تواصل أجهزة وزارة الداخلية، بالتنسيق مع مختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية توجيه حملة أمنية مكبرة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وتجار المخدرات لإحكام السيطرة الأمنية وحماية الشارع المصري.

ضبط قضايا الأسلحة النارية

وأسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء: ضبط (218 قطعة سلاح نارى بحوزة 194 متهم) .

. وذلك على النحو التالى :(41) بندقية آلية .(37) بندقية خرطوش.(5) طبنجات.(135) فرد محلى .(1208) طلقة مختلفة الأعيرة .(40) خزينة متنوعة.(257) قطعة سلاح أبيض .


وفي سياق منفصل قررت جهات التحقيق، بحبس مستريح الذهب لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والإستيلاء منهم على 5 ملايين جنيه بدعوى توظيفها فى تجارة الذهب بالقليوبية وذلك 4 أيام على ذمة استكمال التحقيقات.

 

القصة الكاملة لمستريح الذهب بالقناطر الخيرية

تلقى مركز شرطة القناطر الخيرية بمديرية أمن القليوبية بلاغا من (عدد من المواطنين - مقيمين بالقليوبية) بتضررهم من (مالك محل مصوغات ذهبية، كائن بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية) لقيامه بالنصب عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية بإجمالى (5 مليون جنيه) بزعم توظيفها فـى تجارة المصوغات الذهبية نظير أرباح شهرية إلا أنه توقف عن السداد ولم يقم برد أصول تلك المبالغ.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه واعترف بارتكابة الواقعة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وجار العرض على النيابة العامة.

حبس عصابة تزييف العملات المالية  بالقليوبية

كما قررت جهات التحقيق ، حبس  تشكيل عصابي بالقليوبية  4 ايام علي ذمة التحقيقات ، لاتهامهم بتخصص نشاطه الإجرامي في تزييف العملات المالية وترويجها .

وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن القليوبية قيام (7 أشخاص لأحدهم معلومات جنائية) بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه في تقليد وترويج العملات المحلية والأجنبية مُتخذين من منزل أحدهم بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزتهم مبالغ (46 ألف جنيه "مقلدين" - 1900 دولار "مقلدين") بالإضافة إلى الأدوات المستخدمة في نشاطهم الإجرامي (طابعة ألوان - جهاز حاسب آلي "لاب توب" - 2 رزمة ورق معدة للاستخدام في طباعة الأوراق المالية).. وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم نشاطهم الإجرامي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تقليد العملات المالية وترويجها لما يمثله ذلك النشاط الإجرامي من خطورة تؤثر سلبًا على الاقتصاد القومي للبلاد.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملة أمنية مكبرة أعمال البلطجة ضبط الخارجين على القانون تجار المخدرات ضبط قضايا الأسلحة النارية

إقرأ أيضاً:

ضبط سيدتين بحوزتهما 3 كيلو من مخدر الآيس بـ 1،5 مليون جنيه في القليوبية

تمكنت أجهزة الأمن من ضبط سيدتين بالقليوبية وبحوزتهما 3 كجم لمخدر الآيس تقدر قيمتها المالية بـ 1،5 مليون جنيه.

 

فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية ومديرية أمن (القليوبية) قيام إثنين من العناصر الإجرامية "سيدتين" بالاتجار فى المواد المخدرة وترويجها وإتخاذهم من مركز شرطة شبين القناطر مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامى، وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهما وضبطهما بدائرة المركز على النحو التالى:- 
 

ضبط (سيدة "لها معلومات جنائية"- مقيمة بدائرة قسم شرطة السادات بالمنوفية).. وبحوزتها (كجم لمخدر الآيس "الشابو"). 
 

ضبط (سيدة - مقيمة بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بالقليوبية).. وبحوزتها (2 كجم لمخدر الآيس "الشابو").
 

هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ  (1،5 مليون جنيه).
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • «يوتيوب» تحظر مقاطع الأسلحة على الأطفال
  • ضبط قضايا إتجار في العملة بـ7 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • "الفلوس مزورة".. حبس المتهم بطباعة الأوراق المالية المزيفة بعين شمس
  • بحوزته مليون جنيه.. حبس شاب لتزويره العملات النقدية في عين شمس
  • القبض على المتهم بتزوير العملات المحلية في عين شمس
  • قضايا بـ 12 مليون جنيه.. حملة مكبرة لسقوط تجار العملات
  • ضبط سيدتين بحوزتهما 3 كيلو من مخدر الآيس بـ 1،5 مليون جنيه في القليوبية
  • ضبط شخص بالقاهرة لقيامه بطباعة الأوراق المالية المزيفة
  • 9 ملايين جنيه حجم الاتجار في العملة خلال 24 ساعة
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تزوير المحررات الرسمية