يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي، دعم المجلس لرئيس الحكومة اليمنية الجديد أحمد عوض بن مبارك، لإحداث تغييرات حقيقية وملموسة في أداء مؤسسات الدولة، والنهوض بالواقع الاقتصادي المنهار، مشيراً إلى أن المجلس سيقيم أداءه باستمرار.

جاء ذلك، خلال اجتماع لهيئة رئاسة المجلس (المطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله)، بحضور عدد من المسؤولين التابعين للمجلس في الحكومة اليمنية.

ودعا الانتقالي، مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية إلى، تحمّل المسؤولية المناطة بهما في وقف انهيار العملة ودفع المرتبات، وتوفير الوقود لمحطات توليد الكهرباء.

وبداية الشهر الجاري، أصدر مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، بتعيين وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك رئيسا جديدا للحكومة المعترف بها دوليا، خلفا لرئيس الحكومة السابق معين عبد الملك.

وبين الحين والخر، يهاجم المجلس الانتقالي المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية، التي يشاركون فيها، تحت مزاعم تردي الخدمات وانهيار العملة، في محاولة للتنصل عن التزاماته تجاه غضب المواطنين المتصاعد ضد قواته التي تسيطر على معظم محافظات جنوب وشرق البلاد بما فيها عدن العاصمة المؤقتة للبلاد.

 

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: أحمد عوض بن مبارك الحكومة اليمنية المجلس الانتقالي عدن عيدروس الز بيدي الحکومة الیمنیة

إقرأ أيضاً:

دولة الكويت: قرار مجلس الأمن 2474 “إنجاز تاريخي” يدعم أسر المفقودين بالحروب

أكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير طارق البناي أن قرار مجلس الأمن الدولي 2474 المعني بالمفقودين في النزاعات المسلحة “إنجاز تاريخي” في البحث عن الحقيقة والعدالة ويدعم أسر الأشخاص المفقودين في الحروب.

جاء ذلك في كلمة أدلى بها السفير البناي مساء أمس الخميس في جلسة مجلس الأمن التي عقدت بصيغة آريا حول قرار المجلس 2474 لعام 2019 الخاص بالمفقودين في النزاعات المسلحة.

وقال البناي إن هذا القرار الذي اعتمده أعضاء المجلس بالإجماع وشاركت في رعايته 68 دولة مختلفة يعد خطوة مهمة إلى الأمام في معالجة عواقب قضية الأشخاص المفقودين في الصراعات المسلحة.

وأوضح أن القرار 2474 يعالج هذه الأزمة الإنسانية من خلال إطار شامل يهدف إلى منع حالات الاختفاء وضمان المساءلة وتقديم الدعم للأسر المتضررة التي تعيش في حالة دائمة من عدم اليقين والحزن بعد اختفاء أقربائهم في الحرب.

وأشار إلى أن قرار المجلس يدعو جميع أطراف النزاع المسلح إلى اتخاذ تدابير فورية وفعالة للبحث عن الأشخاص المفقودين وإعادتهم ويحث الأطراف أيضا على الالتزام بالقانون الدولي الإنساني مبينا أن القرار يشدد أيضا على الالتزام بمعالجة البعد الإنساني لهذه المأساة وحماية المدنيين من الاختفاء القسري.

وذكر أن المجلس يدرك في قراره أن معالجة هذه القضية الإنسانية المتعلقة بالأشخاص المفقودين تتطلب اتباع نهج منسق ومتعدد الأوجه مؤكدا أن التنفيذ الكامل للقرار يتطلب التزاما وعملا مستدامين من جميع أصحاب المصلحة والحكومات والمنظمات الدولية بما في ذلك الأمم المتحدة والمجتمع المدني.

وأضاف البناي أن “تخصيص الموارد وبناء القدرات وتعزيز الوعي تعد أمورا في غاية الأهمية لضمان تحقيق أهداف القرار” داعيا لاحترام “روح هذا القرار من خلال مضاعفة جهودنا لمنع حالات الاختفاء ودعم الأسر المتضررة وضمان محاسبة المسؤولين عن حالات الاختفاء القسري”.

المصدر كونا الوسومالمفقودين مجلس الأمن

مقالات مشابهة

  • الحكومة اليمنية تعلن فتح طريق “عصيفرة الستين” في تعز جنوب غربي البلاد
  • كتلة مبادرة “فرع الحلبوسي” لم تناقش مع السوداني حسم منصب الرئاسة البرلمانية
  • سلطات عدن الأمنية تفرج عن المصور “صالح العبيدي” بعد يوم على اعتقاله
  • أوامر من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي تنهي احتجاز الصحفي صالح العبيدي
  • الرئاسي: دفعة المنحة السعودية جاءت في موعدها المناسب
  • دولة الكويت: قرار مجلس الأمن 2474 “إنجاز تاريخي” يدعم أسر المفقودين بالحروب
  • خوف الصهاينة من صاروخ “اليمن” الجديد.. اليمنيون مصممون على النصر
  • رئيس أركان جيش الاحتلال هاليفي يلتقي سراً قادة 5 جيوش عربية في البحرين لبحث “التعاون الأمني”
  • “العليمي” يعلن وصول دفعة جديدة من الدعم السعودي للبنك المركزي اليمني
  • منصور بن محمد: إنجازات أندية دبي ترجمة لدعم القيادة الرشيدة