عين ليبيا:
2024-06-16@10:47:35 GMT

ما علاقة النوم المبكر بإقامة نمط حياة صحي!

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

يعد الحصول على كمية كافية من النوم وتحديدا في ساعات مبكرة من الليل ذو تأثير ملحوظ على صحتك، حيث يشتهر محبو النوم مبكرا والاستيقاظ باكرا بكونهم أكثر بهجة من محبي النوم المتأخر.

تشير العديد من الأبحاث والدراسات العلمية إلى فوائد النوم المبكر على الصحة الجسدية والصحة العقلية، إلى جانب تأثيره على أداء الإنسان اليومي.

ولعل من أهم فوائد النوم المبكر أنه يساعد على تعزيز وظائف الدماغ وزيادة الانتباه والتركيز أثناء اليوم، كما يساهم في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، وخفض مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري.

ويمكن أن يؤدي الحصول على نوم كاف ومبكر إلى تحسين المزاج والعواطف الإيجابية، بينما قلة النوم قد تزيد من خطر التوتر والاكتئاب.

إضافة لأهميته في تنيظم إفراز الهرمونات المهمة كهرمون النمو، وهرمونات التوازن الغذائي، مما يؤثر بشكل إيجابي على النمو والصحة العامة.

والأهمية الأوضح للنوم والاستيقاظ مبكرا تكمن في أنه يمنح يومك وقتا إضافيا، مما يمكن أن يساعد على زيادة إنتاجيتك وإنجاز المزيد من المهام.

واذا أردت الحصول على دورة نوم أفضل، عليك بالنوم المبكر، الأمر الذي يسهم في الشعور بالراحة والاسترخاء، وإقامة نمط حياة صحي يشمل ممارسة التمارين الرياضية وتناول الوجبات في وقتها المناسب.

ناهيك عن أهمية النوم المبكر في تنظيم الساعة البيولوجية للجسم، مما يسهم في تحسين عمليات الهضم.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اضطراب النوم اضطرابات النوم النوم النوم المبكر ضبط النوم فوائد النوم المبكر النوم المبکر

إقرأ أيضاً:

إتاحة تنبيهات الإنذار المبكر للطقس في الحج عبر "توكلنا خدمات"

أتاح المركز الوطني للأرصاد بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) خدمة متابعة تنبيهات الإنذار المبكر عن حالة الطقس في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة عبر تطبيق "توكلنا خدمات".
يمكن للحجاج الاطلاع على حالة الطقس أولاً بأول وذلك في إطار التعاون بين القطاعين بهدف توظيف البيانات والذكاء الاصطناعي في الارتقاء بخدمات القطاعات الحكومية العاملة في الحج.

المتحدث الرسمي: المركز يواصل أعماله في #يوم_التروية، وتنسيق مستمر مع الجهات المعنية للاطلاع أولاً بأول على بيانات الطقس.#حج1445هـ #يسر_طمأنينة #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/pkKbM7aXAN— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 14, 2024
أخبار متعلقة "الشؤون الإسلامية" تنظم برنامجًا دعويًا بمسجد الخيف في مشعر منى خلال الحج"الداخلية" تعقد المؤتمر الصحفي لحج 1445 مساء اليومخدمات الطقس المتنوعة
وتشمل خدمة تطبيق "توكلنا خدمات" استعراض حالات الطقس لمناطق المملكة كافة من خلال تطبيق "توكلنا خدمات" وخلال موسم الحج يمكن الاطلاع عليها في المشاعر المقدسة على مدار الساعة وإرسال التنبيهات والتحذيرات من تقلبات أحوال الطقس من حيث الأمطار ودرجة الحرارة وحركة الرياح بوصف هذه الخدمة جزءًا من الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية ضمن تكاملها لخدمة حجاج بيت الله الحرام.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وتأتي هذه الخطوة في إطار مذكرة التفاهم التي وقعها المركز الوطني للأرصاد مع (سدايا) لدعم التعاون في مجالات الابتكار وتطوير التقنيات الحديث، والقيام بالعديد من المبادرات الوطنية للاستفادة من تقنيات مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي

مقالات مشابهة

  • احتفالًا بالعيد| فوائد مذهلة لتناول الكوارع
  • يورو 2024.. إيطاليا تتجاوز صدمة الهدف المبكر وتنتصر على ألبانيا
  • مشاكل يسببها نقص الكالسيوم.. أبرزها منع النمو والتطور عند الأطفال
  • مبادئ لتطوير البنية التحتية وتعزيز النمو الاقتصادي العراقي
  • رابطة الأندية تجازف باللاعبين بإقامة المباريات نهارا رغم تحذيرات هيئة الأرصاد
  • الطيران الخاص والسياحة الفاخرة في الشرق الاوسط
  • إتاحة تنبيهات الإنذار المبكر للطقس في الحج عبر "توكلنا خدمات"
  • النوم أقل من 7 ساعات يزيد من خطر الوفاة
  • النوم يساعد في تحسين الصحة بشكل عام
  • النفط يتراجع وسط مخاوف من النمو في أمريكا ووفرة الإمدادات