كشفت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب اليوم برئاسة النائب احمد بدوي ... عن تفاصيل اعلان تجريبي لشقق بنظام الايجار بعدد الف شقه سكنيه بنظام الإيجار سيتم طرحه خلال الربع الأول من 2024 في ثلاثة مواقع ومناطق مختلفه ، ويمكن أن تناسب عمال المصانع والمناطق الصناعيه وستكون افضل اختيار ، موضحه بأن عدم توسع الدولة في شقق الايجار يرجع لموروث قديم ومن عادة درج عليها المستأجرين بعدم الالتزام في السداد بالاضافه الي تهالك الوحدات.

"لسه بدري".. صندوق الإسكان الاجتماعي يكشف موعد طرح شقق منخفضي الدخل رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي : حملات تفتيش لضبط الوحدات المخالفة بالعاشر من رمضان وبدر

واكدت مي عبد الحميد  أن الصندوق أقر عدد من القواعد وهى أن الأولوية المتزوج ويعول ثم المتزوج ثم الاعزب بشرط توافر الشروط الاخري موضحه بأن المهن الحرة استفادت بنسبة 20% من شقق الاسكان الاجتماعي.

 

وشددت رئيس مجلس صندوق الاسكان الاجتماعي بأنه لا تهاون في الاستغلال الغير سليم لشقق الاسكان الاجتماعي من بيع وتأجير قبل مرور سبع سنوات ، وأنه لاتصالح باي حال من الأحوال في البيع ويتم سحب الوحدة  ، وان التصالح في الايجار بيكون مرة واحدة فقط بعد تغريمه بمبلغ 40 الف جنيه وممكن توصل ل100 الف جنيه لتحقيق الردع قائلة  (الوحه)

 

علشان يفكر الف مره قبل مايقدم علي هذا الفعل." مشيرة بأن الصندوق استطاع الحصول علي 2500 حكم علي مخالفين لشروط الاسكان الاجتماعي من تأجير وبيع واليوم قمت بتحويل 2 من موظفي الشهر العقاري للمحاكمه قاموا بتحرير توكيلات إدارة لشقق تابعه للاسكان الاجتماعي . 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي التمويل العقاري بمجلس النواب النائب احمد بدوي شقق بنظام الايجار الربع الأول من 2024 الاسکان الاجتماعی الإسکان الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يكشف حقيقة طلب صندوق النقد لخفض الدعم على المواطن

قال الدكتور علي مصيلحي وزير التموين، إن دعم المحروقات عاد للارتفاع بصورة كبيرة خلال المرحلة الأخيرة، لافتاً إلى أن الحكومة تعمل على عدم تأثر الفئات الأكثر احتياجاً بصورة كبيرة خلال الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف مصيلحي، خلال استضافته في برنامج" كلمة أخيرة " على قناة "أون" تقديم الإعلامية لميس الحديدي"، أن صندوق النقد الدولي لم يطلب من الدولة المصرية خفض الدعم كما يشاع، موضحاً أن الصندوق وجه بزيادة الحزمة الاجتماعية.

وتابع وزير التموين، أن طلبات الصندوق هو عدم زيادة خدمة الدين والاستثمارات العامة التي تبلغ 1تريليون، ووجه بعدم ارتفاع سقف الدين الخارجي.

وزير التموين يكشف سبب تطبيق السعر الجديد للخبز في الفترة الحالية

وزير التموين: لم نتلق شكوى واحدة في اليوم الأول لتطبيق السعر الجديد للخبز المدعم

مقالات مشابهة

  • البطالة في الأردن عند مستوى 21.4%
  • البطالة في الأردن تستقر عند 21.4% للربع الأول من 2024.. تراجعت 0.5 نقطة مئوية
  • البطالة في الأردن تستقر عند 21.4 بالمئة للربع الأول  
  • معدل البطالة بالأردن يستقر فصليا عند 21.4% في الربع الأول
  • 21.4 % معدل البطالة في الربع الأول من 2024
  • 21.4 بالمئة معدل البطالة خلال الربع الاول من 2024
  • وزير التموين يكشف حقيقة طلب صندوق النقد لخفض الدعم على المواطن
  • الاتصالات: تأسيس 689 شركة تكنولوجيا خلال الربع الأول من 2024
  • اقتصاد تركيا ينمو 5.7% في الربع الأول 2024
  • أم القيوين.. نسب إشغال تاريخية للفنادق خلال الربع الأول تؤكد نجاح جهود الارتقاء بالقطاع السياحي