أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الخميس، أنها ستدعم الشركات الأوكرانية من خلال تمديد التجارة المعفاة من الرسوم الجمركية مع أوكرانيا لمدة خمس سنوات إضافية، حتى عام 2029.

وأوضح البيان الصادر عن الحكومة البريطانية "توفر هذه الاتفاقية الدعم الاقتصادي طويل الأمد الذي تشتد الحاجة إليه لأوكرانيا وشركاتها وشعبها - وهو أمر بالغ الأهمية لتعافيها من غزو بوتين غير القانوني"، بحسب ما أوردته وكالة أوكرينفورم الأوكرانية.

 

وأضاف أن المملكة المتحدة ستواصل بذل كل ما في وسعها لدعم حرب أوكرانيا ضد الجيش الروسي، طالما أن هناك حاجة إليها.

ووفقًا للبيان الصحفي، ستظل معظم التجارة بين المملكة المتحدة وأوكرانيا معفاة من الرسوم الجمركية حتى عام 2029 على الأقل، وذلك بفضل التمديد المتفق عليه اليوم لدعم التعافي الاقتصادي طويل المدى لأوكرانيا من الحرب.

ويشكل هذا الالتزام جزءًا من جهود المملكة المتحدة لدعم أوكرانيا في أعقاب الغزو الروسي واسع النطاق وغير القانوني، والذي عطل سلاسل التوريد وطرق النقل وأثر على قدرة أوكرانيا على تصدير البضائع.

وكانت المملكة المتحدة أول دولة تلغي الرسوم الجمركية على جميع تجارتها مع أوكرانيا منذ عامين. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المملكة المتحدة الرسوم الجمركية الرسوم الجمرکیة المملکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

باحثة بالشأن الروسي: قرار سماح أمريكا لأوكرانيا باستخدام أسلحتها خطير

وصفت الدكتورة علا شحود، الباحثة والخبيرة في الشأن الروسي، سماح الولايات المتحدة لأوكرانيا باستخدام أسلحة أمريكية للهجوم على روسيا بالخطيرة، مشيرة أنها تزيد من توتر الوضع بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية والغرب.

لا تفتح باب المواجهة المفتوحة بينهم

وقال «شحود»، لـ«الوطن»، إنّ هذه الخطوة لا تفتح مجالا للمواجهة المفتوحة بين روسيا والغرب، لأنّه رغم خطورة الموقف استخلص الجانبان درساً مفاده أن كلاهما لهما خطوط حمراء لا ينبغي على أحدهما تجاوزها.

وتوقعت حشود أن هذه الأسلحة في بعض الاشتباكات الحدودية دون أن تشن أوكرانيا حربا واسعة النطاق في العمق الروسي.

كان الرئيس الأمريكي جو بايدن استسلم للضغوط الدولية للسماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الأمريكية لضرب الأراضي الروسية بعد أن قال رئيس حلف شمال الأطلسي إنه حان الوقت لإلغاء الحظر.

واشنطن منحت كييف الإذن باستخدام أسلحتها

وبحسب صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، فإن الولايات المتحدة منحت كييف الإذن باستخدام أسلحتها لضرب روسيا لغرض محدود هو الدفاع عن خاركيف، وفقًا لمسؤولين أمريكيين.

وأصر المسؤولون الذين لم تذكر أسماؤهم على أن السياسة الأمريكية التي تمنع أوكرانيا من استخدام الصواريخ طويلة المدى التي قدمتها أمريكا لضرب روسيا لم تتغير.

وقال مسؤول أمريكي لصحيفة بوليتيكو إن الرئيس الأمريكي وجه فريقه مؤخرًا للتأكد من أن أوكرانيا قادرة على استخدام الأسلحة الأمريكية لأغراض مكافحة النيران في خاركيف حتى تتمكن أوكرانيا من الرد على القوات الروسية التي تضربها أو تستعد لضربها.

فرنسا وألمانيا قرروا تخفيف قواعدهما في استخدام السلاح

يأتي ذلك بعد أن قال ينس ستولتنبرج، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، إن الوقت قد حان لرفع القيود، بعد أن أشارت فرنسا وألمانيا في وقت سابق من هذا الأسبوع إلى تخفيف قواعدهما.

مقالات مشابهة

  • روسيا تسيطر على بلدة جديدة في دونيتسك الأوكرانية
  • أوبك+ تمدد قيود الإنتاج حتى نهاية العام الجاري لدعم أسعار النفط
  • أوكرانيا: تدمير 24 طائرة روسية دون طيار من طراز "شاهد" خلال 24 ساعة
  • هل تحمي رسوم بايدن الجمركية الصناعة الأمريكية؟
  • عن التطور التاريخي في الحرب الروسية الأوكرانية
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي منذ بدء العملية العسكرية إلى 508 آلاف و780 جنديا
  • لدعم مستهدفات «طريق مكة».. «الزكاة والضريبة» تقدم خدماتها الجمركية خلال مناسك الحج
  • آصف ملحم: نحن قادمون على تصعيد خطير بالحرب الروسية الأوكرانية
  • وزير الدفاع الروسي: سيطرنا على 28 مستوطنة خلال مايو
  • باحثة بالشأن الروسي: قرار سماح أمريكا لأوكرانيا باستخدام أسلحتها خطير