دشّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، المرحلة الثانية من مشروع دعم الأمن الغذائي بولاية سنار في جمهورية السودان، مستهدفا توزيع 27.000 سلة غذائية في مخيمات النازحين بمحليات سنجة وأبو حجار والسوكي بالولاية.

وتقدم والي سنار توفيق محمد علي عبدالله بالشكر الجزيل للمملكة، ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على مساعداته المتواصلة للمحتاجين ببلاده ومده يد العون لهم في مختلف الأوقات والمحن، مشيرا إلى متانة العلاقات الأخوية التي تربط بين شعبي المملكة والسودان.


وفي سياق آخر، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 1.112 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في ولاية القضارف بجمهورية السودان، استفاد منها 6.443 فرداً، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في جمهورية السودان.

ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، للعديد من الدول والشعوب المحتاجة والمتضررة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: السودان مركز الملك سلمان مساعدات غذائية الملک سلمان للإغاثة

إقرأ أيضاً:

 للمرة الثانية خلال حزيران المملكة تقع ضمن أعلى درجات حرارة مسجلة على وجه الأرض

#سواليف

تعيش المملكة الأيام الحالية تحت تأثير #موجة_حارة وارتفاع كبير على درجات #الحرارة، نتيجة اندفاع #كتلة_هوائية_حارة عبر صحراء شبه الجزيرة العربية نحو المملكة، هي الثانية التي تؤثر على المملكة منذ بداية شهر حزيران 2024.

بعد دير علا.. العقبة تسجل ثالث أعلى حرارة على وجه الكرة الأرضية

 

وبحسب ما تم رصده بالأمس من درجات حرارة في مركز “طقس العرب”، ومراكز الرصد العالمية، سجلت مدينة العقبة درجات حرارة مرتفعة للغاية بلغت 47.8ْ درجة مئوية وهي بذلك كانت كثالث أعلى حرارة مسجلة على وجه الأرض خلا ال24 ساعة الأخيرة، بعد أن سجلت قبلها منطقة ديرعلا أعلى درجة حرارة عظمى على وجه الكرة الأرضية  في الثالث من شهر  حزيران الحالي 2024 ، حيث اقتربت من الـ 50 درجة مئوية، بعد تسجيلها درجة حرارة عظمى بلغت 47.9 مئوية.

مقالات ذات صلة ماهر المعيقلي يثير تفاعلا بما دعا به للفلسطينيين بخطبة عرفة من مسجد نمرة 2024/06/15 تجدد #الأجواء_الصيفية_الحارة ينذر بصيف حار أكثر من المعتاد على المملكة  

ولا تزال مخرجات الخرائط الجوية في مركز “طقس العرب”، تشير إلى استمرار الموجة الحارة على المملكة خلال الأيام القادمة وأيام عيد الأضحى المبارك، بحيث يبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة في مختلف مناطق المملكة خاصة المناطق الغورية والبحر الميت والعقبة.

وقال المتنبئون الجويون في مركز “طقس العرب” أنه ومع استمرار تجدد الكتل الهوائية الحارة على المملكة ومع اقتراب موعد الإنقلاب الصيفي، لا تزال الخرائط الجوية الخاصة في التوقعات الموسمية وبعيدة المدى، تشير أن الصيف الحالي سيشهد درجات حرارة أعلى من المعدلات العامة وتجدد في اندفاع الكتل الهوائية الحارة نحو المملكة، والتي ستؤدي بمشيئة الله على سيطرة أجواء حارة إلى شديدة الحرارة في مختلف المناطق، وهو ما ينذر بصيف حار أكثر من المعتاد متوقع على المملكة.

والله تعالى أعلم.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يدشن مشروع الأضاحي في اليمن 1445هـ بمحافظة مأرب
  • الملك سلمان: أسأل الله أن يديم الأمن والاستقرار على وطننا وشعبنا
  • الملك سلمان: أسأل الله أن يديم الأمن والاستقرار على وطننا وأمتنا العربية
  • الملك سلمان يهنئ بعيد الأضحى
  • لاعب منتخب فلسطين سابقًا: رجعت للسعودية بعد 44 عامًا
  •  للمرة الثانية خلال حزيران المملكة تقع ضمن أعلى درجات حرارة مسجلة على وجه الأرض
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن توزيع 30 الف كرتون من التمور للعام 2024 في مأرب
  • حاج من غزة: مكرمة الملك سلمان بأدائي الحج أثلجت صدورنا .. فيديو
  • مركز الملك سلمان يسلم 70 مشروع تمكين إقتصادي لأسر الأيتام بمحافظة مأرب
  • مجاعة كارثية تواجه 765 ألف سوداني الأشهر المقبلة