الرياض

أنهت نيابة الجرائم الماسة بالثقة العامة، اليوم الخميس تحقيقاتها بتوجيه الاتهام لوافد عربي قام بمخالفة النظام الجزائي لجرائم التزوير.

وكشفت إجراءات التحقيق عن قيام المتهم بتزوير شهادة جامعية قاصداً الحصول على رخصة مهنية لمزاولة الأعمال الهندسية، حيث قام باصطناع محرر عرفي وهي شهادة جامعية – هندسة مدنية – ونسبتها إلى جامعة تعود لدولته.

وعلى الفور تم إيقاف المتهم وإحالته إلى المحكمة المختصة، وصدر بحقه حكم يقضي بإدانته بما نسب إليه، ومعاقبته بالسجن مدة (سنة).

وأكدت النيابة العامة على حماية الوثائق الرسمية التعليمية من الجناية وأن أي عبث أو تلاعب أو اعتداء عليها بالتزوير يستوجب المساءلة الجزائية.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: السجن رخصة مهنية وافد عربي

إقرأ أيضاً:

مصاريف معهد القاهرة العالي للسياحة والفنادق بالمقطم 2024 والأوراق المطلوبة

تستعد وزارة التعليم العالي لتنسيق الجامعات والمعاهد وتحديد المصروفات خلال الفترة المقبلة، ومنها الاستقرار على مصاريف معهد القاهرة العالي للسياحة والفنادق المقطم والأوراق المطلوبة للتقديم.

معهد القاهرة العالي للسياحة والفنادق

معهد القاهرة العالي للسياحة والفنادق، من المعاهد المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، ويتميز بالتخصص في مجال السياحة، وتبلغ فترة الدراسة 4 سنوات داخل المعهد، ويتم التخصص من السنة الدراسية الثانية.

تنسيق معهد القاهرة العالي للسياحة والفنادق

يقبل المعهد الحاصلين على الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي أو ما يعادلهما، ويتم الإعلان عن التنسيق من خلال المجلس الأعلى للجامعات بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، ويكون ترشيح الطلاب بالمعهد عن طريق مكتب تنسيق القبول، ما لم يصدر قرار من وزير التعليم العالي بغير ذلك.

ويحدد وزير التعليم العالي في نهاية كل عام جامعي عدد الطلاب من أبناء جمهورية مصر العربية أو غيرهم الذين يقبلون في المعهد في ضوء احتياجاته في العام الجامعي التالي من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو على الشهادات المعادلة طبقا لنظام قبولهم.

مصاريف معهد القاهرة العالي للسياحة والفنادق

معهد القاهرة العالي للسياحة والفنادق بالمقطم، لم يعلن عن مصروفات العام الدراسي الجديد 2024-2025 بشكل رسمي، لكن مصروفات عن العام الماضي، كانت تقتضي بأن يسدد الطالب 7 آلاف جنيه كقيمة القسط الأول، عند تقديم الأوراق، والقسط الثانى 1215 جنيها.

شعب معهد القاهرة العالي للسياحة والفنادق

يتضمن المعهد 3 أقسام منها شعبة العلوم الإدارية، شعبة نظم المعلومات الإدارية، شعبة اللغات والترجمة الفورية، لدراسة كل  المناهج المتعلقة بالسياحة وتعليم اللغات.

 الأوراق المطلوبة للتقديم

- شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

- شهادة الميلاد الأصلية، وصور من شهادة الميلاد.

- 6 صور شخصية للطالب.

- صورة بطاقة الرقم القومي.

- صورة بطاقة ولي الأمر.

- الموقف من التجنيد.

مقالات مشابهة

  • جنايات مصراتة تحكم بإعدام قاتل المواطن عبد الرحمن علي اشتيوي
  • السجن المشدد 5 سنوات لمتهم بإحداث عاهة لمواطن فى سوهاج
  • السجن 4 سنوات لشاب هتك عرض ثلاثينية إلكترونيا في الأردن
  • السجن النافذ لمتهم باغتصاب أربع طفلات داخل غرسة بالعرائش
  • مصاريف معهد القاهرة العالي للسياحة والفنادق بالمقطم 2024 والأوراق المطلوبة
  • “منشآت” تخرّج 20 شركة ناشئة جامعية من مسرعة جامعة الملك فيصل
  • السجن المؤبد لعامل بتهمة إحراز سلاح ناري بدون ترخيص فى سوهاج
  • شروط وضوابط القبول بجامعة حلوان الأهلية للعام الجامعي الجديد
  • رجال الأعمال المصريين تناقش خطة عمل لجنة الاستشارات الهندسية خلال المرحلة المقبلة
  • جنايات المنيا ... السجن المشدد 6 سنوات لمتهمين بالإتجار في المخدرات