RT Arabic:
2024-05-20@03:02:03 GMT

ماكرون يصف سلوك روسيا تجاه أوروبا بـ "العدواني"

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

ماكرون يصف سلوك روسيا تجاه أوروبا بـ 'العدواني'

وصف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سلوك روسيا تجاه أوروبا بأنه "عدواني"، موجها مزاعم عن زيادة الهجمات الإلكترونية وزعزعة الاستقرار في مناطق مختلفة من العالم.

وقال في مؤتمر صحفي عقب التوقيع على اتفاق بشأن الضمانات الأمنية الأوروبية لأوكرانيا مع فلاديمير زيلينسكي: "في الأشهر الأخيرة أصبحت عمليات التضليل والتلاعب بالمعلومات، في جميع أنحاء أوروبا، وكذلك الهجمات السيبرانية، أكثر تواترا ومنهجية وتكثيفا".

وأضاف الرئيس الفرنسي أن "هذا التغيير في الموقف يظهر بوضوح رغبة [موسكو] في الاعتداء علينا".

وقد وقع الرئيسان الفرنسي إيمانويل ماكرون والأوكراني فلاديمير زيلينسكي اتفاقية حول الضمانات الأمنية لأوكرانيا، تشمل تقديم ما قيمته 3 مليارات يورو مساعدات لكييف.

وقال ماكرون خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأوكراني زيلينسكي في باريس، يوم الجمعة: "هذا دليل على عزمنا على دعم أوكرانيا على المدى الطويل".

وأشار ماكرون إلى أن ذلك يشمل تقديم المعدات العسكرية الحديثة، وتدريب العسكريين الأوكرانيين وتطوير قطاع الصناعات الدفاعية الأوكراني، حيث سيتم تنظيم إنتاج مشترك للأسلحة على الأراضي الأوكرانية.

وقبل ذلك وقعت أوكرانيا اتفاقية مماثلة حول الضمانات الأمنية والدعم العسكري مع ألمانيا خلال لقاء الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي مع المستشار الألماني أولاف شولتس.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا باريس فلاديمير زيلينسكي كييف موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

بوتين حول احتمال ظهور قوات فرنسية في أوكرانيا: اسألوا ماكرون أولا!

رفض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التعليق على تداعيات الإرسال المحتمل لقوات فرنسية إلى أوكرانيا، معتبرا أن ذلك أمر سابق لأوانه.

إقرأ المزيد الخارجية الروسية تحذر: القوات الفرنسية في حال تواجدها في أوكرانيا ستصبح هدفا

وقال بوتين في حديث مع الصحفيين الروس المرافقين له خلال زيارته إلى الصين اليوم الجمعة ردا على سؤال عما إذا كان إرسال قوات فرنسية إلى أوكرانيا سيعني بدء حرب: "أنا لست الرئيس الفرنسي، ولا أتخذ قرارات بهذا الشأن".

وأضاف: "أولا، عليك أن تحصل إجابة منه (الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون) على سؤالك: هل ستكون هناك قوات هناك أم لا، وبعد ذلك سننظر في عواقب هذه الخطوة".

وفي وقت سابق، صرح ماكرون بأنه لا يستبعد إمكانية إرسال قوات إلى أوكرانيا إذا اخترق الجيش الروسي الخطوط الأمامية وإذا توجهت كييف بطلب للمساعدة. 

وحذرت موسكو الجانب الفرنسي من مغبة مثل هذه الخطوة التصعيدية غير المسبوقة، وقال وزير الدفاع الروسي السابق سيرغي شويغو لنظيره الفرنسي سيباستيان لوكورن في اتصال هاتفي إن إرسال قوات فرنسية إلى أوكرانيا سيخلق مشاكل كبيرة لفرنسا نفسها.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • عماد الدين حسين: كلمة السيسي في قمة المنامة كشفت سلوك إسرائيل العدواني بغزة
  • كاتب صحفي: كلمة السيسي في قمة المنامة فضحت سلوك إسرائيل العدواني تجاه غزة
  • زيلينسكي يخشى هجوماً روسياً أوسع نطاقاً في شرق وشمال أوكرانيا: “الهجوم على خاركوف قد يكون مجرد بداية”
  • زيلينسكي يبدي مخاوف من هجوم روسي واسع
  • رئيس بلغاريا: من المستحيل هزيمة روسيا في النزاع الأوكراني
  • ‏زيلينسكي: أوكرانيا بحاجة إلى 120 إلى 130 طائرة إف-16 لتحقيق التكافؤ الجوي مع روسيا
  • زيلينسكي: هناك نقص بعديد القوات الأوكرانية وانخفاض بالروح المعنوية
  • زيلينسكي يرفض "هدنة أولمبية" يريدها ماكرون ويتحدث عن أكبر ميزة لروسيا في عمليتها العسكرية الخاصة
  • بوتين وزيلنسكي يرفضان الالتزام بهدنة أولمبية
  • بوتين حول احتمال ظهور قوات فرنسية في أوكرانيا: اسألوا ماكرون أولا!