عرضت فضائية الجزيرة، مقطع فيديو يرصد قيام عدد من الفلسطينيين النازحين بكتابة عبارات تعبر عن مدى الألم الذي يعيشونه على جدران مجمع الشفاء أثناء حصاره.

وأوضح الفيديو جانب من هذه العبارات التي كتبها الفلسطينيون النازحون: “أعيش أسوء كابوس على الإطلاق وعيناي مفتوحان”، وكتب آخر: “كلنا جنازات مؤقته اللهم لطفك بقلوبنا”، وعلق آخر: “نحن هنا نبكي يا رب”.

بث مباشر.. كلمة رئيس الوزراء في القمة العالمية للحكومات شئون الأسرى: اعتقال 6985 فلسطينيا منذ 7 أكتوبر حتى الآن بريطانيا تدعم الاحتلال عبر التاريخ

وقال السفير السابق والمؤرخ البريطاني كريغ موراي إن الأرقام الناتجة عن الحرب على غزة تعد مأساوية للغاية، خاصةً وأن الضحايا الأكثر تضررًا هم من النساء والأطفال، حيث يشكل الأطفال أكثر من نصف الضحايا. وأكد أن مشاهد الإبادة الجماعية التي يشهدها العالم تتسم بفظاعتها وصدمتها.

وأضاف "موراي" خلال مداخلته على قناة "القاهرة الإخبارية" أن الدعم الكبير من بريطانيا للاحتلال الإسرائيلي يمتد عبر تاريخ طويل، وأن هذا الدعم يتعارض مع آراء الرأي العام البريطاني، إذ كشفت استطلاعات الرأي عن رغبة كبيرة لوقف إطلاق النار.

وأشار إلى أن النخبة السياسية في بريطانيا هي التي ترغب في دعم إسرائيل، معبرًا عن استغرابه من رفض رئيس الوزراء وقادة المعارضة لوصف الأحداث في غزة بأنها جريمة وعدم إدانتها، في حين تدعم الحكومة البريطانية الاحتلال بالأسلحة والمساعدات المالية التي تأتي من ضرائب الشعب البريطاني.

وأوضح "موراي" أن الحرب على غزة كشفت الوجه الحقيقي للحكومات الغربية ونفاقها، مشيرًا إلى عدم دعم الحكومة البريطانية لمحكمة العدل الدولية، ومعبرًا عن استيائه من وصف الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بأنها معادية للسامية، معتبرًا ذلك نوعًا من أشكال التشويش.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فضائية الجزيرة الفلسطينيين النازحين مجمع الشفاء الفلسطينيون النازحون الاحتلال

إقرأ أيضاً:

البلد كلها حزينة عليه.. تشييع جثمان شاب دهسته سيارة أثناء خروجة لنزهة مع اصدقائه

 

شيع الآلاف من أهالي مدينة كفر الزيات التابعة لمحافظة الغربية، اليوم الجمعة، جثمان الشاب ادهم الشرقاوي الذى توفى أمس بعد أن صدمتة سيارة نقل مسرعة وفرت فى الحال.

 

تلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الغربية إخطارا من نقطة شرطة مستشفى كفر الزيات العام، بوصول شاب فى العقد الثانى من العمر جثة هامدة نتيجة حادث سيارة.

 

وتبين أن الشاب المتوفي كان متوجة إلى الإسكندرية برفقة عدد من اصدقائة فى نزهة الا انة عند انتظارهم على طريق مصر اسكندريه الزراعي جاءت سيارة نقل مسرعة وقامت بصدمة وفرت فى الحال.

 

تم التحفظ على الجثمان بمشرحة مستشفى كفر الزيات العام حتى استخراج تصريح الدفن وحُرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة للتحقيق.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يتحدث عن أسوأ وزير سيغادر التشكيل الوزاري الجديد «فيديو»
  • نايجل فاراج يهدد «المحافظين» بـ«صدمة انتخابية»
  • أفراح وأتراح رحلة الحج المصرية بالقرن الـ19 كما دونها الرحالة البريطاني إدوارد وليم لاين
  • السفارة الروسية في لندن: بريطانيا تحد من تنميتها بفرض عقوبات ضد روسيا
  • مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء ” : سم النحل يساعد على التخلص من الآلام المزمنة أسفل الظهر
  • البلد كلها حزينة عليه.. تشييع جثمان شاب دهسته سيارة أثناء خروجة لنزهة مع اصدقائه
  • موقف محرج لرئيس وزراء بريطانيا أثناء محاولته تقبيل رئيسة وزراء إيطاليا ”فيديو”
  • بريطانيا توسع قائمة العقوبات ضد روسيا
  • الحكومة البريطانية: إدراج 6 سفن جديدة في قائمة العقوبات ضد روسيا
  • مستشفى الشفاء: جرائم مدفونة.. شهادات الناجين في فيلم للجزيرة 360