بغداد اليوم - بغداد

عبر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وعبر الصفحة الناطقة باسمه "صالح محمد العراقي"، اليوم السبت (10 شباط 2024)، عن رفضه توجه بعض اتباعه للتظاهر في محافظة النجف "رفضا" للمحافظ الجديد من تيار الحكمة، بالرغم من انه "ألمح إلى عدم رضاه عن المحافظ الجديد".

وقال العراقي في تدوينة تابعتها "بغداد اليوم": "(وَإِذِ اعْتَزَلْتُمُوهُمْ وَما يَعْبُدُونَ إِلاَّ اللَّهَ فَأْوُوا إِلَى الْكَهْفِ يَنْشُرْ لَكُمْ رَبُّكُمْ مِنْ رَحْمَتِهِ وَيُهَيِّئْ لَكُمْ مِنْ أَمْرِكُمْ مِرْفَقاً)، أما بعد، فإن محافظة النجف الأشرف بعيدة عن كل مظاهرة بلا مركزية.

. وإن كانت عفوية".

واشار الى ان "إبعاد محافظ نزيه لصالح جهة تريد إضعاف الإصلاح في المحافظة.. لا يعني زعزعة أمن المحافظة وإثارة الفتن فيها"، مضيفا: "وأختم بقوله تعالى: فَلَمَّا أَلْقَوْا قالَ مُوسى‏ ما جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِـ،،ـدِينَ".

وتم انتخاب يوسف كناوي محافظا للنجف وهو من تيار الحكمة بزعامة رئيس التيار عمار الحكيم.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مركز عراقي يحذر من روابط هكر تدعي تسريب أسئلة البكالوريا على الـتليغرام

بغداد اليوم -  بغداد

حذر المركز العراقي لمحاربة الشائعات، اليوم الاحد (9 حزيران 2024)، من روابط "هكر" تدعي تسريب أسئلة البكالوريا على تطبيق التليغرام.

وذكر المركز في بيان صحفي، تلقته "بغداد اليوم"، ان "قسم الرصد، لاحظ بالتزامن مع بدء امتحانات السادس الاعدادي انتشار روابط وهمية لمجموعات (كروبات) تدعي نشر الأسئلة الوزارية مسربة قبل موعد الامتحان بساعات معدودة".

وأضاف انه "بعد التدقيق، واحالة بعض الروابط للقسم التقني، تم فحصها والكشف عن انها ملغمة وتتسبب باختراق أجهزة من يضغط عليها، وتسرب جميع ملفاته ومن بينها الصور الشخصية". 

وشدد المركز على "ضرورة ان ينتبه الطلاب والطالبات الى خطورة هذه الروابط، كي يحافظوا على معلوماتهم وصورهم من التسريب الذي قد يتحول لاحقا الى وسيلة للابتزاز الالكتروني، كما حصل في السابق، وراح ضحيته العديد من الفتيات". 

ودعا هيئة الاعلام والاتصالات الى "متابعة هذه المنصات، وغلقها فوراً"، مؤكدا على "الأجهزة الامنية المختصة بالأمن السيبراني عليها ان تتابع هذا الملف، لأنه يقع ضمن اطار الجرائم الالكترونية، وتهدد الامن المجتمعي العراقي".

مقالات مشابهة

  • بعد النجف.. حريق في مستشفى أهلي وسط بابل
  • الكشف عن موعد صرف الراتب الجديد للأجهزة الأمنية في إقليم كردستان- عاجل
  • إيقاف العمل بصالتي الولادة والعمليات لمستشفى الزهراء في النجف
  • بالصور.. حريق داخل مستشفى الزهراء بالنجف وفرق الدفاع المدني تهرع لإخماده
  • بعد اطلاق التوطين.. كم بلغ عدد موظفي كردستان الحاملين لبطاقات الرواتب؟
  • «القاهرة الإخبارية»: وزير المالية الإسرائيلي يؤكد رفضه لأي مقترح لصفقة تبادل مع حماس
  • بعد كلام فرنجية.. مصادر التيار تردّ: راجعوا الحسابات
  • مركز عراقي يحذر من روابط هكر تدعي تسريب أسئلة البكالوريا على الـتليغرام
  • الكشف عن 9 تعديلات في قانون جهاز المخابرات العراقي
  • الكشف عن 9 تعديلات في قانون جهاز المخابرات العراقي- عاجل