كرم اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا الدكتورة منال أبو سمرة مقررة فرع المجلس القومى للمرأة وعددا من أعضاء فرع المجلس تقديرا لجهوده فى دعم ومساندة قضايا المرأة وخاصة فى قرى حياة كريمة .

جاء ذلك خلال لقائه بوفد فرع المجلس، مؤكدا دعمه الكامل لجهود المجلس وتسخير كافة الإمكانيات لتنفيذ خطط التنمية المستدامة فى مراكز وقرى المحافظة وفي مقدمتها قرى حياة كريمة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

ضبط مخزن مواد غذائية يبيع بأزيد من السعر الرسمي بأبوقرقاص المنيا الموجة 22.. محافظ المنيا: إزالة 95 حالة تعد على الأرض الزراعية وأملاك الدولة

وأعرب وفد فرع المجلس القومى للمرأة عن تقديره لدعم المحافظ، وجهوده المستمرة في مساندة قضايا المرأة المنياوية في كافة المجالات، كما تم استعراض الأنشطة والفعاليات التي نفذها فرع المجلس خلال عام ٢٠٢٣ ، من أهمها تنفيذ حملات طرق الأبواب واستخراج ١٤ ألف و٥٠٠ بطاقة رقم قومي لسيدات قرى حياة كريمة، و تنظيم ورش عمل بعنوان "لا للعنف بمدارس المنيا"، بالإضافة إلي عقد "جلسات الدوار" بمشاركة ٥٠ ألف و ٣٥٠ مستهدفا من قرى حياة كريمة، كما تم إقامة أمسيات تثقيفية بالتعاون مع مديرية الأوقاف وقصر الثقافة من خلال تقديم عروض فنية ومسرحية لعدد٧٦٠٠ مستهدف من الرجال والسيدات والأطفال، وتنظيم ٥٩٦ ورشة تدريبية للسيدات على ريادة الأعمال استهدفت ما يقرب من ١٥ ألف سيدة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنمية المستدامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خطط التنمية المستدامة قضايا المرأة قرى حياة كريمة قرى حیاة کریمة فرع المجلس

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة»: نستهدف دعم 100 ألف طالب ضمن مبادرة «تقدر في 10 أيام»

قالت أمنية صلاح، عضو إدارة التعليم بقطاع التمكين الاجتماعي في مؤسسة حياة كريمة، إنّ مشروعات وأعمال مؤسسة حياة كريمة بإدارة التعليم، نابعة من رؤية مصر عام 2030، موضحة أنّ مبادرة «تقدر في 10 أيام» بدأت العام الماضي، بهدف مساعدة طلاب الثانوية العامة وتحقيق رؤية مصر 2030 من خلال توفير جودة تدريس عالية بشكل متساوٍ ومتكافئ.

مبادرة «تقدر في 10 أيام»

 وأضافت «صلاح»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء يوسف وآية جمال الدين في برنامج «8 الصبح»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، أنّ المبادرة بدأت العام الماضي قبلامتحانات الثانوية العامة بـ10 أيام، ووفرت مراجعات في جميع المواد الدراسية، وردود فعل الطلاب كانت جيدة جدا، مشيرة إلى أنّ 88 ألف طالب استفاد من المبادرة العام الماضي.

وأشارت إلى أنّ مؤسسة حياة كريمة قررت زيادة الدعم الدراسي هذا العام، لتخفيف الأعباء الاقتصادية عن الأسر المصرية من خلال ضخ المراجعات والدروس الأكاديمية مجانا، مؤكدة أنّ مؤسسة حياة كريمة تستهدف 100 ألف طالب هذا العام.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع تنفيذ محاور المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية
  • مدبولي يستعرض مع رئيسة "القومي للمرأة" ملفات عمل وأنشطة المجلس
  • «القومي للمرأة»: مؤشر عدد الإناث بالهيئات القضائية يقفز لـ3541 في 2023
  • القومي للمرأة : 118 الف  مستفيدة  من حمله "إحميها من الختان"
  • «حياة كريمة»: نستهدف دعم 100 ألف طالب ضمن مبادرة «تقدر في 10 أيام»
  • القومي للمرأة: نعمل على توفير فرص عمل للمحافظات المعرضة للهجرة غير الشرعية
  • القومى للمرأة يشارك فى مؤتمر رفيع المستوى بقبرص ويستعرض تجربة مصر
  • في مؤتمرها الـ12.. «عين شمس» تناقش تمكين المرآة في ضوء الشراكات المختلفة
  • مؤتمر جامعة عين شمس يؤكد على تمكين المرأة ومكافحة الجرائم الإلكترونية
  • سيارات القوى العاملة المتنقلة تفتح أبواب التنمية بقرى المنيا