الاسترشاد بقائمة الأسعار القديمة، إذ تتراوح قيمة متر التصالح من 50 إلى 2500 جنيه مع مراعاة البعد الاجتماعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قانون التصالح قانون التصالح الجديد لائحة قانون التصالح الجديد اسعار التصالح مخالفات البناء التصالح فی مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

متطوعون بولاية طاقة يمهدون الطريق إلى عين عان

نفذ عدد من الشباب المتطوعين بولاية طاقة مبادرتين لفتح طريق جبلي للوصول الى عين (عان) من جهة (ادقرين) وكذلك من جهة (سيطاح) بمنطقة شيحيت ، وقام المتطوعون بتفتيت الصخور الجبلية الصماء وتذليل التضاريس الصعبة من أجل استكمال هذه المبادرة التي تعود بالنفع على المجتمع المحلي.

وقال أحمد بن محمد المعشني (أحد المتطوعين): تم تنفيذ مشروعين لفتح طريق إلى عين (عان) التي تقع شمال وادي درباتبمشاركة ١٥ شخصاً، فقد كان المشروع الأول بمنطقة ادقرين التي تقع شمال العين وكان شق الطريق صعباً للغاية لوعورة التضاريس الجغرافية لهذا المكان، ولكن بحمد الله تم إنجازه خلال عشرة أيام تقريبا وأصبح سالكاً، أما المشروع الثاني فقد كان من الجهة الغربية للعين من منطقة شبحيت حيث كان المواطنون في شيحيت يسلكونه لسقى مواشيهم ويحملون على دوابهم الماء للمنازل، ومع مطلع السبعينيات تم الاستغناء عن هذه العين كغيرها من العيون المنتشرة على السلسلة الجبلية بسبب قيام الحكومة بحفر الآبار الارتوازية، فلم يعد احد يستخدم تلك العيون كثيراً، ومع مرور الوقت وبسبب الأنواء المناخية التي تتعرض لها محافظة ظفار بين الفينة والأخرى تأثرت هذه الطرق وأصبحت وعرة جداً وتغيرت ملامحها، ومن خلال المبادرة تم الانتهاء من إعادة إحياء هذه الطريق وأصبحت الآن سالكة للناس والحيوانات بشكل آمن وسهل.

وأضاف: إن هناك خطة عمل وضعها المتطوعون لفتح طرق جبلية أخرى لتصبح سالكة للناس والحيوانات ومن ضمن هذه المشاريع التي نعتزم تنفيذها بعد موسم الخريف مشروع عقبة اقيرعات وكذلك وادي إرجاع وغيرها.

الجدير بالذكر أن عين (عان) من المواقع الطبيعية البكر التي لم تصل إليها المركبات ويبرز جمال هذه العين خلال موسم الخريف إذ تتداخل التكوينات الجغرافية مع اخضرار الأرض في الخريف لتشكل لوحة جمالية مثيرة للإعجاب.

مقالات مشابهة

  • عاجل - بدء العد التنازلي.. موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في محافظة أسيوط {صيغة التكبيرات مكتوبة}
  • النائب كريم طلعت: نناقش قانون الإيجار القديم بعد إجازة عيد الأضحى
  • وكيل لجنة الإسكان: بذلنا جهدًا كبيرًا لإخراج قانونا متكاملا للتصالح في مخالفات البناء
  • متطوعون بولاية طاقة يمهدون الطريق إلى عين عان
  • وزير الإسكان: إيقاف وإزالة عدة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق والشيخ زايد وبني سويف الجديدة
  • إيقاف وإزالة عدة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق والشيخ زايد وبني سويف الجديدة
  • إزالة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق والشيخ زايد وبني سويف الجديدة|تفاصيل
  • «الإسكان»: إيقاف وإزالة مخالفات بناء في 4 مدن جديدة.. واستمرار الحملات أيام العيد
  • إجراء حكومى لمواجهة مخالفات البناء أيام عيد الأضحى
  • كم المدة المتبقية على انتهاء جدول الثانوية الأزهرية 2024؟.. بدأ العد التنازلي