شهد اللواء أحمد الإسكندراني، سكرتير عام محافظة جنوب سيناء نائباً عن المحافظ اللواء الدكتور  خالد فودة، احتفال مديرية الأوقاف برحلة الإسراء والمعراج، التي انطلقت فعالياتها على الهواء مباشرة عقب صلاة المغرب، اليوم الاربعاء، في مسجد الحق المبين في العاصمة طور سيناء، ونقلها للإذاعة كبير المذيعين محمود بدير كن إذاعة جنوب سيناء ، بحضور جمع غفير من القيادات التنفيذية والشعبية وقيادات أوقاف جنوب سيناء يتقدمهم الشيخ السيد غيط وكيل الوزارة، وقيادات الأزهر الشريف والعديد من المشايخ وعلماء الأزهر.

أكد المتحدثون في كلماتهم أن رحلة الإسراء والمعراج حافلة بالدروس والعِبر، غير أن الدرس الأعظم منها هو الفرج بعد الشدة، وأن المِحن تتبعها المِنح، فكل محنة وشدة، وراءها منحة وعطاء وتكريم من الله عز وجل

وأشاروا إلى أنه من قلب المحن كانت المنحة الربانية العظيمة، فكانت رحلة الإسراء والمعراج للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، التي سجلها وخلّدها رب العزة في القرآن الكريم، حيث يقول سبحانه: «سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير» (سورة الإسراء- آية 1).

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوقاف جنوب سيناء سكرتير عام جنوب سيناء الإسراء والمعراج جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يؤدي صلاة عيد الأضحى في ساحة مركز شباب العريش

أدي اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، عدد من القيادات الدينية والتنفيذية والسياسية والشعبية، صلاة عيد الأضحى المبارك في ساحة مركز شباب مدينة العريش.
وأكد الشيخ محمود مرزوق، مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء، أن خطبة العيد في مختلف ساحات الصلاة تناولت سنن العيد وآدابه وأهمية التزاور والتراحم بين المسلمين، وكيفية إدخال الفرحة والسرور على الأيتام والفقراء والمساكين والتوسعة عليهم، والبعد عن الإسراف والتبذير وبخاصة في الطعام والشراب.
وأضاف مرزوق، أن الأعياد أيام خير وبركة ومواسم بهجة وفرحة، حيث تتلاقي الوجوه والقلوب تحفها البسمة والسعادة، لافتا الي ان يوم عيد الأضحى من أعظم أيام الله، وهو فرصة لتوطيد العلاقات الاجتماعية بالتزاور وصلة الارحام ونشر المودة والرحمة بين الناس.


من جانبه أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على استمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات، طوال أيام العيد، مع التركيز على المرافق الخدمية والأجهزة الحيوية، مثل الكهرباء والتموين والصحة، ومرافق المياه والصرف الصحي.. معلنًا عن تشكيل غرف عمليات فرعية بكل مديرية، وغرف عمليات مركزية بكل مجلس مدينة، وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، وباقي الأجهزة والمرافق، لضمان سرعة الاتصال بها، واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة.


وقدم المحافظ التهنئة لجميع المواطنين من أبناء محافظة شمال سيناء بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مشيرًا الي أن مختلف مدن المحافظة تشهد مشروعات خدمية وتنموية كبري في شتي القطاعات بتوجيهات من فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • سكرتير عام البحر الأحمر يؤدي صلاة عيد الأضحي بمسجد الميناء الكبير بالغردقة
  • محافظ جنوب سيناء يستقبل المشايخ والقيادات التنفيذية للتهنئة بعيد الأضحى
  • محافظ شمال سيناء يؤدي صلاة عيد الأضحى في ساحة مركز شباب العريش
  • محافظ جنوب سيناء يشهد احتفالية ليلة عيد الأضحى المبارك بمدينة طور سيناء
  • محافظ سوهاج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد «الشرطة» بمدينة ناصر
  • وفد الكنيسة الكاثوليكية يهنئ محافظ جنوب سيناء بعيد الأضحى
  • محافظ القليوبية يوزع الورود ويلتقط الصور التذكارية مع المواطنين احتفالًا بعيد الأضحى.. صور
  • محافظ بورسعيد يشهد احتفال مؤسسة مشكاة نور بتقديم 8 مليون خدمة على مستوى الجمهورية
  • 587 مسجداً لصلاة عيد الأضحى بجنوب سيناء
  • أوقاف جنوب سيناء تنفذ البرنامج الصيفي للطفل داخل 60 مسجدا