نجا قيادي في حركة حماس  فيما استشهد 3 أشخاص اليوم السبت 10 فبراير 2024 ، في هجوم بواسطة طائرة مسيّرة إسرائيلية استهدف مركبة في بلدة جدرا قرب صيدا، جنوب العاصمة، بيروت؛ في المقابل أعلن "حزب الله" استهداف موقعين عسكريين والسيطرة على طائرة مسيّرة إسرائيلية، فيما هاجم جيش الاحتلال الإسرائيلي مناطق وبلدات في جنوب لبنان.

وذكرت مصادر أمنية للتلفزيون "العربي" أن "المستهدف الذي نجا من قصف المركبة هو قيادي ميداني في حماس وليس من القيادات السياسية"، علما بأن الهجوم طاول بلدة جدرا الساحلية في عمق الأراضي اللبنانية، التي تبعد نحو أربعين كيلومترًا عن أقرب نقطة حدودية مع إسرائيل، خارج محافظة الجنوب الحدودية التي تشهد تبادلا يوميا للقصف.

وهي المرة الثانية التي ينفذ فيها جيش الاحتلال الإسرائيلي هجمات في عمق الأراضي اللبنانية منذ بدء التصعيد الحالي في 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، على خلفية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ؛ ووقعت الضربة الأولى في الضاحية الجنوبية لبيروت في الثاني من كانون الثاني/ يناير، وأدت الى استشهاد القيادي في حماس، صالح العاروري، مع ستة من رفاقه.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

المقاومة اللبنانية تشن هجمات جديدة بالمسيرات الانقضاضية ضد مواقع العدو الإسرائيلي

بيروت-سانا

جددت المقاومة اللبنانية بعد ظهر اليوم هجماتها ضد مواقع وقواعد العدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة.

وقالت المقاومة في بيان لها: إنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وفي إطار الرد على ‏الاغتيال ‏الذي نفذه العدو في بلدة جويا، تم وللمرة الثانية هذا اليوم شن ‏هجوم جوي بسرب من ‏المسيرات الانقضاضيّة على قاعدة ميشار استهدف مراكز الاستخبارات المتبقية ‏بداخلها”.

وأضاف البيان: إنه “وبالتزامن تم شن هجوم جوي للمرة الثانية بسرب آخر من المسيّرات على ثكنة كاتسافيا، حيث تمت إصابة الأهداف بدقة”.

وكانت المقاومة شنت في وقت سابق اليوم هجمات مشتركة بالصواريخ والمسيرات على عدد من قواعد العدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة. ‏

إلى ذلك استهدفت المقاومة بعد ظهر اليوم أيضاً موقع الرمثا التابع للعدو الإسرائيلي في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة المناسبة وأصابته إصابة مباشرة.

أبو ترابي

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانية تستهدف قواعد ومواقع للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة
  • في يوم عرفة.. شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: رصد نحو 60 عملية إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية باتجاه شمالي البلاد منذ الصباح
  • قيادي بحماس لـ سي إن إن: نحتاج إلى موقف واضح من إسرائيل للقبول بوقف لإطلاق النار
  • 3 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية جنوب جنين
  • شهداء الأقصى تقصف تحشدات الاحتلال غرب رفح
  • المقاومة اللبنانية تشن هجمات جديدة بالمسيرات الانقضاضية ضد مواقع العدو الإسرائيلي
  • الاحتلال الإسرائيلي يستخدم سلاحا من العصور الوسطى لحرق الأراضي اللبنانية (فيديو)
  • فلسطين: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم جنوب جنين بالضفة الغربية
  • بالفيديو.. قوات الاحتلال تطلق قذائف الـمنجنيق باتجاه الأراضي اللبنانية