قال الدكتور نجاح الريس، أستاذ العلوم السياسية بجامعة بني سويف، إن الموقف المصري داعم للقضة الفلسطينية، مشيرا إلى أن مصر حذرت من أي انتهاكات على الحدود المصرية مع قطاع غزة، كما حذرت من عملية اجتياح رفح الفلسطينية.

وذكر «الريس»، أن السياسية المصرية تتعامل بمسؤولية كاملة في الدفاع عن الأمن القومي والدعم الكامل لأهالي قطاع غزة.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية لـ«الوطن»، أن مصر تقوم بدور محوري في رأب تهدئة الموقف والتصعيد الجاري، لافتاً إلى أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي لن تتورع في المضي قدماً في المجازر والتحرك ضد سكان عزل دون أي ردع قانوني دولي بل تتحرك وفق مصلحتها الخاصة: «مجلس الحرب الإسرائيلي يعلم أنه سينتهي تماماً بعد انتهاء الحرب ولا بقاء له». 

وأوضح أستاذ العلوم السياسية، أن إسرائيل تواصل الحرب على قطاع غزة وأسفرت عملياتها العسكرية عن سقوط 30 ألف شهيد من الفلسطينيين، إضافة إلى أكثر من 60 ألف جريح، فضلا عن تدمير أكثر من 70% من مباني غزة، حتى أصبح القطاع عبارة عن أرض محروقة، ولا يوجد بها مكان آمن من المجازر التي تتواصل يوم بعد يوم. 

ووصف «الريس» الوضع الحالي بـ«المؤسف»، لأن ما تقوم به إسرائيل خارج نطاق القانون الدولي: «إسرائيل تضرب بعرض الحائط كل المواثيق الدولية وقوانين محكمة العدل الولية والجنائية الدولية، وتلعب دور الضحية، وأنها تبحث عن المعتقلين في غزة ناسية أنها دمرت القطاع».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين دول فلسطين الشعب الفلسطيني الأراضي

إقرأ أيضاً:

بعد قذفه مديرة سابقة لمدرسة بعين البنيان.. أستاذ بمدرسة إبتدائية مهدد بالحبس 

التمس وكيل الجمهورية لدى محكمة الجنح بشراڨة عشية اليوم الخميس تسليط عقوبة شهرين حبس نافذ و 20 الف دج غرامة مالية نافذة. لاستاذ بمدرسة إبتدائية على خلفية متابعته بقذف مديرة سابقة بمدرسة العربي التبسي بعين بنيان .

و بالرجوع الى تفاصيل قضية الحال تمت متابعة المتهم “ق.ح” استاذ بمدرسة ابتدائية. بتهم القذف و المساس بحرمة الحياة الخاصة للاشخاص. بعد شكوى رفعتها ضده الضحية “ب.ي” مديرة مدرسة. سابقة العربي التبسي بعين بنيان التي صرحت اثناء مثولها امام هيئة المحكمة. ان المتهم اهانها وقام بنشر تاريخ القضايا. المؤجلة الخاصة بها مع بقية الاستاذة عبر حسابه الشخصي بمواقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك “. و كذلك عبر حساب تنسيقية وتعليمية الاساتذة الابتدائي للجزائر.

وتزامن ذلك اثناء متابعة 11 أستاذ من نفس المدرسة عن تهم التحريض و نشر فيديوهات بدون اذن صاحبها. التي رفعتها ضدهم الضحية في ملف الحال.

و التي اضافت انها مديرة مدرسة معروفة وطنيا و ان المتهم اساء لشخصيتها ، من خلال التعليقات التي اعتبرتها انها خادشة في حقها ومست بشخصيتها.

واكدت ان مديرية التربية لم تعاقبها و لم يتم طردها من المدرسة بل تم تحويلها لضرورة المصلحة وليس لعقوبة تأديبية .

المتهم و أثناء مثوله امام هيئة المحكمة انكر التهم المتابع بها و اكد بان لديه سمعة طيبة. وان كل ما نشره على حسابه كان بهدف تضامنه مع الاساتذة زملائه الذين قاموا بالاحتجاج. امام مديرية التربية ولم يقذف الضحية ولم يسيء لشخصيتها.ملتمسا بتبرئته من التهم المنسوبة اليه،فيما حددت القاضي تاريخ النطق بالحكم في القضية الى جلسة 20 جوان.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية يكشف عن تحركات مصر لترتيب البيت الفلسطيني
  • بعد قذفه مديرة سابقة لمدرسة بعين البنيان.. أستاذ بمدرسة إبتدائية مهدد بالحبس 
  • أستاذ علوم سياسية: جيش الاحتلال الإسرائيلي تآكلت قوته وحربه في جبهة الشمال مختلفة
  • أستاذ علوم سياسية: الحكومة الجديدة لن تنجح دون مساءلة
  • أستاذ علوم سياسية: قبول إسرائيل بالهدنة قد يقابله تصعيد على الحدود اللبنانية
  • أستاذ علوم سياسية: إمكانيات «حزب الله» كبيرة ولا تُقارن بجبهة غزة
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل تتأهب للتعامل مع حزب الله مقابل التهدئة في غزة
  • بايدن: نتانياهو يحاول حل مشكلة خطيرة لديه
  • أستاذ علوم سياسية: اتهامات إسرائيل لبايدن مماطلة لاستمرار حربها في غزة
  • أستاذ علوم سياسية: حكومة مدبولي واجهت العديد من التحديات بسبب الظروف الخارجية