قال حاكم إقليم خاركيف الأوكراني إن ما لا يقل عن سبعة أشخاص قد قتلوا جرّاء قصف روسي بالطائرات المسيّرة بالساعات الأولى من اليوم السبت.

اعلان

وطبقاً للحاكم أوليخ سينييخوبوف، نُفذ القصف الليلي بطائرات "شاهد" إيرانية الصنع والتي تستخدمها القوات الروسية في حربها في أوكرانيا.

وأضاف الحاكم بأن حريق ضخم نتج عن الهجوم مما أدى إلى تدمير 15 منزلاً وإحداث أضرار بالبنية التحتية في خاركيف التي تعد ثاني أكبر مدينة أوكرانية.

وقال وزير الداخلية الأوكراني إنه تم إجلاء أكثر من 50 فرداً بالمنطقة بينما كافح رجال الإطفاء من أجل إضرام الحريق.

قتلى في هجوم روسي موسع على أوكرانيا شاهد: بوساطة إماراتية... جنود روس يعودون إلى ديارهم ضمن صفقة تبادل أسرى مع أوكرانيا بوتين في مقابلة نادرة مع مذيع أمريكي: هزيمتنا في أوكرانيا مستحيلة ولا مصلحة لنا بتوسيع الحربالحريق الناتج عن قصف خاركيفyevhen titov/Copyright 2024 The AP. All rights reserved

وأعلنت القوات الجوية الأوكرانية تدمير 23 من مجموع 31 طائرة مسيّرة استخدمت بالهجوم الذي وقع على ثلاث مراحل.

استهدفت الموجة الأولى من الهجوم العاصمة الإقليمية – مدينة أوديسا الساحلية، حيث تم إسقاط تسع طائرات بدون طيار، لكن الحطام ألحق أضرارا بالبنية التحتية للميناء وأدى إلى إصابة شخص واحد.

واستهدفتا الموجتان الثانية والثالثة البنية التحتية للموانئ في منطقة نهر الدانوب. وتم إسقاط 12 طائرة بدون طيار وإصابة ثلاثة أشخاص.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "هيلاو" و "ألاف".. الألمان يحتفلون بالكرنفال على طريقتهم الخاصة شاهد: إعادة قطع أثرية سرقها الاحتلال البريطاني من غانا قبل 150 عاماً حرب غزة.. ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى نحو 28 ألفا وغارات عنيفة على رفح قبل هجوم واسع محتمل فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين روسيا أوكرانيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة.. ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى نحو 28 ألفا وغارات عنيفة على رفح قبل هجوم واسع محتمل يعرض الآن Next المسيّرات في روسيا للحرب وحماية النفط والغاز.. شويغو يتفقد مصنعا للطائرات الهجومية والاستطلاعية يعرض الآن Next بايدن يمهل إسرائيل 45 يوما لإثبات عدم انتهاكها القانون الدولي الإنساني أو خسارة الدعم العسكري يعرض الآن Next يونيسيف تدق ناقوس الخطر: 700 ألف طفل في السودان معرضون للموت بسبب نقص التغذية الحاد يعرض الآن Next "سأموت هنا في خيمتي".. شهادات نازحين في رفح سئموا التهجير وتحذيرات من وقوع كارثة مفجعة اعلانالاكثر قراءة مشهد مذهل لتدفق حمم بركان جنوب غرب أيسلندا لحظة ثورانه تغطية خاصة| رفض إسرائيلي لمعظم ما جاء في رد حماس ونتنياهو يحضّر جيشه لاقتحام رفح ارتفاع سعر تأشيرة شنغن: إليك المبلغ الذي يتعين عليك دفعه لزيارة الاتحاد الأوروبي في عام 2024 متهماً السيسي بإغلاق معبر رفح.. بايدن: الردّ العسكري الإسرائيلي في غزة "تجاوز الحد" ما علاقة أدوية علاج ضعف الانتصاب مثل الفياغرا بمرض ألزهايمر..؟ دراسة تجيب

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف رفح - معبر رفح جو بايدن قطاع غزة الشرق الأوسط روسيا موسكو Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف رفح - معبر رفح My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين روسيا أوكرانيا الحرب في أوكرانيا حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف رفح معبر رفح جو بايدن قطاع غزة الشرق الأوسط روسيا موسكو حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف رفح معبر رفح یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

خبيرة في وكالة الاستخبارات الأمريكية: صحة كيم متدهورة والرئيس الروسي يبدو يائساً

في مقابلة تلفزيونية، أدلت سو مي تيري المحللة السابقة في وكالة الاستخبارات الأمريكية ملاحظاتها على زيارة الرئيس الروسي لكوريا الشمالية ومعاني الاتفاق المشترك لشبكة سي أن أن الأربعاء.

اعلان

وقالت المحللة إن صحة كيم جونغ أون، زعيم كوريا الشمالية لا تبدو جيدة على الإطلاق، اعتمادا على اللقطات المصورة التي نشرت له أثناء لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "كان يبدو أفضل في السابق ونحن نتابع وضعه الصحي عن كثب."

وعلقت المحللة أن الأسلحة التي زودتها كوريا الشمالية لروسيا بحوالى 10 آلاف حاوية من المعدات العسكرية تعتبر "قديمة وغير متطورة" ولكن في حال قدمت روسيا التكنولوجيات العسكرية لكوريا الشمالية، ستتمكن من تطوير أسلحتها بشكل مغاير.  

أما بالنسبة للرئيس الروسي، أوضحت تيري: "يبدو أنه يائس للغاية وقد تخلى عن آماله بالانضمام للغرب وبذل كل مافي وسعه لتدمير النظام الدولي برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

وتسائلت عن مدى الدعم التكنولوجي الذي سيقدمه بوتين لبرنامج كوريا الشمالية النووي.

 وقالت:" بعد زيارة كيم جونغ أون لروسيا ولقائه مع بوتين في سبتمبر من العام الماضي، بعد شهرين فقط، نجحت كوريا الشمالية في إطلاق قمر صناعي بعدما فشلت في القيام بذلك في المرتين السابقتين. لذا، فحتى لو لم يساعد الروس بشكل مباشر في مجال التكنولوجيا، فمن المؤكد أنهم شاركوا في تقديم التوجيه والمشورة وتبادل خبراتهم.. لذلك، هذا هو بالتأكيد مصدر قلق."

 

شاهد: كوريا الشمالية تجري تدريبات عسكرية باستخدام صواريخ ذات قدرة نوويةفلاديمير بوتين يصل كوريا الشمالية ويوقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع كيم جونغ أونكوريا الشمالية تفشل في وضع قمر تجسس في المدار

 تأتي زيارة بوتين وسط مخاوف غربية متزايدة بشأن تزويد بيونغ يانغ موسكو بالذخائر والأسلحة لمواصلة حربها على أوكرانيا مقابل تزويد الأخيرة بالمساعدات التكنولوجية التي تساعد بتطوير البرنامج النووي لشمال كوريا.

وتخضع كوريا الشمالية لعقوبات اقتصادية شديدة من مجلس الأمن الدولي بسبب برامجها النووية والصاروخية، كما تواجه روسيا عقوبات مماثلة من الولايات المتحدة وأوروبا بسبب حربها على أوكرانيا.

 وتنفي كل من بيونغ يانغ وموسكو الاتهامات بشأن التعاون العسكري، الذي ينتهك قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

المصادر الإضافية • شبكة سي إن إن

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: استقبال حافل لبوتين في بيونغ يانغ واتفاق لتعزيز العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية بوتين يعد بوقف إطلاق النار إذا انسحبت كييف من المناطق التي تحتلها روسيا وتخلت عن الانضمام للناتو فيديو: روسيا تستخدم أسلحة نووية تكتيكية في تدريبات تجريها قرب حدود أوكرانيا أسلحة روسيا كوريا الشمالية الولايات المتحدة الأمريكية وكالة المخابرات المركزية أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. رصيف غزة يستعد لاستقبال المساعدات مجدداً وواشنطن لا ترى "طريقاً واضحاً" لإنهاء الحرب يعرض الآن Next "هذه الحرب لن تنتهي": صحيفة معاريف تكشف عن مخطط نتنياهو للبقاء في السلطة يعرض الآن Next السجال يشتعل بين نتنياهو وبن غفير.. اتهام بتسريب أسرار الدولة ودعوة لاختبار كشف الكذب يعرض الآن Next مخاوف أمنية في اليابان بعد توقيع بوتين وكيم جونغ أون "اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة" يعرض الآن Next قبرص ترفض تصريحات نصر الله: لسنا منخرطين في أي عمليات عسكرية اعلانالاكثر قراءة شاهد: علماء يرصدون نشاطاً مُفاجئاً لثقب أسود أكبر مليون مرة من الشمس وول ستريت جورنال: البيت الأبيض يؤجل بيع 50 مقاتلة من طراز "F-15" لإسرائيل شاهد: استقبال حافل لبوتين في بيونغ يانغ واتفاق لتعزيز العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية إيران تحذر حسن نصر الله: إسرائيل تريد اغتيالك! بسبب ارتفاع قياسي في درجات الحرارة.. وفاة نحو 600 حاج على الأقل خلال مناسك الحج في مكة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط حركة حماس روسيا كرة القدم فلاديمير بوتين جنوب أفريقيا وفاة كوريا الشمالية Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تنشئ سجلاً لضحايا الجرائم الجنسية الروسية
  • خبيرة في وكالة الاستخبارات الأمريكية: صحة كيم متدهورة والرئيس الروسي يبدو يائساً
  • مقتل مسؤول بارز في داعش بغارة أمريكية في سوريا
  • تسعة قتلى وعشرات الجرحى في انفجار مستودع عسكري للذخيرة في تشاد
  • غرق ناقلة فحم في البحر الأحمر بعد أيام من هجوم الحوثيين
  • شاهد: حريق في مستودع للنفط في منطقة روستوف الروسية بعد هجوم بمُسّيرات
  • الصين: مقتل 9 أشخاص على الأقل في انهيارات أرضية بعد فيضانات عارمة في جنوب البلاد
  • الكرملين: نتائج قمة سويسرا قريبة من الصفر.. وأسلحة الناتو النووية تصعّد التوتر
  • شاهد: صور جوية للحجاج وهم يتوافدون إلى مشعر "منى" لرمي الجمرات
  • كرة القدم أيضاً ضحية الحرب الروسية على أوكرانيا.. عرض مقاعد ملعب تعرّض للقصف في خاركيف