عقد الدكتور محمد معيط وزير المالية، لقاءا ثنائيا مع الدكتور فهد بن محمد التركى المدير العام ورئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، على هامش مشاركتهما في القمة العالمية للحكومات بدبى، لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك، خاصة فى ظل التحديات العالمية الراهنة، على نحو يسهم فى تبادل التجارب والخبرات و تحديات السياسات المالية، بما يساعد على تحقيق المستهدفات التنموية، حيث استعرض الجانبان التطورات الاقتصادية فى المنطقة العربية، اتصالًا بتأثيرات الأزمات المتلاحقة بما فى ذلك التوترات الجيوسياسية الإقليمية.

تناول اللقاء السياسات العامة للصندوق فى الفترة المقبلة، والأنشطة التى يقوم بها، والتحديات التى تواجهها فى المرحلة الحالية وسبل التعامل معها، وقد أعرب الوزير عن شكره لمدير عام الصندوق، على الدعم الذي يقدمه الصندوق لمصر.

كما تناول اللقاء بحث الاستعدادات لانعقاد الدورة الخامسة عشرة لاجتماعات وزراء المالية العرب بمصر بالعاصمة الادارية الجديدة خلال مايو المقبل.

قال الوزير، إننا نتطلع إلى زيادة حجم التجارة البينية بين الدول العربية، على نحو يسهم فى تعميق مسارات التعاون، لتجنب حدة الصدمات الداخلية والخارجية، لافتًا إلى المسيرة التنموية فى مصر، وأبرز النجاحات التى تحققت سواءً على صعيد الإصلاحات الاقتصادية، أو تطوير البنية التحتية للدولة فى مختلف القطاعات، التى تتيح فرصًا واعدة للاستثمار فى مصر.

أكد الوزير، أننا كباقى الدول نواجه تحديات تتعلق بالأزمات العالمية المتتالية إلا أننا نتبنى استراتيجيات وسياسات وتدابير متوازنة لاحتواء هذه الصدمات الداخلية والخارجية.

أعرب الدكتور فهد بن محمد التركى عن استعداد الصندوق لتقديم الخبرة الفنية وتدريب الكوادر ورفع القدرات البشرية، على نحو يسهم فى تعزيز التعاون بين الصندوق ومصر.

وأشار إلى أننا نعمل على تقديم المشورة والدعم لشركائنا لتعزيز سياسات مالية أكثر كفاءة فى معالجة التحديات الراهنة، لافتًا إلى أن تعزيز المرونة فى الوقت الحالى مهم للغاية لتشجيع الاستقرار المالى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: صندوق النقد العربي محمد معيط

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يناقش مع المحافظ التعاون في مجال الرعاية الطبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقي الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفيـة اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بكلية الطب، بحضور محمد موسي نائب المحافظ ، واللواء عماد يوسف سكرتير عام المحافظة و معتز حجازي المتحدث الرسمي للمحافظة والدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد النعماني عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والدكتور أحمد القرش نقيب أطباء المنوفية .

أشار الدكتور أحمد القاصد إلي أن اللقاء تناول بحث أوجه التعاون بين كليات القطاع الطبي بالجامعة والمحافظة  في مجال الرعاية  الطبية، وبحث سبل تقديم خدمة طبية متميزة في إطار التعاون وتبادل الخبرات بين الجامعة والمستشفيات المركزية بالمحافظة ، وتوفير التدريب في كل التخصصات الطبية للأطباء ومقدمي الخدمة الطبية .

كما قدم الدكتور أحمد القاصد التهنئة لمحافظ المنوفية وأهالي المحافظة بالعيد القومى للمحافظة مشيدا بما حققته المحافظة من إنجازات، مؤكدا علي أن الجامعة تسعي إلي تحقيق التطوير الدائم في المنشآت  التعليمية وإنشاء المزيد من  المنشآت الطبية والتطلع لانشاء وحدات بحثية  وكليات جديدة وجامعة تكنولوجية ودولية، بما يحقق  تنوع مصادر التعليم العالي بالجامعة ويخدم مخرجات الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي  ٢٠٣٠ بما ينعكس علي تقديم خدمات تعليمية وطبية لائقة باهالي محافظة المنوفية العريقة التي أنجبت قادة وعلماء في جميع المجالات .

ومن جانبه أشاد اللواء إبراهيم أبوليمون  بدور المستشفيات الجامعية ومعهد الكبد القومي  في الارتقاء بالخدمة الطبية بالمحافظة بما تملكه من أقسام ووحدات مميزة  تقدم خدمات علاجية متفردة كمستشفي الأورام ومعهد الكبد القومي والأقسام الطبية  التي تضم  أساتذة وكوادر طبية ماهرة.

كما وجه المحافظ الشكر إلي الدكتور أحمد القاصد والقائمين علي القطاع الطبي بالجامعة لدورهم الرائد في خدمة المجتمع وتقديم الرعاية الطبية والعلاجية للمواطنين بكفاءة عالية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يناقش مع المحافظ التعاون في مجال الرعاية الطبية
  • وزيرالصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري
  • بحث تعزيز التعاون البرلماني مع سوريا
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفدًا من "ماسترخت الهولندية" لبحث سبل التعاون المشترك
  • شكري يناقش سُبل تعزيز التعاون بين دول البريكس وموقفهم تجاه القضايا الدولية والإقليمية
  • الوزير المقداد يلتقي نودا… ضرورة تعزيز التعاون وخاصة في مجال التعافي المبكر
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري
  • الحوار الاستراتيجي الخليجي التركي يناقش خطة العمل المشترك
  • ماذا يعني تمرير صندوق النقد الدولي المراجعة الثالثة للاقتصاد المصري؟ ‌