دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة محمد بن راشد يعرب عن اعتزاز الإمارات بالعلاقات مع قيرغيزستان محمد بن راشد يحضر تكريم الفائزين بجائزة تكنولوجيا الحكومات

أكد جوناثان روس، الرئيس التنفيذي لشركة «غروك»، أن الذكاء الاصطناعي لا يمكن أن يحل محل البشر، أو يلغي دورهم في العمل والإبداع، وإنما سيدعم منظومة العمل ويسهلها.


وقال روس خلال جلسة حوارية بعنوان «هل يمكن للذكاء الاصطناعي الاستغناء عن البشر؟»، عُقدت ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات 2024: إن تقنيات الذكاء الاصطناعي أصبحت أمراً واقعاً وليست خيالاً علمياً، ومن ثم فإن التعامل معها سيكون إما بالتجاهل وهذا سيؤدي إلى التأخر عن ملاحقة التطور، وإما بالتفاعل إيجابياً معها بما يحقق رفاهية الإنسانية.
وأشاد روس باستضافة دولة الإمارات للقمة العالمية الحكومات، التي تطرح موضوع الذكاء الاصطناعي باعتباره تطوراً لا بد من التوقف عنده بالدراسة، مؤكداً أن الإمارات تعد نموذجاً تقدمياً في الأخذ بمستحدثات التكنولوجيا، بما يعزز البيئة الإيجابية للعمل، ويرسخ مكانتها الإقليمية والدولية كدولة تتبنى معايير العلم.
وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة «غروك»: «إن العالم يتغير بسرعة غير مسبوقة، ولا يمكن كبح سرعة التغيير، ومن ثم فلا بد من التعامل مع هذا التغيير السريع وفق معايير تحقق الاستفادة القصوى للبشرية»، وقدم روس مثالاً حياً أمام الحاضرين في الجلسة، إذ طرح أسئلة على الروبوت «المساعد الافتراضي»، والتي أجابت بمنتهى الدقة.
وشدد روس على أن التطور يقتضي طرح برامج الذكاء الاصطناعي على أجهزة الحاسوب، بحيث تكون هذه التكنولوجيا متاحة لاستخدام جميع البشر، مؤكداً أن على الحكومات دوراً كبيراً في توظيف الذكاء الاصطناعي لصالح المجتمعات.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي دبي القمة العالمية للحكومات

إقرأ أيضاً:

روبوتات تخوض مباراة كرة في معرض للذكاء الاصطناعي

خاض فريقان من الروبوتات، مباراة في ملعب اصطناعي صغير لكرة قدم، اليوم الخميس، ضمن قمة في مدينة جنيف عن الذكاء الاصطناعي تستعرض الاستخدامات واسعة النطاق لهذه لتكنولوجيا.
وقال المنظمون إن القمة العالمية للذكاء الاصطناعي من أجل الصالح العام تظهر الطرق التي يمكن بها تحسين حياة الناس أو حتى تغييرها تماما من خلال هذه التكنولوجيا.

وأوضح توماس لامانوسكاس نائب الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة، الذي نظم الحدث "أحيانا نظن أن الذكاء الاصطناعي شيء كبير".
وأضاف "في الوقت نفسه، يمكن دمج الذكاء الاصطناعي في العديد من الأمور في الحياة اليومية... سواء في مجال التنبؤ بالفيضانات، أو إدارة الكوارث، أو أنظمة الإنذار المبكر، أو الزراعة، أو الصحة. (يمكن استخدامه) في جميع المجالات".

أخبار ذات صلة جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تطلق النموذج اللغوي الكبير "K2-65B" «بالون دور 2024» لبيلينجهام و«2025 و2026» لمبابي!!

تضمنت المعروضات أطرافا صناعية يمكنها التعرف على سلوك المستخدم والتكيف مع نشاط العضلات، وكذلك أجهزة تساعد المكفوفين على تجنب العقبات في الشارع، وقططا وكلابا آلية تعمل كمرافقين.
والروبوتات التي تلعب كرة القدم من صنع مجموعة من طلاب جامعة إي.تي.إتش في مدينة زوريخ السويسرية.

كان الفريقان يركلان الكرة ويمررانها ويتتبعانها بناء على مدخلات من أجهزة استشعار.
وقال يان نيكو زايتش، المشرف العلمي على المشروع "يتيح المشروع لطلابنا الجامعيين وطلاب الدراسات العليا فرصة تكوين خبرة على منصة آلية كاملة".
وأضاف "إنها منصة لاختبار الخوارزميات التي يمكن استخدامها في العالم الحقيقي لاحقا".

المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • روبوتات تخوض مباراة كرة في معرض للذكاء الاصطناعي
  • "مفيش ممنوع".. لطيفة تكشف تفاصيل أول 4 كليبات لها بنظام الذكاء الاصطناعي بالعالم العربي
  • إيلون ماسك يربح 11.5 مليار دولار في ليلة
  • محافظ الأحساء يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية
  • عمر العلماء: مليون خبير بنظم الذكاء الاصطناعي في الإمارات خلال 3 سنوات
  • نحو ذكاء اصطناعي مسؤول ترتضيه البشرية
  • إبداع الآلة.. لماذا لا نتعاطف مع فنون الذكاء الاصطناعي؟
  • تحذيرات من قدرة الذكاء الاصطناعي على الاستغلال العاطفي
  • كيف يمكن للذكاء الاصطناعي تحسين عمليات التداول؟
  • دردشة بالذكاء الاصطناعي لإنقاذ البشر من شعور الوحدة.. هل ينجح الروبوت؟