الثورة نت/
واصلت الطائرات الحربية الصهيونية قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم ١٣٠ من العدوان مساندة الدبابات والزوارق الحربية مخلفة العشرات من الشهداء الفلسطينيين ومئات الجرحى.
وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية بأن العدو الصهيوني ارتكب ١٩ مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها ١٦٤ شهيد و ٢٠٠ اصابة خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية لترتفع حصيلة العدوان الصهيوأمريكي الى ٢٨٣٤٠ شهيد و ٦٧٩٨٤ اصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت وسائل الإعلام أن عدد شهداء رفح خلال ٢٤ ساعة ارتفع إلى ٧٦ مواطنا بعد تمكن فرق الدفاع المدني من انتشال أعداد من الشهداء من المنازل التي دمرها العدو الصهيوني خلال هجومه على رفح بشكل متزامن.. في حين استأنفت طائرات العدو الصهيوني قصفها رفح مستهدفة صباح اليوم الثلاثاء منطقة زلاطة شرق المدينة.
وكان قد استشهد طفل واصيب عدة مواطنين في قصف على حي البرازيل في شرق رفح.

كما استشهد الفنان علاء قدوحة وعدد من أفراد عائلته جراء قصف صهيوني استهدف منزلهم في النصيرات وسط قطاع غزة بينما تمكن مسعفون من انتشال شهداء من تحت أنقاض منزل عائلة درويش في مخيم ٢ بالنصيرات وسط القطاع.
ووقعت عدة اصابات بقصف العدو الصهيوني منزلاً لعائلة سعدة في مخيم المغازي وسط قطاع غزة بينما ارتقى شهيدان وعدد من الجرحى في قصف العدو لمواطنين في مدينة الزهراء وسط القطاع.
وتواصل دبابات العدو الصهيوني حصار مستشفى ناصر بمدينة خان يونس، بينما استشهد مواطن قرب المستشفى المحاصر لأكثر من ١٥ يوم.

وواصلت مدفعية العدو قصفها للمناطق الغربية لمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.
كما جرى قصف مدفعي وإطلاق نار من الطيران الصهيوني المروحي صوب منازل المواطنين شرقي بلدة عبسان الكبيرة شرقي خانيونس.
ونفذت طائرات العدو الصهيوني الحربية سلسلة غارات استهدفت أبراج المقوسي شمال غرب مدينة غزة وحي الزيتون جنوب المدينة إضافة إلى استهداف مواطنين كانوا ينتظرون المساعدات قرب دوار الكويت.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدو الصهیونی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و164 شهيدا

الثورة نت/
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة إلى 37 ألفا و164 شهيدا، و84 ألفا و832 جريحا، غالبيتهم من الأطفال والنساء.
وأوضحت وزارة الصحية الفلسطينية بغزة، في بيان اليوم الثلاثاء أن قوات العدو ارتكبت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ثلاث مجازر ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 40 مواطنا، وإصابة 120 آخرين.

وأضاف البيان أن العديد من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولم تتمكن طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.
ويتواصل العدوان الصهيوني على قطاع غزة بحرا وبرا وجوا لليوم التاسع والأربعين بعد المئتين على التوالي، مخلفا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، ودمارا هائلا في البنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية، فضلا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع، نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود.

مقالات مشابهة

  • مركز حقوقي: إعدام ستة فلسطينيين بيوم واحد في الضفة تجسيد للإبادة الجماعية
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و164 شهيدا
  • 4 شهداء و8 جرحى برصاص قوات العدو الصهيوني في رام الله
  • 37124 شهيدًا.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • خلال الـ24 ساعة.. استشهاد وإصابة 258 فلسطينياً في جرائم صهيونية جديدة بغزة
  • اليوم الـ248 للعدوان: العدو الصهيوني يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى
  • سخط عالمي على مجزرة العدو الصهيوني بحق المدنيين في النصيرات
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة إلى 37084 شهيدا و84494 مصاب
  • تظاهرة حاشدة في تشيلي دعما لفلسطين وتنديدا باستمرار العدوان على غزة
  • اليوم الـ247 للعدوان : العدو الصهيوني يواصل قصفه الصاروخي والمدفعي على قطاع غزة مخلفّا إصابات