أكد مجلس أمناء الحوار الوطني في اجتماعه السبت، على رفضه التام لتصريحات الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن، التي حملت إدعاءات غير صحيحة عن موقف مصر من فتح معبر رفح من الجانب المصري وصولا لقطاع غزة.

وأوضح المجلس أن حقيقة عدم إغلاق المعبر من جانب مصر في أي وقت منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة، ولا قبله، إنما هي حقيقة معروفة للجميع.

ومن الغريب والملفت أن تغيب أو تُغَيّبْ عن رئيس الدولة الأكبر في العالم، أو أن يذكر عكسها.

وأكد مجلس الأمناء على أن المطلوب الآن من الرئيس الأمريكي ليس نشر ما هو ليس حقيقي حول الدور المصري، بل استخدام علاقات بلده الوثيقة بإسرائيل، لوقف عدوانها الدموي على غزة، ومنعها من ارتكاب مذابحها المتوقعة، وربما المخططة، في منطقة رفح الفلسطينية، والتي تنوي وتعد لاجتياحها، بما تضمه اليوم من نحو 1.3 مليون فلسطيني.

وطالب مجلس الأمناء الرئيس الأمريكي بدلا من أن يدلي بمثل هذه التصريحات غير الصحيحة، أن يحل زائرا على قطاع غزة لكي يرى بعينيه حجم الكارثة الإنسانية الأكبر في التاريخ العالمي المعاصر التي ارتكبتها حليفته إسرائيل، ربما يحاول حينها إيقاف هذه الجريمة.

IMG-20240210-WA0027 IMG-20240210-WA0026

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي تصريحات الرئيس الأمريكي امناء الحوار الوطني مجلس أمناء الحوار الوطني الحوار الوطني ي مجلس امناء الحوار الرئیس الأمریکی

إقرأ أيضاً:

مجلس أمناء الحوار الوطني: نؤكد رفض تهجير الفلسطينيين وتصفية القضية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناقش مجلس أمناء الحوار الوطني في مصر، أبرز القضايا الطارئة ذات الأولوية ومستجدات الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وذلك بحسب قناة "القاهرة الاخبارية".

وقال مجلس أمناء الحوار الوطني في مصر: نؤكد دعم ومساندة الموقف المصري الذي تميز بالصلابة والجدية تجاه القضية الفلسطينية.

وأضاف مجلس أمناء الحوار الوطني: أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد مرارا وتكرارا أن القضية الفلسطينية تعد قضية القضايا وهي التي تحفظ للإقليم استقراره.

وتابع: إنه لا حل للقضية الفلسطينية إلا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، ونؤكد رفض تهجير الفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية وأي مساس بالأمن القومي المصري وسيادة مصر الكاملة على أراضيها.

وأكد مجلس أمناء الحوار الوطني في مصر، أهمية استمرار الاصطفاف الشعبي والسياسي حول القيادة السياسية ومواقفها المبدئية والعملية الثابتة والحاسمة في ظل الأوضاع الحالية.

وعقد مجلس أمناء الحوار الوطني، أمس االسبت جلسة مغلقة بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب وتأهيل الشباب بمدينة الشيخ زايد.

ويناقش المجلس موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية للتوصل إلى مقترحات تدعم مواقف مصر الثابتة والمستمرة لدعم القضية الفلسطينية وبما يحمي أمنها القومي وسيادتها على أراضيها والوقوف بحزم ضد أية محاولات لتصفية القضية، خاصة بعد التطورات الخطيرة التي خلفها العدوان الإسرائيلي الدموي على قطاع غزة.
 

مقالات مشابهة

  • تعليق الحوار الوطني على تطوير الثانوية العامة
  • مجلس أمناء الحوار الوطني: نؤكد رفض تهجير الفلسطينيين وتصفية القضية
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يستأنف اجتماعاته لمناقشة 3 قضايا ذات أولوية
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يؤكد ضرورة استمرار الاصطفاف الشعبي والسياسي حول القيادة السياسية
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يؤكد دعم ومساندة الموقف المصري للقضية الفلسطينية
  • عماد الدين حسين: «الأمن القومي» شديد الحساسية.. وهناك قواعد تحكم مجلس أمناء الحوار الوطني
  • الحوار الوطني ينشر لقطات من اجتماع مجلس الأمناء اليوم
  • صور.. بدء اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني
  • "أمناء الحوار الوطني" يجتمع لإدراج مناقشة الأمن القومى والسياسة الخارجية
  • الأمانة الفنية للحوار الوطني تنشر صورا لاستعدادات اجتماع مجلس الأمناء