استمرت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية في العمل وفقا لرفع درجة الاستعداد والطوارئ في جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، لليوم الرابع على التوالي بسبب نوة الشمس الصغرى الحالية.

وقال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إنه جرى تكثيف التواجد الميداني على مدار الساعة لمتابعة تداعيات حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اليوم الجمعة خلال رابع أيام النوة الحالية التي تستمر حتى الأحد المقبل.

محافظ الإسكندرية: تعامل فوري مع الأمطار 

وأضاف محافظ الإسكندرية، في بيان اليوم، أنه تم رصد كل الحالات الطارئة والتعامل الفوري معها نتيجة طقس الإسكندرية المضطرب، حيث سقطت أمطار غزيرة منذ الفجر وتجددت خلال اليوم، مشيراً إلى إصدار تعليماته بضرورة التأكد من تحقيق السيولة المرورية بشوارع الإسكندرية.

انتشار سيارات الصرف الصحي في شوارع الإسكندرية 

وأشار إلى الانتشار الميداني والتمركز بالنقاط الحرجة من قبل سيارات الصرف الصحي للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار، في ظل حالة الطقس السيئ التي تشهدها المحافظة.

استقبال شكاوى المواطنين في الإسكندرية

وأوضح أن غرفة طوارئ الإسكندرية تستقبل شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار عن طريق أرقام غرف الطوارئ والخطوط الساخنة على رقم 145.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار الإسكندرية طقس الإسكندرية حالة الطقس في الإسكندرية نوة الشمس الصغرى محافظ الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

ندوة لمياه قنا عن أهمية ترشيد استهلاك المياه والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي

نظمت إدارة التوعية والإعلام بشركة مياه الشرب والصرف الصحى في محافظة قنا، اليوم الإثنين، ندوة توعوية بالتعاون مع قصر ثقافة مدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، تحت عنوان أهمية ترشيد استهلاك المياه والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحى.

جاء ذلك في إطار حرص الشركة، على تقديم خدمة أفضل للمواطنين، ضمن برنامج الأنشطة المستدامة لتوعية العملاء بضرورة الحفاظ علي كل نقطة مياه والتعامل الأمثل مع شبكات الصرف الصحي، وبتوجيهات المهندس رجب عرفه خليل، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

وفي سياق متصل، قام فريق التوعية بتعريف المواطنين إلى أن إهدار المياه في غسيل الأضاحي، وإلقاء المخلفات بشبكة الصرف الصحى من السلوكيات الغير صحيحة والتي تؤدي إلى كثرة الطفوحات وانسداد شبكة، كما تم تعريف الحضور بالخدمات التي تقدمها الشركة مثل القطع الموفرة للمياه وأهميتها في ترشيد استهلاك المياه وعدادات المياه مسبقة الدفع وتطبيق قراءتى لتسجيل القراءات، بالإضافة إلى خدمة الخط الساخن 125 لتلقي شكاوي المواطنين.

من جانبه أكد محمد مصطفى حجاج مدير إدارة التوعية والإعلام بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، أن إدارة التوعية تحقق نجاح واضح وملموس من خلال حملات التوعية لتغير السلوك والفكر لدي المواطنين وترسيخ مبدأ ترشيد استهلاك المياه على كافة شرائح المجتمع.

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه سوهاج: رفع درجة الاستعداد القصوى خلال عيد الأضحى المبارك
  • "مياه القليوبية" ترفع درجة الاستعداد القصوى لإستقبال عيد الأضحى
  • رئيس مياه سوهاج يتابع إستعدادات الشركة لعيد الأضحى المبارك
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ
  • مياه أسيوط تناقش الموقف التنفيذي لمشروع محطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ
  • رئيس «مياه المنيا» يتفقد محطات الصرف الصحي استعدادا لعيد الأضحى
  • ندوة لمياه قنا عن أهمية ترشيد استهلاك المياه والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي
  • شكاوى من حفريات الصرف الصحي وتأثيرها على البنية التحتية في بلدة المغير
  • «مياه الشرب بالجيزة» ترفع حالة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • مياه أسيوط تنهى استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك