البوابة نيوز:
2024-06-02@22:05:53 GMT

محافظ المنيا يكرم فرع المجلس القومى للمرأة

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

 

تقديرا  لجهود  المجلس القومى للمرأة فرع المنيا فى تنمية قرى حياة كريمة  قام  اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا بتكريم الدكتورة منال أبو سمرة مقررة فرع المجلس القومى للمرأة وعدد من أعضاء فرع المجلس تقديرا لجهوده فى دعم ومساندة قضايا المرأة وخاصة فى قرى حياة كريمة .

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بوفد فرع المجلس، مؤكدا دعمه الكامل لجهود المجلس وتسخير كافة الإمكانيات لتنفيذ خطط التنمية المستدامة فى مراكز وقرى المحافظة وفي مقدمتها قرى حياة كريمة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي .

خلال اللقاء، أعرب وفد فرع المجلس القومى للمرأة عن تقديره لدعم المحافظ، وجهوده المستمرة في مساندة قضايا المرأة المنياوية في كافة المجالات، كما تم استعراض الأنشطة والفعاليات التي نفذها فرع المجلس خلال عام ٢٠٢٣ ، من أهمها تنفيذ حملات طرق الأبواب، واستخراج ١٤ ألف و٥٠٠ بطاقة رقم قومي لسيدات قرى حياة كريمة، و تنظيم ورش عمل بعنوان "لا للعنف بمدارس المنيا"، بالإضافة إلي عقد "جلسات الدوار" بمشاركة ٥٠ ألف و ٣٥٠ مستهدفا من قرى حياة كريمة، كما تم إقامة أمسيات تثقيفية بالتعاون مع مديرية الأوقاف وقصر الثقافة من خلال تقديم عروض فنية ومسرحية لعدد٧٦٠٠ مستهدف من الرجال والسيدات والأطفال، وتنظيم ٥٩٦ ورشة تدريبية للسيدات على ريادة الأعمال استهدفت ما يقرب من ١٥ ألف سيدة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأنشطة والفعاليات التنمية المستدامة المجلس القومي حياة كريمة خطط التنمية المستدامة

إقرأ أيضاً:

تجهيز 3 مشغل لتدريب الفتيات بقرى "حياة كريمة" في أسوان

إستكمالاً لسلسلة الخدمات المتنوعة التى تقدمها مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " حياة كريمة " لتحسين مستوى المعيشة للمواطنين المقيمين بالقرى المدرجة ضمن المبادرة.

 وإستمراراً للدعم المتواصل من اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تم تجهيز 3 مشغل جديد لتدريب السيدات والفتيات على أعمال الخياطة ومنتجات الملابس وذلك داخل 3 من الوحدات الصحية التى تم تحديثها وتطويرها وفقاً لبروتوكول التعاون المشترك بين المجلس القومى للمرأة ووزارة الصحة.

 وفى هذا الإطار أوضحت الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بأنه بناءاً على توجيهات محافظ أسوان نعمل على قدم وساق لإقامة مشاغل جديدة لتدريب السيدات والفتيات على المهن المتنوعة، وبالتالى تأهيلهم لسوق العمل، وتوفير فرص ومصادر دخل لمساعدتهم على تلبية مطالبهم وإحتياجاتهم الأسرية والمعيشية.

 لافته إلى أن المشاغل الجديدة إحدهم تم إفتتاحه فى قرية بلانة التابعة لمركز ومدينة نصر النوبة، والثانى بمدينة كوم أمبو، والثالث بقرية القنادلة بمركز ومدينة إدفو.

 وأشارت هدى مصطفى بأنه تم إستلام مواقع المشاغل بمشتملاتها والمكاوى، وتسكينها بكل مشغل بمتابعة من عضوات الفرع بكل مركز.

موضحه بأنه أصبح عدد المشاغل على مستوى محافظة أسوان حتى الآن 6 مشاغل تضم مشغل بنصر النوبة، و 2 مشغل فى كوم أمبو، و 3 مشغل فى إدفو، وقد ضمت المكونات للمشاغل إستلام وتركيب 9 ماكينات جاك، و 4 خياطه، وواحد زراير، وواحد عراوى، وواحد لعمل اتنيه، و 2 أوفر لوك، و 2 مكواه، و 3 مقص بدون ترابيزه.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يكرم مدير عام الصحة السابق
  • اتفاقية تعاون ثلاثية بين «حياة كريمة» وهيئة الشراء الموحد و«فايزر مصر»
  • وزيرة التخطيط: نسبة التنفيذ في مشروعات حياة كريمة 85 %
  • «حياة كريمة»: نستهدف دعم 100 ألف طالب ضمن مبادرة «تقدر في 10 أيام»
  • القومى للمرأة يشارك فى مؤتمر رفيع المستوى بقبرص ويستعرض تجربة مصر
  • قافلة طبية مجانية بقرية الشيخ بيصار في كفر الشيخ ضمن «حياة كريمة»
  • استعراض تجربة مصر في الشمول المالي والتمكين الاقتصادي للمرأة الريفية
  • تجهيز 3 مشغل لتدريب الفتيات بقرى "حياة كريمة" في أسوان
  • سيارات القوى العاملة المتنقلة تفتح أبواب التنمية بقرى المنيا
  • إقبال كبير على مراجعات «حياة كريمة» لطلاب الثانوية العامة