عربي21:
2024-06-01@03:36:07 GMT

مورينيو يستعد لتدريب بايرن ميونخ خلفا لتوماس توخيل

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

مورينيو يستعد لتدريب بايرن ميونخ خلفا لتوماس توخيل

أفادت تقارير صحفية يومه الأحد، بأن البرتغالي جوزيه مورينيو، يستعد لتدريب بايرن ميونيخ خلفا للمدرب الألماني توماس توخيل.

ووِفقا لما أوردته صحيفة "بيلد"، فإن مدرب روما الإيطالي السابق، حَريص على تولي مهمة تدريب الفريق الألماني، عِلما أن صاحب الـ61 عاما سبق له أن 'غازل' النادي "البافاري"، وسيكون جاهزًا للموافقة على عرض إدارة بايرن ميونيخ".



وقال المصدر ذاته، نقلا عن الصحفي كريستيان فالك: "مورينيو يتعلم اللغة الألمانية. لقد ارتبط بالفعل بتدريب بايرن ميونخ في الماضي. سيكون ممتنا لو تُوج بالدوري الألماني بعد أن فاز بالدوريات المحلية في البرتغال وإيطاليا وإنجلترا وإسبانيا".

وكانت جماهير الفريق "البافاري"، قد طالبت برحيل المدرب توماس توخيل، عقب خسارة الفريق في "مباراة القمة"، ضد باير ليفركوزن (3-0) أمس السبت، برسم الجولة الـ21 من "البوندسليغا".

ويحتل بايرن ميونيخ المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 55 نُقطة، بفارق 5 نقاط عن المُتصدر باير ليفركوزن.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية مورينيو توماس توخيل روما بايرن ميونخ مورينيو روما بايرن ميونخ كرة القدم توماس توخيل رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بايرن ميونخ يستعين بالمدرب البلجيكي كومباني حتى 2027

المناطق_وكالات

تم تعيين البلجيكي فينسنت كومباني مدربا لفريق بايرن ميونخ الألماني، اعتبارا من الموسم المقبل، حسبما أعلن البطل التاريخي للدوري الألماني لكرة القدم، يوم الأربعاء.

وأشار النادي البافاري إلى أن كومباني وقع عقدا يمتد ثلاث سنوات حتى عام 2027.

أخبار قد تهمك باريس سان جيرمان يزاحم مانشستر سيتي على نجم بايرن ميونيخ 13 أبريل 2024 - 10:30 صباحًا نوير: لم نتوقع التأهل بسهولة أمام لاتسيو 6 مارس 2024 - 12:10 مساءً

وسيدفع نادي بايرن ميونخ تعويضا ماليا للتعاقد مع كومباني، 38 عاما، مقابل فسخ التعاقد مع ناديه السابق بيرنلي الهابط من الإنجليزي الممتاز، والذي تولى مسؤوليته في الموسمين الأخيرين، وكان تعاقده ممتدا حتى 2028.

وبدأ البلجيكي الدولي السابق مسيرته التدريبية في موطنه بقيادة فريق أندرلخت.

وسيتولى مدافع هامبورغ الألماني وقائد مانشستر سيتي الإنجليزي السابق المسؤولية خلفا لتوماس توخيل، الذي فسخ تعاقده مع بايرن ميونخ بالتراضي بعد 14 شهرا وإنهاء الموسم الحالي بلا ألقاب.

وبتعاقده مع كومباني، أنهى بايرن ميونخ رحلة البحث عن مدرب جديد بعد بقاء تشابي ألونسو مع باير ليفركوزن، ويوليان ناجلسان مع منتخب ألمانيا، ورالف رانغنيك مع النمسا، وانتقال هانزي فليك إلى برشلونة.

كما لم يُسمح أيضا لأوليفر جلاسنر بمغادرة كريستال بالاس الإنجليزي، بينما أعلن توخيل رفضه الاستمرار في منصبه.

ودفع نادي بايرن ميونخ تعويضا ماليا لبيرنلي يتراوح بين 10 و12 مليون يورو.

وقال يان كريستيان دريسن الرئيس التنفيذي بايرن ميونخ “كلنا في النادي متفقون أن كومباني هو المدرب المناسب للفريق، ونتطلع بشدة للعمل معه”.

من جانبه قال كومباني “أتطلع لهذا التحدي الكبير، وأتشرف بالعمل في هذا النادي، بايرن ميونخ مؤسسة كبيرة في الكرة العالمية”.

ويستعد كومباني لتصحيح مسار بايرن ميونخ الذي خرج بلا ألقاب لأول مرة منذ عام 2012.

وحل بايرن ميونخ ثالثا في جدول الدوري الألماني خلف باير ليفركوزن وشتوتغارت، ليحقق أسوأ مركز له منذ عام 2011 وانكسرت سلسلته القياسية بالتتويج بالدوري 11 مرة متتالية بين عامي 2013 و2023.

كما خرج بايرن ميونخ من كأس ألمانيا أمام ساربروكن أحد أندية الدرجة الثالثة، وودع دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد في الدور قبل النهائي.

مقالات مشابهة

  • بايرن ميونيخ يُغري برشلونة لإجراء صفقة تبادلية
  • تفاصيل تعاقد برشلونة مع "فليك" خلفاً لـ"تشافي"
  • بايرن ميونيخ يعلن تعيين كومباني مدرباً للفريق
  • برشلونة يتعاقد مع المدرب هانز فليك
  • رسميًا | فينسنت كومباني مدربًا لبايرن ميونيخ
  • بايرن ميونخ يستعين بالمدرب البلجيكي كومباني حتى 2027
  • بايرن ميونيخ يعيّن البلجيكي فينسنت كومباني مدرباً جديداً له
  • بايرن ميونيخ يعلن تعيين فينسنت كومباني مديرا فنيا للفريق
  • برشلونة يعلن رسميا تعيين فليك مدربا جديدا خلفا للمقال تشافي
  • "خطوة الإعلان تقترب" بايرن ميونخ يتعاقد مع كومباني