قدم 9طلاب الأزهر الشريف بمنطقة الغربية الأزهرية عروضا فنية متميزة في بالإنشاد الديني نالت إعجاب رواد جناح الأزهر الشريف بمعرض الكتاب، والذين أشادوا بحسن الأداء والمواهب وتميز العروض، حيث حقق الطلاب المراكز الأولى على مستوى الجمهورية.

ونال الطالب عطية مصطفى البديوي، بمعهد «بشبيش» الأزهري إعجاب الجميع بإلقائه، قصيدة بعنوان «يا قدس لن ننسى»، للمنشد الكويتي محمد الحسيان، على مسرح البانوراما الخاص بجناح الأزهر الشريف في معرض القاهرة الدولي للكتاب، والتي نالت إعجاب رواد الجناح، والذين توافدوا على الجناح وأشادوا بأداء الطالب للقصيدة، وكلماتها الرائعة، فضلا عن صوته الحسن، مؤكدين أن جناح الأزهر الشريف يعد الأبرز في معرض الكتاب هذا العام.

وجاءت كلمات أنشودة «يا قدس لن ننسى»، (يا قدس يا مدينة تهفو إليها الروح، يا وردة مروية بدم الشهيد، صبرا سنرفع راية فوق الجبين تلوح، تروي وتشفي شعبك المجروح، يا قدس لن ننسى، سنصلي بالأقصى، لو باعت الدنيا.. .سنظل يا غزة، الصبح آت لن يطول بنا الظلام، فالنصر يأتي بعد أن تطوى الآلام، وستنموا أزهار الحياة من الركام، حتى يسود العدل في أرض السلام).

وتأتي القصيدة ضمن فعاليات مشاركة إدارة رعاية الطلاب بمنطقة الغربية الأزهرية، بإشراف فضيلة الشيخ عبد اللطيف طلحة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، وأحمد رضوان، مدير رعاية الطلاب، وأمان ابرهيم، وأشرف النويهي مسؤلاالنشاط الطلابي بالمنطقة، كما تضمنت العروض العديد من الفقرات التي قدمها الطلاب، والأناشيد الدينية المتميزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإنشاد الديني الغربية رواد معرض الكتاب عروض فنية الأزهر الشریف

إقرأ أيضاً:

الأزهر يطلق برنامجا دوليا لنشر اللغة العربية حول العالم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمد المجلس الأعلى للأزهر، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، برنامجًا دوليًّا شاملًا لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، يقوم على تنفيذه "مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين"، تلبيةً لرغبات ودعوات متزايدة من العديد من الدول حول العالم لتعليم أبنائِها اللغة العربية المعتمدة من الأزهر الشريف، جنبًا إلى جنب مع العلوم الإسلاميَّة.

وأوضحت الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار شيخ الأزهر لشئون الوافدين، رئيس مركز تطوير تعليم الوافدين والأجانب بالأزهر، أنَّ البرنامج يلبي رغبات العديد من الدول واحتياجاتها المتزايدة في مجال تعليم اللغة العربية، وذلك بعد أن أثبتت تجارب بين الأزهر الشريف وبعض الدول نجاحات كبيرة في هذا الشأن، وعلى رأسها تجربة دولة «جامبيا» ودولة «تشاد».

وأكَّدت الدكتورة نهلة الصعيدي، حِرصَ الأزهر الشريف، بقيادة فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب شيخ الأزهر، على نشر اللغة العربية وفتح مراكز لتعليمِها في كل دول العالم، باعتبارها لغة القرآن الكريم، والعمل على تعزيز دورها في العالم الإسلاميِّ؛ إيمانًا بدورها في فهم تعاليم الإسلام السمحة وتعزيز التَّواصل الثقافي والحضاري بين الشعوب، مؤكدةً أن الأزهر يسعى دائمًا إلى تقديم الدعم والمساعدة لكل المبادرات التي تهدف إلى تعليم اللغة العربية ونشرها في مختلف أنحاء العالم.

وأضافت الدكتورة نهلة الصعيدي، أن «برنامج الأزهر الدولي لنشر اللغة العربية» يسعى لخلق بيئة تعليميَّةٍ لغويَّةٍ جاذبةٍ، ذات تفاعلية عالية ومواصفات عالمية في تعليم اللغة الثانية، تحقق تنمية لغوية شاملة لدى الدارسين الناطقين بغير العربية في مختلف بلدان العالم، وتمكنهم من الاتصال الفعال بالعالم العربي والتراث العربي والإسلامي؛ حيث يهدف إلى إيجاد منظومة عالمية ذات إسهام وطنيٍّ ودينيٍّ وثقافيٍّ، من خلال إنشاء مراكز لتعليم اللغة العربية في مختلف بلدان العالم، تقوم على تعليم اللغة العربية بشكل مؤسسي، ومنح الدارسين شهادات في تعلم اللغة العربية، وتمكنهم من الالتحاق بالدراسة في الأزهر الشريف والجامعات المصرية.

مقالات مشابهة

  • 20 صورة من أكبر مائدة إفطار للطلاب الوافدين بالأزهر الشريف
  • مبادرات مجتمعية لتعليم طلاب غزة
  • فتح باب التظلمات نتائج الشهادتين الابتدائية والإعدادية بجنوب سيناء
  • ممر شرفي لأستاذ الوراثة في "زراعة عين شمس"
  • خريجي الأزهر بالغربية ينظم محاضرة توعوية عن «أحكام الأضحية» بالمحلة
  • الأزهر يطلق برنامجاً دولياً لنشر اللغة العربية حول العالم
  • نقيب المهندسين يكرم 4 طلاب عن مشروع تخرجهم حول "إعادة إعمار غزة"
  • الأزهر يطلق برنامجا دوليا لنشر اللغة العربية حول العالم
  • منسق حياة كريمة بالغربية: مبادرة "تقدر في 10 أيام" استطاعت توفير كل الدعم للطلاب والطالبات
  • نقيب المهندسين يكرم 4 طلاب هندسة عن مشروع تخرجهم حول "إعادة إعمار غزة"