آخر تحديث: 7 فبراير 2024 - 10:59 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن بلاده لديها “أدلة دامغة” على أن الطائرة إيل-76 أسقطت بصاروخ باتريوت، مشيرا إلى أن ذلك “يجعل الولايات المتحدة شريكة في هذه الجريمة”.وقال نيبينزيا، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي عُقدت بطلب من روسيا مساء أمس الثلاثاء، إن “روسيا الاتحادية مستعدة لإبلاغ أي منظمة دولية بنتائج التحقيق في تحطم الطائرة”، وقد أرسلت رسالة إلى الأمم المتحدة، بحسب الموقع الإلكتروني لقناة “آر تي” الروسية.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية “لم تعلق على هذه المعلومات بأي شكل من الأشكال، ودعت بنفاق ممثلي كييف إلى القيام بذلك”.كانت هيئة تحقيق روسية قد أعلنت أن الطائرة إيل-76 التي كانت تقل أسرى أوكرانيين، أُسقطت قرب مقاطعة بيلغورود بصاروخين من منظومة باتريوت الأمريكية.وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إن “الغرب يرفض المشاركة بالتحقيق في حادث تحطم الطائرة خوفا من ثبوت تورطه في العملية”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

مالطا ترحّل خاطف الطائرة إلى ليبيا.. واقعة اختطاف طائرة الأفريقية تعود للواجهة

أفادت صحيفة “تايمز أوف مالطا” بأن الشرطة المالطية رحّلت الجمعة مواطنًا ليبيًّا أدين باختطاف طائرة تابعة للخطوط الجوية الأفريقية في 2016.

وأضافت الصحيفة أن المواطن الليبي قضى عقوبة السجن في مالطا لمدة 8 سنوات بعد إدانته بالاختطاف والإرهاب وظل محتجزا لأنه لم يتعاون مع الشرطة، قائلة إنه لن يسمح له بدخول مالطا أو أي دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الطائرة اختطفت في ديسمبر 2016 من قبل مواطنين ليبيين وعلى متنها 120 راكبًا باستخدام أسلحة مزيفة، عندما كانت في رحلة داخلية من سبها إلى طرابلس قبل تحويل مسارها إلى مالطا.

وفي ديسمبر 2016، اختُطفت طائرة الخطوط الجوية الأفريقية من طراز A320 في المجال الجوي الليبي من قبل شخصين يزعمان أنهما من جماعة مؤيدة للقذافي.

وكانت الطائرة في رحلة داخلية من سبها إلى طرابلس عندما قام الاثنان بتحويل مسارها. وعلى الرغم من أنهما هددا بتفجير الطائرة، إلا أنه تبين فيما بعد أنهم استخدموا أسلحة مزيفة.

المصدر: صحيفة تايمز أوف مالطا

خاطف الطائرة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • أحد خاطفي طائرة الأفريقية في 2016 يُرحل إلى ليبيا.. ما القصة؟
  • روسيا و أوكرانيا تتبادلان أسرى الحرب لأول مرة منذ أشهر
  • دبي تستضيف استعدادات «طائرة البرازيل» لـ «أولمبياد باريس»
  • مالطا ترحّل خاطف الطائرة إلى ليبيا.. واقعة اختطاف طائرة الأفريقية تعود للواجهة
  • الأمم المتحدة تتهم سلطة الاحتلال بعرقلة وصول الإمدادات الغذائية لغزة
  • «طائرة البرازيل» تستعد لـ «أولمبياد باريس» من دبي
  • باحثة بالشأن الروسي: قرار سماح أمريكا لأوكرانيا باستخدام أسلحتها خطير
  • في حادث مروع.. محرك طائرة يبتلع شخصا في مطار أمستردام
  • الكشف حادثة بين طائرتين في مطار أمريكي
  • الكشف عن حادثة خطيرة بين طائرتين في مطار أميركي