أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، عن استشهاد 3 من منتسبي القوات المسلحة وضابط من قوة دفاع البحرين وإصابة 2 آخرين اثر تعرضهم لعمل إرهابي في جمهورية الصومال الشقيق، أثناء أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية، والتي تندرج ضمن الاتفاقية الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية الصومال في إطار التعاون العسكري بين البلدين.


وتتقدم وزارة الدفاع في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي في موقع " إكس"، بخالص العزاء لذوي الشهداء سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، كما تعرب عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.وتفيد الوزارة بأن دولة الإمارات تواصل التنسيق والتعاون مع الحكومة الصومالية في التحقيق بشأن العمل الإرهابي الآثم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الصومال

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي ينتظر قرارات إيجابية من أوروبا بتزويد كييف بأنظمة دفاع جوي

قال زعيم النظام في كييف فلاديمير زيلينسكي خلال زيارة لقوات الدفاع الجوي الألمانية، إنه يتوقع قرارات إيجابية من الدول الأوروبية في المستقبل القريب في ما يتعلق بمنحه أنظمة دفاع جوي.

برلين تعطي كييف الإذن باستخدام أسلحة ألمانية لضرب أهداف داخل روسيا روسيا تطلب عقد اجتماع لمجلس الأمن على خلفية السماح لكييف باستخدام أسلحة غربية لضرب الأراضي الروسية بوتين: روسيا تحتفظ بحقها بتزويد خصوم الغرب بأسلحة بعيدة المدى لكنها حتى الآن لم تقم بذلك

وأضاف زيلينسكي خلال زيارة للمجموعة الصاروخية - 21 لقوات الدفاع الجوي الألمانية، مع وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس: "نحن نعمل مع الولايات المتحدة وشركاء أوروبيين آخرين، لا أريد أن أقول مع من ومن أوروبا، نتوقع نتيجة إيجابية في المستقبل القريب في ما يتعلق بنظامين أو ثلاثة أنظمة دفاع جوي".

وفي خطوة اعتبرتها روسيا تصعيدية سمحت برلين في وقت ما لكييف بضرب أهداف في الأراضي الروسية باستخدام أسلحة ألمانية.

وحذرت روسيا باستمرار الدول الغربية من تزويد أوكرانيا بالأسلحة وقالت إن إمدادات الأسلحة لكييف تتعارض مع التسوية، وتشرك دول الناتو بشكل مباشر في الصراع.

واعتبر الكرملين أن تزويد كييف بالأسلحة يطيل أمد الصراع ويساهم في مزيد تدمير أوكرانيا.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • وزارة شؤون مجلس الوزراء تحصل على الشهادة الخضراء من “مورو”
  • زيلينسكي ينتظر قرارات إيجابية من أوروبا بتزويد كييف بأنظمة دفاع جوي
  • القوات الروسية تدمر مقاتلتين من طراز "سو-27" و"سو-25"
  • "الدفاع الروسية": بدء المرحلة الثانية من مناورات القوات النووية غير الاستراتيجية
  • ردّاً على مجزرة مخيّم النصيرات.. القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين في البحرين الأحمر والعربي
  • مقتل 47 إرهابياً في الصومال
  • القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين مرتبطتين بالعدو في البحرين الأحمر والعربي
  • وزارة الدفاع البريطانية تنفي استهداف الحوثيين مدمرة بالبحر الأحمر
  • وزارة الدفاع: كما تمكنت وحدة من قوات حرس الحدود بعد الرصد والمتابعة من مصادرة كميات كبيرة من المواد المخدرة وإلقاء القبض على اثنين من المهربين كانا يحاولان تهريب المواد المخدرة باتجاه الحدود السورية الأردنية
  • القوات الروسية تستهدف نقاط تمركز مشغلي الطائرات المسيرة والمرتزقة الأجانب في أوكرانيا