أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، استمرار جهود المحافظة في إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، والتصدي لأي محاولة للبناء دون ترخيص، وتطبيق القانون على المخالفين واسترداد حق الدولة ضمن أعمال المرحلة الأولى من الموجة 22 لإزالة التعديات، ما أسفر عن تنفيذ 31 قرار إزالة.

وفي إطار الموجة 22، تابعت المهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد بالمحافظة الحملات المُكبرة بأحياء المحافظة حيث شن حي المنتزه ثان برئاسة الدكتورة رباب مدني حملة مُكبرة لإزالة التعديات على الأراضي أملاك الدولة حيث تمكنت الحملة من تنفيذ 4 قرارات إزالة عبارة عن أسوار وأسقف وتعريشات بعزبة نشأت فضلًا عن إزالة حوائط وأعمدة من الطوب وسقف خرساني، والتحفظ على جميع المعدات بشارع سلمان الفارسي منطقة العصافرة بحري بالإضافة إلى إزالة باب حديد بمنطقة المعمورة الشاطئ.

إزالة التعديات في شرق الإسكندرية 

ونفذ حي شرق برئاسة اللواء أحمد حبيب حملة مُكبرة لإزالة التعديات على الأراضي أملاك الدولة أسفرت عن تنفيذ عدد 11 قرار إزالة متنوع، و 2 حالة إزالة فورية في المهد عبارة عن أسوار وأكشاك وصاج وقواطع وسلالم مخالفة بمجمعات سكنية وتعديات على حرم السكة الحديد ومخالفات داخل وحدات سكنية بالإضافة إلى مبنى مخالف، على مساحات 1100 متر مربع.

إزالة التعديات في المنتزه 

وقام حي المنتزه أول برئاسة اللواء محمد سحلول حملة مُكبرة لإزالة التعديات حيث تمكنت الحملة من تنفيذ 16 قرار إزالة عبارة عن أسوار وأعمده وحوائط مخالفة بمناطق أول شارع الجلاء، ناصيه شارع محمد نجيب مع طريق الجيش، أول شارع محمد عوض جبريل، 8 شارع محمد عوض جبريل، شارع 57 من خالد بن الوليد، 619 طريق الجيش

يأتي ذلك في إطار جهود المحافظة في التعامل الفوري مع أي مخالفة يتم رصدها في المهد ومن خلال ما ترصده منظومة المتغيرات المكانية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، بالتنسيق مع جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الإسكندرية محافظة الإسكندرية الموجة 22 إزالة التعديات لإزالة التعدیات إزالة التعدیات أملاک الدولة

إقرأ أيضاً:

استرداد 8 أفدنة من أراضي أملاك الدولة من المتقاعسين عن تقنين أوضاعهم في المنيا

شنت الوحدة المحلية بمركز سمالوط حملة مكبرة بقرية العزيمة على الطريق الصحراوي الغربي، حيث أسفرت الحملة عن استرداد 8 أفدنة وإزالة كافة التعديات القائمة عليها، بما في ذلك المباني المخالفة.

وتأتي هذه الحملة في إطار توجيهات اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، لاستعادة أراضي أملاك الدولة من المواطنين الذين لم يستكملوا إجراءات تقنين أوضاعهم ولم يتعاقدوا مع إدارة أملاك الدولة بالمحافظة.

وفي هذا السياق، وجه المحافظ نداءًا لجميع المواطنين الذين سبق لهم التقدم بطلبات لتملك الأراضي التي قاموا باستصلاحها، بضرورة الإسراع في استكمال إجراءات التعاقد مع الجهات المعنية وفقًا للقوانين واللوائح المنظمة. وشدد على أن الحملات المكبرة ستستمر في استرداد الأراضي غير المقننة، كما حدث في قرية العزيمة، إذا لم يتم الالتزام بإجراءات التقنين المطلوبة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يتابع الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • استرداد 8 أفدنة أراضي أملاك الدولة من المتقاعسين عن تقنين أوضاعهم بالمنيا
  • استرداد 8 أفدنة من أراضي أملاك الدولة من المتقاعسين عن تقنين أوضاعهم في المنيا
  • محافظ المنوفية يتابع الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ أسيوط: إزالة 32 حالة تعدي على أراضي زراعية وأملاك دولة بمراكز القوصية وأبوتيج والبداري  
  • انتهاء المرحلة الثالثة من الموجة الـ23 لحملات إزالة التعديات ببني سويف
  • وزير الري: استمرار إزالة كافة أشكال التعديات على المجرى المائي للنيل
  • حملات ليلية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة 230 مقبرة مخالفة على أراضي أملاك الدولة بأبو زعبل في القليوبية
  • محافظ كفر الشيخ يتابع مستجدات تقنين أراضي أملاك الدولة ومخالفات البناء