تمكنت القيادة العامة لشرطة دبي مُمثلة بمركز شرطة الموانئ، ومركز الجناح الجوي، من إنقاذ 8 صيادين تعرض قارب صيدهم لحادث اصطدام من إحدى سفن الشحن التجارية، ما أدى إلى تحطمه، وإصابة 3 منهم بإصابات متفاوتة، ونقلهم إلى مستشفى راشد بدبي.

وقال العميد الدكتور حسن سهيل السويدي، مدير مركز شرطة الموانئ، إن الحادث وقع في وقت متأخر من الليل، نتيجة اصطدام سفينة شحن تجارية بإحدى قوارب الصيد، وعلى متنها 8 بحارة مُتجهين إلى الواجهة البحرية لسوق السمك بدبي، ونتيجة للاصطدام، دفعت السفينة القارب مسافة ميلين بحريين، وعند توقف السفينة تحطم القارب، وتعرض 3 من البحارة للإصابات المتفاوتة، وتم نقلهم عبر الجناح الجوي إلى مستشفى راشد، فيما سارعت فرق الإنقاذ البحرية إلى إنقاذ البحارة الخمسة الآخرين.

وأضاف العميد السويدي : نظراً لكبر حجم سفينة الشحن، لم تتمكن من دخول الميناء، فسارعت زوارق الإنقاذ البحرية بإخراج البحارة من السفينة، ونقلهم إلى المركز، وذلك على الرغم من صعوبة الطقس وارتفاع الأمواج نتيجة للرياح الشديدة.

وحذر مدير مركز شرطة الموانئ، مرتادي البحر من تجاهل التنبيهات بشأن تقلبات الطقس، خصوصاً خلال هذه الفترة من السنة، إذ أن التغيرات في حالة البحر قد تزيد من احتمالات الحوادث والتعرض للغرق، خصوصاً عند الأشخاص الذين لا يجيدون السباحة، ولا يُقدّرون خطورة هذه التقلبات.

كما دعا قائدي السفن والمراكب إلى التسجيل في خدمة “أبحر بأمان” المُتوفرة في تطبيق شرطة دبي، والذي يوفر لهم خاصية إدخال مُخطط الرحلة والمواقع المتوقع التوجه إليها، وذلك لمساعدتهم في حال تعرض أحدهم لأي حالة طارئة لطلب النجدة وتحديد الموقع بسهولة، مؤكداً أن الخدمة توفر للبحارة وقائدي المراكب خاصية الاستغاثة “SOS” بضغطة زر.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

عاجل.. البحرية البريطانية تتلقى استغاثة من سفينة في البحر الأحمر

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، تلقيها تقريرا عن حادث على بعد 48 ميلا بحريا جنوب غرب الحديدة، في البحر الأحمر.

وسوف نوافيكم بالتفاصيل..

وأعلن متحدث جماعة أنصار الله جماعة الحوثي، العميد يحي سريع قاسم، أمس الجمعة، عن استهداف حاملةَ الطائراتِ الأمريكيةَ "ايزنهاور" في البحر الأحمر، ردا على العدوان الأمريكي البريطاني، الذي شنه خلال الساعات الماضية.

وأضاف المتحدث في بيانه: نفذت عدداً من الغارات على العاصمة صنعاء ومحافظات صنعاء والحديدة وتعزَّ، وقد توزعتِ الغاراتُ على النحوِ الآتي:

أربع غارات على العاصمة صنعاء وقد أدت إلى وقوع جريح واحد.

غارتان على محافظة صنعاء

غارة على منطقةِ حيفانَ بتعز

6 غارات على محافظة الحديدة توزعت كالآتي:

غارة على ميناء الصليف

غارة على مبنى الإذاعة

غارتان على معسكر غليفقة

غارتان على بيت علي محسن وعلي عبدالله صالح.

 

وأضاف: قد أدت الغارات على الحديدة إلى وقوع 16 شهيداً و41 جريحاً منهم شهداءُ وجرحى من المدنيين في الغاراتِ التي استهدفت مواقعَ مدنية كمبنى إذاعة الحديدة أمام مستشفى الثورة وخفر السواحل في ميناء الصليف ليبلغ إجمالي الشهداء والجرحى من المدنيين والعسكريين 58 شهيدا وجريحا، وقد أدت الغارات إلى تضرر مبنى إذاعة الحديدة وكذلك مبنى خفرِ السواحلِ في ميناء الصليف بالإضافة إلى تضرر عدد من السُّفُنِ التجاريةِ في الميناء.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. البحرية البريطانية تتلقى استغاثة من سفينة في البحر الأحمر
  • رقم قياسي في الحاويات بمرفأ طرابلس.. هذا ما سجله للمرة الاولى
  • البحرية الملكية تتدخل لمساعدة سفينة شحن بميناء جرف الأصفر
  • النصيري : استهداف الموانئ خرقاً واضحاً للاتفاقات والمعاهدات الدولية
  • حسن المهدي: تطوير ميناء العين السخنة سيجعله من أكبر موانئ البحر الأحمر
  • يوفر 100 ألف فرصة عمل.. تفاصيل مشروع تطوير ميناء السخنة
  • صنعاء تصعد هجماتها البحرية ومعركة “المتوسط” نحو الاحتدام
  • ست سفن جديدة في مهداف صنعاء.. معركة “المتوسط” نحو الاحتدام
  • الشركة المالكة لسفينة تعرضت لهجوم حوثي بالبحر الأحمر توضح أنها كانت محملة بالحبوب وتتجه لإيران (صور)
  • غرق سفينة هندية قبالة جزيرة سقطرى وفقد أحد أفراد طاقمها