أعلنت أمانة بغداد، اليوم السبت السيطرة على تصريف مياه الأمطار التي هطلت امس في العاصمة بشدة مطرية بلغت نسبتها 16 ملم، والمباشرة بعمليات تنظيف الشوارع. وذكر بيان للأمانة، ورد لـ السومرية نيوز، أن "أمين بغداد عمار موسى كاظم وجه بتفعيل خطة الطوارئ الخاصة بالأمطار، واستنفار الجهد الآلي والبشري للدوائر البلدية مع التواجد الميداني للملاك المتقدم المتمثل بالسادة الوكلاء والمديرين العامين، بمتابعة مباشرة من قبله".



وأضاف أن "دائرة مجاري بغداد قامت بتفعيل خطة الأمطار وتشغيل محطات الصرف الصحي الرئيسة والحاكمة وخطوط ومحطات الطوارئ بطاقاتها الاستيعابية القصوى للإسراع بتصريف المياه".

وأشار إلى أن "كميات الأمطار التي هطلت في العاصمة بغداد هي ضمن المعدل الطبيعي لشبكة التصريف، وان دوائر أمانة بغداد استطاعت السيطرة على كميات الأمطار وتصريفها بوقت قياسي وهي ضمن واجبات ومهام عمل الأمانة المعتاد".

وتابع أن "أمين بغداد وجه جميع الدوائر والأقسام البلدية بتنفيذ حملة شاملة لتنظيف الشوارع".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

أمانة بغداد: افتتاح متنزه الزوراء مجاناً خلال أيام عيد الأضحى

الاقتصاد نيوز — بغداد

أعلنت أمانة بغداد، اليوم السبت، افتتاح أبواب متنزه الزوراء مجاناً خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مؤكدة استنفار جميع ملاكاتها العاملة لتقديم الخدمات طيلة مدة العيد.

وذكر بيان لأمانة بغداد، تلقته "الاقتصاد نيوز"، أنه "استناداً إلى توجيه أمين بغداد، تم فتح أبواب الدخول إلى متنزه الزوراء مجاناً حتى ساعات متأخرة من الليل، فضلاً عن إنشاء وتطوير أكثر من 138 حديقة ومتنزه في عموم العاصمة لاستقبال المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك".

وأشار إلى، أنه "تم افتتاح أبواب المتحف البغدادي طيلة أيام عطلة عيد الأضحى المبارك، فضلاً على تنظيف وغسل محيط الجوامع والحسينيات لإقامة صلاة العيد، إضافة إلى استنفار جميع ملاكاتها العاملة لتقديم الخدمات طيلة مدة العيد".

وشدد أمين بغداد، بحسب البيان، على "انسيابية الدخول والخروج من متنزه الزوراء، وإدامة نظافة المتنزه وجميع الحدائق والمتنزهات في عموم العاصمة، والتأكيد على صيانة كافة أجهزة الإنارة في شوارع وساحات وتقاطعات والجسور والمجسرات لبيان جمالية العاصمة".

وأضاف البيان، أن "دائرة ماء بغداد ستعمل على تشغيل كافة مشاريع الماء بالطاقة القصوى، لتغطية الاحتياج المتزايد للمواطنين طيلة مدة عطلة العيد، فضلا عن متابعة التشغيل المستمر للطاقة الكهربائية مع الجهات المعنية في وزارة الكهرباء لضمان التشغيل المستمر".

ولفت إلى، أنه"بامكان المواطنين تسجيل شكاواهم المتعلقة بالخدمات البلدية عبر الاتصال على رقم الشكاوى 5628 أو تسجيل ذلك عبر تطبيق ( بغداد صوت المواطن) على الهواتف الذكية".

مقالات مشابهة

  • النزاهة: الحبس لموظفة سابقة في أمانة بغداد وإلزامها برد 12 مليون دولار
  • حملات منعية متزامنة بأبوحمد وقبقبة تسفر عن ضبط كميات كبيرة من الخمور البلدية وتوقيف متهمين
  • “أمانة جازان” تكثف أعمال الرقابة على محال بيع الحلويات وصوالين الحلاقة بمحافظة الدرب
  • «اروي عطشك».. مبادرات للتخفيف على المارة في «عز الحر» بالدقهلية
  • أمانة بغداد: افتتاح متنزه الزوراء مجاناً خلال أيام عيد الأضحى
  • تشيلي تعلن عن كارثة في خمس مناطق اثر أمطار غزيرة
  • فيضانات تغمر الطرق في جنوب فلوريدا - فيديو
  • حفاظا على الصحة.. قرار هام لمحافظ الشمال في عيد الأضحى
  • إعلان حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا الأمريكية بسبب الأمطار الغزيرة
  • أمانة تبوك: إغلاق 10 منشآت وإنذار 205 أخرى لعدم امتثالها للاشتراطات البلدية