أكد محمد عطيه الفيومي، امين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس غرفة القليوبية التجارية، أن نجاح الحكومة في السيطرة علي السوق الموازي للعملات، وتراجع سعر الدولار في السوق السوداء بأكثر من 20 جنيها، سوف يساهم بشكل كبير في انخفاض أسعار الكثير والكثير من السلع التي شهدت ارتفاعات جنونية خلال الفترة الماضية، وعلي رأسها (الحديد ، والذهب ، والسيارات) .


وأضاف الفيومي في تصريحات صحفية اليوم ، أن تراجع الدولار الموازي سيخلق حالة من الاستقرار في الأسواق المصرية، موضحا أنه  بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة 200 نقطة أساس أدى إلى تراجع  كبير في أسعار الذهب  والذي يتم تسعيره وفقا لدولار السوق السوداء.

وتابع الفيومي، أن ارتفاع سعر صرف الدولار بالسوق السوداء خلال الفترة الماضية أرهق كافة فئات الشعب المصري ، نتيجة الارتفاعات المتتالية والمسارعة في سعر الغالبية العظمي من السلع، وهو ما جعل الحكومة تكثف من الضربات الأمنية علي تجار العملة الذين اشعلو المضاربات علي العملة الصعبة، وتراجع الطلب عليه فدفع المضاربين لخفض سعرهوكذلك، انتشار التصريحات عن اقتراب صرف بقية دفعات قرض صندوق النقد الدولي، والوصول لاتفاق بزيادة قيمة  التمويل  ساهم في خفض سعر صرف الدولار في السوق الموازي، لأن إتمام الاتفاق يعنى زيادة الحصيلة الدولارية، وتوافر الدولار في السوق المصرفية بما يلبي جانب كبير من احتياجات الدولة في توفير السلع الأساسية، وكذلك الخامات ومكونات الإنتاج .

وطالب الفيومي، بضرورة العمل علي جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، وضخ المزيد من الحوافز لتشجيع الاستثمار في السوق المصري، مما يساهم في دخول مليارات الدولارات  لمصر، ويكون أحد أهم الآليات لمزيد من تراجع دولار السوق السوداء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السوق السوداء تراجع الدولار بالسوق الموازية غرفة القليوبية التجارية السلع السوق السوداء فی السوق

إقرأ أيضاً:

«المصرية للحوم»: منتجاتنا بأسعار أقل عن السوق المحلي بنسبة تصل إلى 40%

كشف العميد محمود السعدني رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن بوزارة التموين، تفاصيل إعلان الوزارة ضخّ 150 طنا من اللحوم الطازجة يوميا بـ1500 منفذ بمناسبة اقتراب عد الأضحى.

وقال رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن في وزارة التموين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلامييين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي: «نضخ يوميا نحو 98 طنا ونصل إلى 140 و150 طن لحوم طازجة وضأن وسوداني، واللحوم تقل عن أسعار السوق بـ30% إلى 40%».

وأضاف: «أسعار اللحوم السوداني 285 جنيها، واللحوم البلدي الطازج 353 جنيها، ولحوم الضأن الطازجة 360 جنيها، علاوة على الدواجن المحلية والمستوردة».

لجان للكشف على الأبقار

وتابع رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن بوزارة التموين، أنّ اللحوم آمنة تماما ولجان من الهيئة العامة للخدمات البيطرية موجودة في بلد المنشأ للكشف على الأبقار قبل شحنها إلى مصر، وفور وصولها إلى مصر يتم الكشف عليها للتأكد من سلامتها، وبعد الذبح يجري الكشف على اللحوم مرة ثالثة ثم تشحن من توشكى وسفاجا في عربات مبردة حتى تصل إلى القاهرة ليجرى الكشف عليها مرة رابعة بواسطة أطباء الشركة وأطباء من الإدارة المركزية للخدمات البيطرية».

مقالات مشابهة

  • ضبط 11 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • تراجع كبير في أسعار السيارات والحديد والهواتف المحمولة في السوق المصري
  • هل تشهد السوق السوداء رواجا بعد ارتفاع تسعير دولار الصاغة مجدد؟
  • ضبط 14 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • «المصرية للحوم»: منتجاتنا بأسعار أقل عن السوق المحلي بنسبة تصل إلى 40%
  • طفرة بصادرات مصر الزراعية.. هكذا يعاني المستهلك مقابل حصول الحكومة على الدولار
  • خبير اقتصادي: الصادرات المصرية أمامها فرصة واعدة في الأسواق العالمية
  • خبير اقتصادي: الصادرات المصرية أمامها فرصة واعدة فى الأسواق العالمية
  • ضبط 15 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • ضبط 15 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء