توقعت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية استمرار تأثر البلاد بالحالة المطرية التي بدأت فجر اليوم الأحد حتى منتصف الليل وتبلغ ذروتها ظهرا حتى الساعات الأولى من الليل.

وقال مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إنه يستمر في تلك الحالة تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة وتتخللها سحب ركامية مصحوبة بأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا متفاوتة الشدة ما بين الخفيفة إلى المتوسطة.

وأضاف القراوي أن تلك الأمطار قد تكون غزيرة على بعض المناطق مع فرص لتساقط البرد ونشاط للرياح تتجاوز سرعتها الـ55 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار أثناء فترة الهطول وانخفاض الرؤية الأفقية وتؤدي إلى ارتفاع الأمواج البحرية لأكثر من ست أقدام وفرص لتشكل الضباب على بعض المناطق خاصة البرية.

وتوقع أن يبدأ التحسن التدريجي من صباح يوم غد الاثنين حيث تقل السحب وتنحسر فرص الأمطار مع تقدم مرتفع جوي واستمرار فرص تكون الضباب ليلا يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على بعض المناطق.

ودعا المواطنين والمقيمين إلى متابعة النشرة الجوية من خلال موقع الإدارة www.met.gov.kw وعبر التطبيق الرسمي للالداة الخاص بالهواتف الذكية Kuwait Met خصوصا أثناء التقلبات الجوية للتعرف على آخر تطورات الطقس والاطلاع على التحذيرات الجوية في حال إصدارها.

المصدر كونا الوسومأمطار الأرصاد الجوية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أمطار الأرصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

"الخضيري" يوضح وقت مغيب الشمس يوم عرفة والقمر ليلة مزدلفة

يرتبط عدد من أعمال الحج بمواقيت محدّدة يجب على الحاج الالتزام بها، ومن ذلك الانصراف من عرفة، والمبيت بمزدلفة ليلة عيد الأضحى، ووقت الانصراف منها لمشعر منى.

وكان من هدي النبي -عليه الصلاة والسلام- أن ينصرف الحاج من صعيد عرفات بعد مغيب الشمس، ويبيت بمزدلفة ليلة العيد حتى يصلي الفجر، ثم يجلس يدعو بعد صلاة الفجر حتى يُسفر الجو، وقُبيل طلوع الشمس يدفع لمنى.

ورخص النبي -عليه الصلاة والسلام- للنساء والصبيان والضعفاء والمرضى وكبار السن ومَن يرافقهم، بالانصراف من مزدلفة إلى منى ليلًا، ولهذا يجوز لهم الدفع من مزدلفة من منتصف الليل، وبعض العلماء يرى أن لهم الانصراف من مغيب القمر تلك الليلة (أي بعد مُضي ثلثي الليل) كما فعلت أسماء رضي الله عنها.

ولبيان وقت غروب الشمس يوم عرفة، ومنتصف الليل ليلة العيد، أو مغيب القمر ليلة العيد (العاشر من ذي الحجة)، تمّ طرح ذلك على الفلكي والرائي عبدالله الخضيري الذي قال: "يهتم كثيرٌ من الحجاج، وخاصة الذين معهم نساء أو كبار سن، بالسؤال عن منتصف الليل وغياب القمر في مشعر مزدلفة ليلة العيد".

وأضاف "الخضيري": "ستغرب الشمس في صعيد عرفات يوم عرفة السبت 9 ذي الحجة 15 يونيو الساعة 7:05 مساءً. وفي مشعر مزدلفة سيكون منتصف الليل الساعة 11:39، وغروب القمر صبيحة يوم عيد الأضحى يوم الأحد الموافق 16 يونيو الساعة 1:25 فجر يوم العيد".

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: أجواء صيفية في أغلب مناطق ليبيا خلال أيام العيد
  • طقس المدينة المنورة.. تنبيه من أمطار خفيفة حتى الـ 11 مساء
  • "الخضيري" يوضح وقت مغيب الشمس يوم عرفة والقمر ليلة مزدلفة
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة في المناطق الغربية واعتدالها في الشرقية
  • أمطار غزيرة وهبوب رياح شديدة على منطقة جازان
  • موعد انكسار الموجة الحارة
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة اليوم على معظم مناطق ليبيا
  • درجة الحرارة 48 على هذه المحافظة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الجمعة
  • الأرصاد تحذر الأردنيين من طقس الجمعة.. تفاصيل
  • مديرية الأرصاد: طقس حار يوم غد الجمعة بهذه المناطق من المملكة