كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، تفاصيل الدور المنتشر بين المواطنين الفترة الحالية، قائلا: «الدور يشهد مزيجًا بين نزلات البرد والإنفلونزا الموسمية وكذلك الفيروس المخلوي التنفسي ولا سيما فيروس كورونا أو أحد متحوراته»، مشيرًا إلى أن الفترة الحالية تشهد تغيرات كثيرة في درجات الحرارة؛ مما يعمل على انتشار الفيروسات التنفسية المتنوعة.

الفيروسات التنفسية

وتابع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في تصريحات لـ«الوطن»، أن الفيروسات التنفسية تنتشر في التوقيت الحالي وهو الموسم الخاص بها وتتضمن نزلات البرد والفيروس الغدي والهربس والفيروس التنفسي المخلوي، وكذلك فيروس كورونا والذي أصبح أحد الفيروسات التنفسية، مشيرا إلى ضرورة الالتزام التام باتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة كارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي والمداومة على غسيل الأيدي والحصول على اللقاحات.

لقاح الإنفلونزا الموسمية

وعن إمكانية الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية في التوقيت الحالي، أكد أنه متوفر داخل شركة فاكسيرا على مستوى المحافظات وغير مرتبط بوقت ومن الأفضل الحصول عليه خلال فترة الشتاء لاكتساب المناعة اللازمة لمواجهة الأمراض المعدية والغير معدية.

ووجه المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، رسالة تحذيرية لأولياء الأمور بالتزامن مع بداية العام الدراسي الثاني، قائلا: «على أولياء الأمور الحفاظ على أبنائهم والحرص التام على عدم مشاركة الأدوات الشخصية مع زملائهم وارتداء الكمامات خلال التحدث مع الأشخاص المصابين بنزلات البرد وكذلك في حالة ظهور أعراض الإنفلونزا الموسمية ضرورة الجلوس في المنزل والحرص على الراحة وكذلك الأدوية التي وصفها الطبيب فقط».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أولياء الأمور الأمراض المعدية الانفلونزا الموسمية الدكتور حسام عبدالغفار الصحة والسكان نزلات برد الفیروسات التنفسیة

إقرأ أيضاً:

المنطقة المركزية للحرم تسجل أعلى درجة حرارة بالمشاعر اليوم

قال المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد حسين القحاطاني أن المنطقة المركزية للحرم تسجل أعلى درجة حرارة بالمشاعر اليوم بلغت 47 درجة مئوية في الظل.

وأضاف القحطاني عبر حسابه الرسمي على منصة "أكس": "بينما سجلت منى 46 درجة مئوية، وسرعة رياح بلغت 10 كلم/ساعة ونسبة رطوبة 21%".

المنطقة المركزية للحرم تسجل أعلى درجة حرارة بالمشاعر اليوم بلغت 47 درجة مئوية في الظل، بينما سجلت منى 46 درجة مئوية، وسرعة رياح بلغت 10 كلم/ساعة ونسبة رطوبة 21%.#حج1445هـ #يسر_وطمأنينة #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/jR2S9Sq8yB

— المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد (@spokespncm) June 16, 2024

مقالات مشابهة

  • المنطقة المركزية للحرم تسجل أعلى درجة حرارة بالمشاعر اليوم
  • متحدث «المواصفات» يوضح المعايير الواجب توافرها في مظلات وكمامات الحجاج
  • متحدث «الأرصاد»: نراقب أجواء جسر الجمرات مع متابعة آنية مع الجهات المرتبطة بحركة الحجاج
  • متحدث الخارجية: ندعو الله أن يحل العيد على مصرنا الحبيبة بالسلام والأمن
  • متحدث قوات أمن الحج: حفظ النظام وإدارة الحشود أبرز مرتكزات خطط التأمين
  • محلل طقس يكشف أجواء المشاعر المقدسة ويوجه «نصيحة» لضيوف الرحمن
  • متحدث الصحة: لم نسجل حتى اليوم أي أمراض بين الحجاج تؤثر على الصحة العامة
  • تفاصيل خطة «الإسعاف» لتأمين احتفالات عيد الأضحى وعودة الحجاج .. 2336 مركبة إسعافية منها 707 تتابع شعائر الصلاة .. 15 نقطة إسعاف ثابتة بمحطات المترو
  • متحدث قوات أمن الحج: نتحقق من سلامة تصاريح الحجاج بشكل يضمن سلامة التوافد
  • عاجل طقس يوم التروية بمشعر منى.. 43 درجة مئوية ورطوبة بنسبة 70%