قال الدكتور إيهاب حنفي مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بأسوان، إن أسوان هى ثاني محافظات صعيد مصر التي تنضم إلى منظومة التأمين الصحي الشامل، حيث تم الاعتماد المبدئي لنحو 21 منشأة صحية بالمحافظة حتى الآن.

منظومة التأمين الصحي الشامل في أسوان

وأشار حنفي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إلى أن 76 منشأة ووحدة صحية دخلت المنظومة و4 مسشتفيات، بالإضافة إلى أن المنشآت الـ21 حققت نجاحا نسبته 90% فيما يتعلق بالمعايير والجودة.

عاجل| مستوطنون يقتحمون قريتي خربثا بني حارث ونعلين غربي رام الله خبير تكنولوجيا: الذكاء الاصطناعي يهدد 60% من الوظائف بالاقتصادات المتقدمة

وأكد أنهم يعملون بخطى جيدة جدا في المحافظة بخصوص تشغيل الوحدات وبرنامج تشغيل المستشفيات، ولدينا، مشددًا على أن نجاح اعتماد المنشآت الصحية يؤكد جودتها وكفاءتها ويعد مؤشرا قويا على تقديم خدمات طبية وفقا للمعايير العالمية.

وتابع، أن هيئة الرعاية الصحية لا تستهدف إدخال المنشآت وتشغيلها، ولكن يجب أن تضمن جودة التشغيل، وهو ما يتطلب جعل المنشآت تحصل على أعلى اعتماد جودة في مصر.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسوان التأمين الصحي الشامل التأمين الصحي الشامل في أسوان قناة إكسترا نيوز هذا الصباح

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يبحث مع مدير عام فرع الاعتماد والرقابة الصحية سبل ضمان جودة خدمات التأمين الصحي الشامل

استقبل المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، اليوم الثلاثاء، الدكتورة ناهد محمد، مدير عام فرع الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية بمحافظة الأقصر، وذلك بمكتبه بديوان عام المحافظة.

تناقش اللقاء، الذي جاء في إطار تكليفات الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، بالتعاون والتنسيق مع محافظة الأقصر لتسريع منظومة التأمين الصحي الشامل ونشر ثقافة الجودة، سبل ضمان جودة مخرجات الخدمات الصحية المقدمة لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بالمحافظة.

تعد الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية هي هيئة عامة خدمية تأسست بموجب القانون رقم (2) لسنة 2018 ولائحته التنفيذية، وتخضع لإشراف مباشر من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

تُناط بالهيئة مسؤولية ضمان جودة الخدمات الصحية والتحسين المستمر لها، وضبط وتنظيم القطاع الصحي وفقًا لمعايير الجودة العالمية. كما تمنح الهيئة الاعتماد للمنشآت الصحية التي تستوفي هذه المعايير، وتراقب تطبيقها لضمان الاستدامة.

تم إعداد معايير الهيئة من قبل خبراء في مجال جودة الرعاية الصحية، مع مراعاة توافقها مع آخر مستجدات الجودة والسلامة العالمية. تهدف هذه المعايير إلى تقديم خدمات صحية آمنة للمرضى وذويهم، مع اعتبار سلامة المريض المحور الأساسي لعمل الهيئة.

ولا يقتصر دور الهيئة على تقييم المنشآت الصحية فقط، بل يمتد لتقديم المساعدة لها في تطوير أدائها وتقليل عوامل الخطورة من خلال استخدام المنهج العلمي في إدارة المخاطر واكتشافها قبل وقوعها. كما تعمل الهيئة على تقديم برامج متكاملة لتطوير مهارات العاملين في المجال الصحي، مما يساهم في الارتقاء بأداء المنظومة الصحية ككل.

جاء إنشاء الهيئة تماشياً مع الأهداف الاستراتيجية للدولة (رؤية 2030) المتعلقة بالشفافية وكفاءة المؤسسات الحكومية. تهدف الهيئة إلى تطبيق نظام رقابي محكم لضمان جودة وسلامة الخدمات الصحية، وتحقيق حوكمة وتنظيم القطاع الصحي بما يضمن سلامته واستقراره وتنميته.

تعمل الهيئة على وضع قواعد للرقابة والتفتيش على المنشآت الصحية وأعضاء المهن الطبية لضمان التزامهم بمعايير الجودة العالمية لسلامة وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة.

أكد اللقاء على أهمية التعاون المشترك بين محافظة الأقصر والهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لضمان تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.

اتفق الجانبان على العمل على تكثيف الجهود لنشر ثقافة الجودة بين المنشآت الصحية والعاملين فيها، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لمنتفعي التأمين الصحي الشامل في محافظة الأقصر.

مقالات مشابهة

  • «الرعاية الصحية» تعلن عن خطتها للتأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى
  • وكيل «صحة الشرقية» يناقش خطة اعتماد مستشفى الصدر ضمن التأمين الصحي الشامل
  • صدر الزقازيق يتأهب للإنضمام لمنظومة «التأمين الصحي الشامل»
  • محافظ الأقصر يبحث مع مدير عام فرع الاعتماد والرقابة الصحية سبل ضمان جودة خدمات التأمين الصحي الشامل
  • "الصحة" تنظم ورشة عمل على تطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • قبل تدشين المرحلة الثانية.. 9 جهات تقدم خدمات التأمين الصحي الشامل وفقًا للقانون| تعرف عليها
  • محافظ مطروح: نستعد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل ضمن المرحلة الثانية
  • وزير المالية: القطاع الخاص شريك أصيل فى إنجاح منظومة «التأمين الصحى الشامل»
  • وزير المالية: القطاع الخاص شريك أصيل في إنجاح منظومة «التأمين الصحي الشامل» بمصر
  • «المالية»: نسعى لدعم استدامة النظم الصحية بأفريقيا بنقل خبرات التأمين الصحي